مدرسة سورية تعطي دروساً دينية مسيحية للطلاب المسلمين في غازي عنتاب !

أفادت إحدى اللاجئات السوريات بأنّ مدرسةً سورية تمّ افتتاحها مؤخّراً في ولاية غازي عنتاب التركية تقوم بتدريس الطلاب السوريين منهاج الديانة المسيحية، حيث وزّعت على الطلاب المسجلين لديها نسخاً من الإنجيل المكتوب باللغتين العربية والإنكليزية.

وأوضحت المواطنة السورية، أنّ القائمين على إدارة المدرسة والعاملين ضمن الطّاقم التدريسي هم من مسيحيّي عين العرب ورأس العين السوريتين، وأنّهم يرفضون تعليم الأطفال المسجلين في المدرسة دروسًا من القرآن الكريم.

وأضافت، بحسب “ترك برس” : “ذهبت لتسجيل أطفالي في المدرسة وسألتهم هل تقومون بتعليم دروس من القرآن، فأجابوا بأنّهم لا يدرسون المنهاج الإسلامي على الرغم من أنّ الطلاب المسجلين في المدرسة جلّهم من المسلمين”.

كما أفادت اللاجئة السورية بأنّ بناء المدرسة مؤلّف من أربع طوابق ويحتوي على ما يزيد عن مئة طالب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. لكم دينكم و لدي دين

    صدق الله العظيم

    يعني في مدارس بتدرس القران غير هالمدرستين

    طيب ابعتو ولادكم على غير هالمدرستين … خلص خليت ما عاد في المدارس بالدنيا

    1. يأبى الا ان يكرر التاريخ نفسه و يمثل الكل ع الكل . ولاأ شو كل واحد ناترلك تعليق معادي للطائفية بالطول والعرض, نسيو كيف اجدادهن كذبو كذبة اللاطائفية و صدقوها لحتى وصلو كل الطائفيين للحكم ونزلو هنن دعوسة تحت الرجلين .انتو يا عكس السير لازم تجطو قسم خاص من الاخبار عن اخر التعليقات التي تسبب داء الحمرنة.

  2. اذا كنتم ترفضون تدريس المناهج الاسلامية فعلى الاقل لا تجبروا الطلاب على المناهج النصرانية

  3. صبراً أيها المســــــــتلمون صبراً.

    فهذا نتاج خذلانكم لدينكم وانصياعكم لأهل الكفر.

    أبشــــــــــروا فالحل موجود , والقصاص موعود.

  4. يا لطيف لهذا الخبر المخيف يجب اغلاق المدرسة و هدمها فوق رؤوس مديرها ونرجو متابعة هكذا مواضيع تزيد من الطائفية دائماً

    1. بينما تعليقك السابق لا يزيد من الطائفية أبداً… بل يدعو للحب والتسامح.. يا لطيف عالغبا

  5. مافهمنا من الخبر .. هل المدرسة مسيحية يعني ..صاحبها مسيحي سوري حتى يرفضوا يعلمو فيها الإسلام ؟؟!! إلا القائمين عليها مسلمين بس عاملين فيها وسطية ومحاربة التطرف فقامو راحو يدرسو الاطفال المسيحية وهن على دين الاسلام ؟؟!!

  6. يعني لو هل الكلام صحيح ماكان اردوغان اكلون بلا ملح ……. بعدين لشو الكذبة الثانية : لم يكن هنالك من مسيحيين في عين العرب وراس العين على الإطلاق …… ثالثا :ليس من المستغرب على التعصب الإسلامي الإحتجاج على تعلم أولادهم بعض من الدين المسيحي رغم ان قرآنهم قال “ولتجدن اقرب الناس مودة من قالو إنا نصارى ومن بينهم رهبانا وقسيسين وهم لايستكبرون…….”. اما ان تمنع إدارة المدرسة طلاب مسلمين من تعلم الدين الإسلامي فهذا لايجوز ولكني اعتقد ان هذا هو إدعاء كاذب وإفتراء تام , إذ انه من غير المعقول يلجأ مدرسين مسيحيين إلى هذا التصرف وسط بلد إسلامي فيه الكثير من العداء للمسيحيين مثل تركيا وهنالك العديد من حوادث الإغتيال لمسيحيين أتراك خلال السنوات السابقة.وكأن هولاء السوريون تحدوا اردوغان وأنشؤو مدرسة مسيحية متعصبة .إذا كانت عقولكم مسطحة فعقول الآخرين ليست كذلك….

  7. سخيفة جداً. إذا كانت مدرسة مسيحية بالأساس، روجي سجلي أولادك بمدرسة إسلامية. تخيلي أن يجو 50 طالب مسيحي إلى مدرسة إسلامية ويطالبوا بتعاليم المسيحية. شو موقفك أنت من هيك حالة.

  8. يعني المدرسة أصحابها عندهم مبدأ يعلموا دينهم بس و هم مسيحيين بدهم الصبغة المسيحية لمدرستهم .. وين المشكلة ؟ الجماعة ما بدهم أرباح و يزيدوا عدد الطلاب من خلال تعليم الدين الاسلامي كمان … هم احرار … اللي بدو يحط ابنو لا يشتكي … رغم صعوبة الظروف عند الناس و أتمنى التفهم …. و خليهم يعلموا الأولاد باللغة بالأشورية و ا الأرمنية و السريانية و الكردية كمان ….. ليش لهلأ ما عم نشوف من منظار الطرف الآخر ؟؟؟ بالمناسبة أنا عربي مسلم

    1. العمى بحضي تفاجقت أنك عربي مسلم فكرتك والله علوي ملحد… بالمناسبة أنا سوري من فسط القرداحة :)

  9. والله الاقليات عم يلعب فينا لعب كبار ابتزاز وانتهازية .. ولا حياة لم تنادي ….

  10. عين العرب كل اهلها مسلمين ولا وجود للمسيحين ابدا و انا من عين العرب فيها عائلة ارمنية وحدة اما باقي الاهالي فكلهم كورد مسلمين

    1. ما فيها ولا عربي !! ولا تركماني !!؟
      العمى باصمين الكذب بصم .. ما بتفوتوا فرصة لتكذبوا

  11. انا مع تعلم المسلم للمسيحية او البوذية او اليوغا لتحرير عقله

  12. الخبر موثوق ومؤكد. حيث تقوم تلك المدرسة التبشيرية بتوزيع الهدايا القيّمة وبعض المصاريف المالية والمساعدات العينية وذلك لإستقطاب الفقراء من اللاجئين . حيث تقوم إدارة المدرسة ببث أفكار وكذلك توزيع كتب عن الشرائع النصرانية وبالتدريج يصبح التلميذ يدين بديانتهم .

    فالحذر الحذر من تلك المدارس…….. فالإنتهازيون تراهم في جميع الأحوال يترقبون الفرص لتحقيق أهدافهم ولتمويل مشاريعهم الضالة.

  13. لن اعلق شي فقط اشكر الاخوه المعلقين على تفهمهم فهكذا عهندنا السورين وهكذا عشنا معهم شعب واحد ولن يستطيع احد يزرع الحقد الطائفي في قلوبنا علما اني لا اعرف شي عن صحه ماذكر

  14. النبي محمد صلى الله عليه و سلم المبعوث رحمة للعالمين جاء بالرسالة لكي يتمم مكارم الأخلاق و هو معلم الناس الخير
    و النبي عيسى عليه السلام هو رسول المحبة و السلام و لكن أتباع الرسالتين خاضوا حروب قُتل فيها الملايين و المسيحين قتلوا من العالم أضعاف ما قتل المسلمون ….

  15. الدين المسيحي هو ديانة سماوية و لكن حرفوا الكلم عن مواضعه مثلما تعمل داعش و حالش و أخواتهم في هذا الزمن