الآلاف من الأيزيدين يتوجهون نحو بلغاريا .. و مرصد عراقي يتحدث عن تعرضهم لمضايقات من السلطات التركية (صور)

دعا المرصد العراقي لحقوق الإنسان ، الأحد، إلى التدخل الفوري ومساعدة النازحين الأيزيديين الذين يعتزمون النزوح إلى بلغاريا إثر تعرضهم لمضايقات من قبل السلطات التركية.

وخاطب بيان صدر عن المرصد حكومات العراق وتركيا والمجتمع الدولي قائلا إن “هناك كارثة إنسانية جديدة تنتظر الأيزيديين في تركيا في هجرتهم إلى بلغاريا ساعدوهم بما تستطيعون الآن، عناصر من الجيش التركي قاموا بضرب الأيزيديين من الأطفال والنساء والمرضى على الحدود التركية”، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وتابع البيان أن “نزوحا جماعيا للاجئين الأيزيديين يحدث في مخيم ديار بكر في تركيا مشيا على الأقدام والحكومة التركية تمنعهم ويحاولون إرجاعهم والكثير منهم ذهبوا بالباصات (الحافلات) منذ السبت والآن هم بحاجة إلى الماء والمواد الغذائية”.

وكانت النائبة الايزيدية في مجلس النواب العراق ي فيان دخيل أكدت، السبت، أنها تتابع بقلق قضية 5 آلاف نازح أيزيدي في تركيا من بينهم نساء وأطفال وكبار سن قرروا الهجرة الجماعية نحو بلغاريا، داعية السلطات التركية إلى التعامل معهم بأسلوب حضاري وإنساني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ارجو من بلغاريا و اليونان إغلاق حدودها. و أرجو من تركيا إعادتهم مع غيرهم من حيث اتوا

  2. الخبر عن هجرة الايزيديين بينما السطر الاول يحكي عن مضايقة تركيا لهم
    والمصدر مين؟؟!! عراقي .. يعني شيعي
    كلاب الحشد الشعبي الذين يقومون بعمليات تطهير عرقي قذرة يتكلكم عن مضايقات
    ليش مين طرد هؤلاء من بيوتهم الا الحشد الشعبي القذر
    كنتو خلوهم في بيوتهم وكانوا لن يتعرضوا لمضايقات

  3. اصدق الدنيا كلها ولا أصدق عراقي فهم اهل شقاق ونفاق وكذب , كيق لا و داعش خرجت من رحمهم , اغلقوا الحدود و ردوهم الى بلدهم .