أحدث المعلومات الواردة من تركيا حول إمكانية تدخل الجيش التركي في سوريا

استبعدت كشفت صحيفة “حرييت” التركية قيام الجيش التركي بعملية عسكرية داخل سوريا بالرغم من ضغط كل من الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومة العدالة والتنمية.

وقالت الصحيفة إن الجيش التركي لا يرغب في دعم المعارضين السوريين الذين يحاربون ضد كل من تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي” داعش” ونظام الأسد، انتظارا لمعرفة موقف البرلمان الجديد لخطوات مثل قصف مواقع داعش جوًا أو بالمدافع وتقديم دعم لوجستي للمعارضين.

وقامت صحيفة” حرييت” بجس نبض المؤسسات حول آخر تطورات الأوضاع على المعبر الحدودي اعزاز – جرابلس والخطوات التي ستتخذها تركيا حيال ذلك. وفيما يلي ما توصلت إليه الصحيفة، بحسب ما نقلت صحيفة “زمان” التركية :

رأي رئاسة الجمهورية، الحكومة، وزارة الخارجية، جهاز المخابرات التركية :

هناك رغبة في أن تقدم القوات المسلحة التركية للمعارضين السوريين دعما حتى لا يستولي تنظيم داعش على معبري أعزاز ومارس اللذين يشهدان اشتباكات شديدة، وسيكون هذا الدعم شبيه بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري في كوباني (عين العرب) وتل أبيض.

وفي هذا الإطار فمن المنتظر أن يتم ضرب مواقع تنظيم داعش من قبل الجيش التركي جوًّا أو بالمدافع طويلة المدى التي سيتم نشرها في الأراضي التركية وتقديم دعم من الأسلحة والذخيرة للمعارضين.

رأي القوات المسلحة :

ليس من الممكن قانونيًا تقديم دعم لوجيستي بصورة سرية. فضلا عن أن طلب استخدام مدافع  أو قوات جوية يتم تقييمه على أنه طريقة هجومية وليس طريقة يمكن اللجوء لها بهدف الدفاع عن تهديد أمن الدولة. ولهذا السبب تشعر القوات المسلحة بقلق من ردود فعل شديدة دولية في حال اتخاذ هذه الخطوة ولا ترغب في اتخاذ خطوة مادامت لا تتعرض لهجمات.

وفي هذا السياق يمكن إيجاز المشهد على النحو التالي :

لا يُنتظر من القوات المسلحة أن تتخذ أي خطوات دون اختيار رئيس البرلمان وتشكيل لجنة الرئاسة وتشكيل حكومة جديدة. وعليه لن يتم اتخاذ خطوات باستثناء زيادة التدابير الأمنية على الحدود وإرسال جنود إلى المنطقة وزيادة فعاليات الاستخبارات في المنطقة واستعداد قوات الجيش في إطار قواعد الاشتباكات. وأن الجيش لن يدخل في حرب مادام ليس مستهدفًا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. ما هذا الهراء؟ قال “ولهذا السبب تشعر القوات المسلحة بقلق من ردود فعل شديدة دولية في حال اتخاذ هذه الخطوة”؟؟؟ يخرب بيتكم، يوم ذهبتم لاحتلال نصف قبرص، لم تهتموا بردود فعل دولية، ويوم دخلت جيوشكم العراق لملاحقة الأكراد، طيزتم على ردود الفعل الدولية، ويوم حشدتم الجيش على حدود سوريا أيام حافييظ وأجبرتوه على التخلي عن أوجلان، لم تهتموا بردود الفعل الدولية .. أما يوم نحتاج إليكم لحماية ملايين المسلمين السوريين من براميل الموت والعار الأسدي ومن طغيان داعش ومجرميها، تقولون لنا ردود فعل وسخام وحجج واهية؟

  2. إذا تدخل الرئيس التركي رجب طيب أوردغان عسكرياً في سوريا فسوف يتحول إلى بطل قومي في عيون العرب لأنه خلص السوريين من كابوسهم النصيري الذي يسمى بشار الأسد والقضاء على خطر الأكراد الذين يحاولون أحداث تغيير ديموغرافي في مناطق العرب والتركمان لصالحهم والقضاء على خطر داعش
    والجيش التركي يصنف أحد أقوى الجيوش في العالم ويستطيع بكل سهولة هزيمة بقايا الجيش الطائفي النصيري المنهك والوصول إلى قلب دمشق والوصول إلى قلب الساحل السوري في ساعات عندها ستهرب المليشيات الشيعية وعلى رأسها حزب اللات اللبناني

  3. اليوم الاثنين نشرت تركيا مدرعات وأليات على طول الحدود .. التدخل العسكري التركي قادم .

  4. وين جماعة حفيد العثمانيين ؟؟؟ و البطل الإسلامي؟؟؟؟ ورجل الشرق بأكمله؟؟؟ ومن هالعلاك المصدي ,, إيران من زمان مشتهية تشارك تركيا بشكل مباشر بهالحرب لحتى هي كمان تحتل سوريا بشكل علني و تقول للعالم مقدساتنا مستهدفة من قبل تركيا وخود بقى على حرب (علنية) طويلة بين تركيا و إيران من جهة و أمريكا و روسيا من جهة أخرى , نحن مالنا مصلحة نخسر إخوتنا العرب بس المشكلة هي فيكون ,يا جماعة نحن بحرب ضد مرتزقة داعش وحثالات العالم كلو و هالمزاعم بتطهير عرقي و إبادة جماعية و تهجير وتشريد وووو تأتي ضمن مخطط دنيئ لضرب الحابل بالنابل في كل شبرٍ من سوريا وما أسهل اليوم من الإفتراء و الكذب , دعونا نتكاتف لمحاربة النظام و أخواتها من داعش وحالش و جميع من يريد الشر بنا كوطن و شعب , دعونا نعود لحبنا بعضنا لبعض دعونا ننسى أحقادنا و نكون يداً واحدة وقلباً واحداً ضد كل عدو كائناً من كان تحت سقف الوطن الواحد و الأرض الواحدة و ليكن في بالنا دوماً بأن خلاصنا هو بنا جميعنا و مستقبلنا بنا جميعنا و حيوات أبنائنا ستبدأ منا جميعنا و لندرك بأن في كل قومٍ فاشيوها وعنصريوها و أشباه رجالها و لنقف معاً ضد هؤولاء لأن بسببهم نسينا أخوتنا ووطننا و الاهم من ذلك بأننا خسرنا إنسانيتنا و بات في قلوبنا فقط الحقد و الكراهية لكل شيئ و لأي شخص ,أخي السوري أحبك في الله أحبك في الوطن .

  5. لتصحيح الاوضاع بالشمال السوري يكفي أن تقوم تركيا بتجاوز الخطوط الحمراء الامريكية المتعلقة بتسليح فصائل المعارضة السورية بكافة أطيافها بالسلاح الفعال الثقيل مع تزويدهم بالمعلومات الاستخبارتية المطلوبة وهذا كاف ليقلب الاوضاع لصالح المعارضة رأسا على عقب لأنه لايمكن للبندقية أن تتغلب على المدفع مهما كان ايمان وحماسة من يملك البندقية.

    كلنا يذكر منذ سنتين عندما نفذت المعارضة السورية مجازر بأسلحة وعتاد نظام الاسد وصار موضوع اسقاط طائراته أمرا عاديا واحيانا بالعشرات يوميا وتدمير دباباته بالعشرات يوميا أيضا مما أدى وقتها الى زعزعة نظام الاسد بشكل سريع.

    الموضوع يومها ببساطة هو أن قطر وتركيا اتفقنا على تجاوز خطوط امريكا وتم ارسال شحنة اسلحة فعالة لثوار الشمال من مضادات طيران ومضادات مدرعات قلبت موازين القوى بالشمال.

    عندها خافت امريكا على سقوط قاتلها المأجور القابع بأحد مجارير دمشق وانتهاء مشروعها في الشرق الاوسط مشروع الفوضى الخلاقة والتدمير الذاتي وقامت بمعاقبة قطر على فعلتها هذه بإزاحة أمير قطر عن السلطة وتسليم السلطة لنجله وطبعا توجيه اللوم وربما التهديد لتركيا.

    فهل ستقوم تركيا بهذا الخيار أو هل سيكون هو احد الخيارات المنطقية لها علما أن موضوع تدخلها العسكري المباشر له الكثير من المعوقات الداخلية والاقليمية والدولية والتفكير بمرحلة ما بعد التدخل العسكري اذا تم؟؟

  6. لك حبيبي عيني روحي في تحالف سوري تركي سعودي سنغافوري عما ينحكا فيه يا لطيييييف في شي كبير عما ينطبخ

  7. الحرب خدعة ..

    دائما في الاعلام تكتم ..

    انظروا الحشود العسكرية على الحدود السورية
    وكذلك في البحر الاحمر والحدود اليمنية ..
    اللهم اجعل الفرج قريب على اهل الشام واليمن وخلصنا من الضالمين