بالفيديو .. الاعتداء على أسرة سعودية في سلوفاكيا بالزجاج و الحجارة

قالت صحف سلوفاكية إن أسرة سعودية تعرضت لهجوم عند محطة القطارات الرئيسية في العاصمة براتيسلافا على يد متظاهرين معادين للمهاجرين قبل 4 ايام .

ونقل عن موقع مهتم بأحوال المسلمين في سلوفاكيا، والذي تحدث إليه أحد أفراد الأسرة أن الأسرة قدمت إلى البلاد لحضور حفل تخرج ابنها الذي أكمل دراسته في الطب بمدينة أخرى في سلوفاكيا.

وتحدث الموقع عن أن الأسرة وابنها لم يكونا على علم بشأن تلك التظاهرة، مشيراً إلى أنه خلال الهجوم كانت الأسرة كلها وبها عدة أطفال صغار متجهة إلى محطة القطارات، حيث كانوا يرغبون في الاستمرار في رحلتهم عبر القطار ، وفق ما اوردت صحيفة المشهد اليمني.

وأضاف أن الأسرة بمجرد سيرها على الأقدام عند المحطة شاهدتها مجموعة من المتعصبين القادمين من المظاهرة وبدؤوا في الصراخ والهتاف ضدها، ولاحظت الشرطة الحادثة فقامت بتطويق الأسرة، إلا أن أحد المهاجمين اقترب منها ودفع إحدى البنات في الأسرة على الأرض، وبعدها قام المتظاهرون بإلقاء الحجارة والزجاجات على الأسرة السعودية.

وتحدث عن أن الشرطة قامت بعد ذلك باصطحاب الأسرة إلى التاكسي، ونقلوا عبره إلى فندق قريب، ولم تستكمل الأسرة رحلتها بالقطار وغادروا براتيسلافا بواسطة ميكروباص مستأجر.

وكشف أحد أبناء الأسرة السعودية للموقع عن أن الأسرة ما زالت مصابة بالصدمة؛ جراء الحادث ومن الممكن ألا تعود هي أو ابنها لسلوفاكيا مجدداً.

ومنذ فترة يشارك آلاف السلوفاكيين في مظاهرات دعا إليها اليمين المتطرف وشارك فيها متطرفون من التشيك وبولندا، ضد الهجرة و”أسلمة البلاد” .

وأصدر الوقف الإسلامي في سلوفاكيا -وهو مؤسسة محلية- بيانا حمّل فيه وسائل الإعلام وحملة التحريض التي شنها سياسيون جانبا من المسؤولية عما جرى.

ودعا الوقف القيادة السياسية لتقديم الحماية للأقلية المسلمة، مجددا التزام أبناء الجالية المسلمة بقيم الحرية والعدل والمساواة ورفض العنف بجميع أشكاله.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. ماشاء الله شو هالتسامح كلو؟؟!! ولك وينو هادا السوري المسيحي أبو التسامح تعا عازمك هون تشوف التسامح على أصولو بمهاجمة عائلة من النساء والأطفال من قبل متعصبين (مو شرط ينذكر أنهم مسيحيين للضرورة الاعلامية)… الحمد لله على نعمة التسامح.

    1. صديقي هاي القصة مالها علاقة بالدين, وإنما بالمصاري وفرص العمل, يعني المهاجرين نوعين أساسيين, يا أما جايين شغل, وبالتالي نقصت فرص العمل لأولاد البلد, أو جايين لجوء, وهدول ما بيشتغلو وإنما بياخدو مصاري من المساعدة الإجتماعية, اللي بتأمن السكن والتأمين الصحي والنقل كمان, هون اللي بيدفع المصاري هنن الشعب من خلال الضرائب, لهيك الشعب بينقم ع المهاجرين. بعدين اللي ما بقى بيقدر يتحمل وبيعمل هيك شغلات عنصرية هنن الطبقة المسحوقة اللي هنن عم ياخدو مساعدة إجتماعية وراتب بطالة, بفكرو إنو لو هدول لأجانب مانن هون كنا اشتغلنا ووووو. أنا عم حكيك وأنا من 7 سنين بألمانيا وبعرف شو عم احكيلك.

    2. لا تسامح مع الحجاب والنقاب، هذا وباء يجب تركه في بلاد المسلميين فقط.

  2. لو كان الحادث بالعكس لكانوا قالوا هجوم ارهابي ولكن عندما يقوم غربي مسيحي او مجموعه منهم بمهاجمه اناس لم يقابلهم بحياته لان لبسهم وملامحهم اسلاميه فالمهاجمون ليسوا ارهابيين بل مجموعه متعصبه لفكره ما وتصادف وجودها هناك!

  3. عائلته مسالمه تدفع ثمن مايفعله كلاب السعوديه بهذا العالم لعن الله ال سعود وكل من عمل معهم أو اخذ الأموال منهم أو أيديهم

    1. يرحم ربك مزكاك على هاللتحليل المنطقي الخنفشاري
      بس ما بلومك الك .. بلوم الي عاطين واحد تافه متلك 8 لايك

  4. غريبة … ليش مو لابسين العبايات السودا و البرقع الغبي (اللباس الاسلامي كما يتم الترويج له وكما يعتقد الكثير من السوريين )

    1. انت ما بقيت بني ادم اصلا، شو هالعقل المريض اللي عندك، مين انت يا نكرة لحتى تستهزئ باللباس الاسلامي

    2. إنهم في سياحة ببلاد الفرنج يا أخي، هم الآن بالبيكيني بمفهوم بلدهم.

  5. عى اساس المسلمين بالسعوديه لايتعرضون لاهانات تكفي كلمة الاجنبي ونظام الاستعباد الكفالة