تخوف من انقلاب مستثمر سوري يسيطر على ” خبز الأردن ” على الحكومة !

نقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر في وزارة الصناعة والتجارة عن تخوفه من سيطرة أحد المسثمرين السوررين الذين قدموا حديثا للأردن على مادة الخبز في المملكة.

وقال المصدر ان السوري -غير الحاصل على الجنسية الاردنية- يمتلك ما يزيد عن 50 مخبزا منتشرة في كافة محافظات المملكة وهذا ما يمكنه من ان يكون الطرف الاقوى في معادلة تتعلق برغيف الخبز كونه صاحب سطوة ونفوذ.

وعن كيفية حصوله على تراخيص بهذا الكم رغم وجود تعليمات من قبل الصناعة والتجارة تمنع الحصول على اكثر من رخصتين لذات الشخص قال المصدر ان معظم الرخص حصل عليها قبل اقرار التعليمات والجزء الاخر حصل عليه من خلال اشراك اردنيين في كل مخبز يمتلكه.

وبين المصدر ان تخوفه يأتي في اطار الحديث عن أزمة الخبز الذي يتوقع ان ترفع الحكومة جزءا من الدعم عنه، مشيرا الى ان المستثمر السوري ونظرا لعدد المخابز التي يمتلكها لديه القوة والقدره على تغيير مسار القضية خاصة فيما يتعلق بقضية رفع الدعم عن الطحين.

وحاول الاعلام الأردني الحصول على رد رسمي من الوزارة حيال سطوة ونفوذ المستثمر السوري وكيفية حصوله على التراخيص ومدى تأثير نفوذه والى اي مدى يمكن ان يصل الامر في حال قرر ان يناكف الحكومة، لكنه لم ينجح بعد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. الحكومة الاردنية تريد رفع الدعم عن الدقيق مما سيسبب ارتفاع بسعر الخبز وطبعا لا بد من كبش فداء لهذه الموضوع وطبعا وجود انسان غير اردني ربما حسب قناعتهم سيحل هذه المشكلة وجعلها تبدو وكأنها مشكلة خارجية وليس للحكومة الاردنية قدرة على السيطرة على هذا الموضوع.

    نفس الموضوع تكرر ببعض الدول العربية التي تستضيف عدد من السوريين على أرضها وتم القاء اللوم على السوريين على انهم هم سبب الغلاء الذي أصابهم رغم أن عددهم بمصر مثلا لايشكل نسبة مهمة من عدد السكان الاصلي

  2. الأردن فيها 2100 مخبز فما هذا الكلام الفارغ
    فماذا يفعل صاحب 50 فرن أكثرها مرخصة بأسماء أردنيين
    أعتقد أن هذا الخبر تمهيد لقرارات تحاك ضد هذا المستثمر

  3. ايش لكم عنده . السوري ان ما ذهب ناجح الا في سورية. الرجل ضيف على الاردن ومحترم قوانينها و عبيحدم شعبها . حلوا عنه وادعوا له بالتوفيق والنجاح .

  4. لا الحكومة بدها تسوي خبز بيكفي
    ولا بدها تخلي حدا يسوي
    كيف رح نتطور ولسا عمنقول
    المستثمر الاجنبي عندو استثمارات اكتر من ابن البلد
    غباء ………..

  5. الحكومة الاردنية بدها ترفع الدعم .. ف بدها تلزق القصة بشي حدا .. ويا حبذا لو كان هالحدا مو اردني بتكون كملت مع الحكومة الاردنية

  6. هذه ثرثرة عنصرية تمهد لشيء؛ لأن الحل سهل عن الأنظمة العربية: لفقوا للزلمة تهمة إرهاب وصادروا أمواله

  7. وما لاقى هذا السوري غير الاردن ؟ بلد لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل في التي حاكمه – شعب مغلوب على امره

  8. بكره يجهزولو مقلب
    وانسب مقلب انو ليش الرغيف دائري
    او ليش من فوق اشقر اللون ومن اسفل لا
    بكون السوري صار ببيت خالتو بتلاعب بقوت الناس ههههههاي

  9. حسد ولا ديقة عين ؟؟

    المستثمر يعني مؤسسات يعني موظفين يعني محاربة بطالة !! ألا جزاء الأحسان إلا الأحسان ؟؟

  10. الاردن شعبا وحكومة واقفين مع الشعب السوري وعم بيعالجوا الجرحى وفي بالأردن حوالي مليون ونصف لاجئ سوري يعيشون في مختلف المدن الاردنية ويعملون بها بالاضافة الى نصف مليون في المخيمات خائفين على أموال المستثمر لا تخافوا لن يستطيع أيا كان المساس بفلس واحد لهذا المستثمر الاردن لا يوجد فيه الا مسلمون سنة بنسبة ٩٥٪و٥٪مسيحيون …يعني ما في علوية وشيعة وأبناء متعة لا يعرفون الرحمة ولا يمكن ان نشاهد طائرات أردنية يقودها طيارون أردنيون تقصف المدن الاردنية مها حصل كما هو الحال في سوريا صدقوني الوضع مختلف تماماً في الاردن وصدقوني ان السوريين في الاردن اخوة لنا في الدين والعرق واللغة لا فرق بيننا …ونحن ننتظر كنس بشار وزمرته وهزيمة حزب اللات بفارق الصبر وندعو ليلا نهارا ونبتهل في صلواتنا ان ينصر الله الشعب السوري الشقيق ويهزم أذناب ايران

  11. اتفه واخس بلد مالقى غير الاردن اللي عايشين على الشحاده من ضهر السوريين لاك شوفيها الاردن مشان الله
    وبالله صبو هالقهوة وزيدوها هيل زيدوها هيل زيدوها هييييييييييييل