فرانس برس : الشرطة التركية تقمع بعنف تظاهرة للمثليين في اسطنبول

قمعت شرطة مكافحة الشغب التركية بعنف الاحد تظاهرة للمثليين واستخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق الاف من المتظاهرين الذين تجمعوا في شكل سلمي في وسط اسطنبول، وفق مراسل وكالة فرانس برس.

وحين اطلق المتظاهرون شعارات تندد ب”فاشية” النظام برئاسة رجب طيب اردوغان، تصدت لهم الشرطة التي كانت منتشرة بكثافة عند مدخل جادة الاستقلال المخصصة للمشاة مستخدمة ايضا الرصاص المطاطي.

وقبل بدء التظاهرة، عمد العديد من عناصر الشرطة الى اغلاق ساحة تقسيم المجاورة التي يحظر اي تحرك فيها وفي محيطها منذ شكلت مركزا لحركة الاحتجاج ضد حكومة اردوغان في صيف 2013.

وهاجمت مجموعة من المدنيين بدا انهم قوميون واسلاميون اجتمعوا قرب جادة الاستقلال حيث كانت التظاهرة مقررة، صحافيين يغطون الحدث واصابوا العديد منهم بجروح طفيفة بينهم مصور لفرانس برس.

وافاد شهود ووسائل اعلام ان الشرطة لم تتدخل لمنع هذا الاعتداء.

في المقابل، تصدى شرطيون لمصورة فيديو لفرانس برس فيما كانت تصور تدخلها ضد المتظاهرين.

واعتقلت الشرطة خمسة متظاهرين على الاقل.

وهذه التظاهرة هي التحرك الثالث عشر في تركيا دعما لحقوق المثليين. وكانت التحركات السابقة جرت من دون حوادث خطيرة لكن تظاهرة هذا العام تزامنت مع شهر رمضان.

وسعى نواب عن المعارضة الاشتراكية الديموقراطية شاركوا في مستهل التحرك الى التفاوض مع الشرطة. واظهرت مشاهد بثتها وسائل الاعلام النائب عن حزب الشعب الجمهوري محمد تنال يصعد على مدرعة لقوات الامن.

واعرب العديد من رواد الانترنت عن استيائهم من تفريق التظاهرة. وكتب اردم ينير الممثل المعروف في تركيا على موقع تويتر ان “الهجوم على اناس يتظاهرون دعما للحب لا مكان له في الديموقراطية. انه ببساطة عار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. الله يلعن هيك أشكال وسخة
    حتى الشاذين صار لهم صوت ويعرفو يتظاهرون
    المفروض الحكومة التركية تقتلهم بالرصاص الحي لأن الموت أرحم لهم

    1. أقذر منك ما في
      شكلك زعلت لأنك كنت تتظاهر معهم وضربوك بالأحذية
      روح أندفن أو أحترق أحسنلك

  2. سلمت يدين الحكومة التركية
    مجموعة من الشواذ تنزل غضب الله على 100مليون أنسان

  3. السلام عليكم
    الدولة التركية دولة اسلامية حتى لو كانت بطابع علاماني واي دولة اسلامية لاتقبل ولانقبل ان يكون فيها حقوق للشواذ
    والله استغرب من بعض المسلمين الذين ينادون الحرية للشواذ وكانهم لم يسمعو ولم يقرائو عن قوم لوط نحن الشعوب الاسلامية والعربية لانقبل ولانسمح لهؤلاء بحقوقهم ولابغير حقوق لاننا لانريد ان يتربى اولادونا بين هؤلاء الحثالة

  4. هذا آخر الزمان …ياللعجب اللوطيون والسحاقيات لهم حقوق!!!! والأشنع هناك من يدافع عنهم …انتظروا حرباً من الله ايها الأراذل ..الشرطة التركية لم تفعل شيء …يجب جمعكم و تنفيذ حكم الله فيكم وهو إنه يقتل: إما بحز الرقبة كالمرتد، وإما بالرجم، وهو مروي عن ابن عباس، وقول أحمد وإسحاق، ورواية عن مالك، وإما بالهدم عليه، ويروى عن أبي بكر الصديق، وإما بالرمي من شاهق، وهو مشهور مذهب مالك.

  5. شكلك منهم يا قذر كم واحد سامطك ليش ما طلعت تتظاهر معهم كان نتلقى هناك وتأكل نصيبك

  6. الى بدر بن محمد بن ابراهيم: انت كمان منهون اعترف ما فيها شي.
    مادامك هيك انفعلت معناتها عم تخبي شي.
    روح انت كمان جهاد النكاح متل النسوان التانيه، اكيد الشباب رح يبسطوك.

    1. انت ليش مسمي حالك ابو عمر كذب …سمي حالك ابو حافظ الجحش اشرف ولا تعملي تقية متل ما علموكون…جهاد النكاح مخصص فقط لامثالكون وقريبا بتصير مع هالاوباش الشواذ وبتشوف البسط عاصلو

    2. يالي مسمي حالك أبو عمر شفتك في وسط مظاهرة المثاليين وكانت الشرطة التركية تضربك بالصرماية على راسك هههههههههه
      لا يكون تعورت

  7. اوبة كلاب اوباش … بكرة بتطلع نسوان بدا تتجوز كلاب تتظاهر كمان…او رجال بدون يتزوجوا قرود …. هدول الحبس او القتل هوي الحل الامثل معهون… ناقصنا عوكات وحمير لسا فوق بلانا..

  8. لعنهم الله قوم لوط الجدد الشاذين يجب حرقهم حرقا عن بكرة ابيهم