فرنسا و إسبانيا يتعهدان بإطلاق مبادرة جديدة من إجل إيقاف بشار الأسد عن قتل المدنيين بالبراميل

تعهدت اسبانيا وفرنسا الجمعة اطلاق مبادرة جديدة في مجلس الامن الدولي من اجل وقف هجمات جيش بشار الأسد بالبراميل المتفجرة.

وكان مجلس الامن الدولي تبنى قرارا في شباط/فبراير 2014 يطالب بوقف الهجمات التي يتهم الغرب النظام السوري بالقيام بها عبر القاء براميل محشوة بالمتفجرات من مروحيات.

لكن لم يشرع مجلس الامن باي تحرك لتنفيذ هذا التدبير حيث استخدمت روسيا بصورة منتظمة حقها في الاعتراض (الفيتو) لعرقلة القرارات التي تستهدف الرئيس السوري.

واثناء اجتماع الجمعة استمع الاعضاء الخمسة عشر في مجلس الامن الدولي الى تقارير لمنظمات مدافعة عن حقوق الانسان اشارت الى حصيلة بشرية كبيرة بسبب عمليات القصف هذه ودعت الى تحرك من اجل وضع حد للعنف.

وقال السفير الاسباني رومان اويارزون مارشيسي عقب الاجتماع “ان المجتمع الدولي يقول بصوت واحد اوقفوا قنابل البراميل المتفجرة”.

ووصف السفير الفرنسي فرنسوا ديلاتر من جهته الاجتماع بـ ”نقطة انطلاق العملية لنستخدم اي خيار، واي اداة وهيئة في متناولنا” من اجل وضع حد لهذه الهجمات.

لكن السفراء لم يوضحوا التدابير الممكن ان تكون مطروحة ولا الموقف الذي يمكن ان تعتمده روسيا لمواجهة اي عقوبات محتملة.

والاسبوع الماضي وقعت سبعون دولة على رسالة تندد لدى مجلس الامن بالقاء براميل متفجرة على المدنيين في سوريا. لكن لم تكن الصين ولا روسيا في عداد الدول الموقعة.

وقد ندد محققو الامم المتحدة حول سوريا الثلاثاء الماضي بقيام النظام بالقاء براميل متفجرة.

واوضحوا في تقرير “منذ مطلع العام اطلقت طائرات ومروحيات النظام صواريخ والقت براميل متفجرة على بلدات بشمال حلب (…) كما قصفت قوات النظام مناطق شرق محافظة حلب” وهي مناطق مكتظة بالسكان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. أوقفوا هذا الجحش الفلتان قبل أن يدمر كل سوريا الحضارة!

  2. نهايتك ياخنزير انت والعاهرة معك متل رئيس رومانيا السابق شا وسيسكو اعدام في الساحة هو وزوجته ولم يجدوا احد يأويهم عندما حولوا الهرب مع ان شاوسيسكو كان ينادي هو وكلابه بشعارات فاضية وتهمته فقط حرامي اما هذا المجرم فيجب ان يعلقوا هو وعائلاته وكلابهم في الساحات ويعدم امام اعينهم عائلاتهم ويأتي كل من فقد عزيز يرجمه فاالدم السوري ليس رخيص والقصاص ةاجب وبعد ان يفطسوا ستلاحقهم ارواح الابرياء ودعوات المظلومين والقصاص الرباني

  3. الحل الوحيد لايقاف البراميل هو التزويد بمضادات للطيران
    و غير هذا فهو علاك مصدي لكسب الوقت
    لكي يستمر بشار و نظامه في مهمته الأخيرة و هي تدمير سوريا و قتل اكبر عدد من شبابها قبل رحيله عن السلطة

  4. من خلال العنوان يعني هذه الدول تعلم تماما ان بشار يلقي براميل متفجره على المدنيين ياايها الخنازير اين حقوق الانسان يلي فتحتو راسنا فيها. ولسا بيقولو كيف بدنا نقضي ع التطرف

  5. اهل اسبانيا ميتين من الجوع، بس يخلصوت الجامعه بيجوا على شمال اروربا مشان يشتغلوا و بيكرهو العرب كره العمى. متل ما انا بكره الثوار الزعران.
    الفرنسيين عندن نفس المشكله، الباسك بدون ينفصلو و يأسسو دوله لحالهن. و بيكرهوا العرب كره العمى، يعني مثلا اذا شافو اسامه و سوري من فسط القرداحه رح يبصقوا بوجهون. عن جد بيعتبروا العرب همج متل ما نحنا بنعتبر الاتراك همج.
    ههههههههههه
    لسى ما انهضمت مع الفرنسيين انو العرب حطوا اجريهون في طي….هون و اخدوا الحريه.
    فيا اغبياء مين بدو استقرار و حريه بسوريا، لسا ما دخلت بمخاخكون الفاضيه.

  6. مخنث سوريا الأهبل بشار الأسد لن يتوقف عن قتل السوريين إلا بأمر مباشر من سيده خرامينئي مرشد إيران المجوسية
    أو رصاصة في رأسة تأخذ روحة الشريرة وتنهي السوريين من هذا الكابوس