نبيل العربي : الحل في سوريا بتشكيل ” حكومة وحدة وطنية ” .. و سياسة روسيا في الشرق الأوسط ” حكيمة “

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن الحل الأمثل للأزمة السورية يتمثل في تشكيل حكومة وحدة وطنية، ويرى بأن موسكو ستؤيد هذه الخطوة.

أكد العربي ، في لقاء مع قناة روسيا اليوم ، أن أفضل حل للأزمة القائمة في سوريا هو تشكيل حكومة وحدة وطنية، معبرا عن ثقته بأن موسكو ستؤيد هذه الخطوة.

وجدد العربي، دعمه للبيان الصادر عن اجتماع “جنيف-1″، الصادر بشأن الأزمة السورية عام 2012، مشددا على أن “الحل في سوريا يجب أن يكون سوريا، أي أن السوريين يجب أن يتفقوا على مستقبل بلادهم”.

وبخصوص إعادة إعمار سوريا بعد انتهاء الأزمة، أشار العربي إلى أن المبالغ المطلوبة لإعادة الإعمار كبيرة جدا ولا يمكن لدولة واحدة أن تقوم بذلك، مضيفا أن المجتمع الدولي سيواجه صعوبة “ليساعد سوريا في الوقوف على قدميها مجددا”.

ووصف العربي سياسة روسيا في تعاملها مع المشاكل في الشرق الأوسط بالحكيمة، مضيفا أن علاقات موسكو الجيدة مع كل دول المنطقة تؤهلها للعب دور مهم

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. He is son of birch.after the big number of killed people,he is speaking about union government.can you believe this dog?

  2. بعد أن توقف ضخ اموال سفك دماء السوريين من قطر والشيخ حمد تراجع نبيل الغير عربي عن مواقفه بضرورة صدور قرارات عن مجلس الأمن تحت الفصل السابع والتدخل العسكري لتخلصها ومنطقة حظر طيران ومناطق آمنة ووووو وأصبح يشيد بموقف روسيا الحكيم…إنه غير نبيل وغير عربي

  3. الحل في سوريا هو انك و جامعتك العبرية و السيسي و روسيا و إيران و أوباما و أردوغان و سلمان تحلوا عن سوريا و تتركوا الشعب الثائر يصفي حسابه مع النظام المجرم
    الحمد لله على الذي اطال في عمر الثورة لتكشف أئمة النفاق من العرب و العجم الذين يدعون الأخلاق و المبادئ بينما هم اعداء الله و الإنسان

  4. اخرس انت لاتمثل سوى نفسك وعهرك ودجلك لم نراكم قدمتم لقضايا الشعوب سوى مزيد من الفوضى والفساد والمعاناة

  5. العربي: حكييييمة…. حكيمة
    الإئتلاف: يعني ايه حكيمة؟
    العربي: بتدي حقن!
    الإئتلاف: في الأميري !؟!؟

  6. هذا العبري المنحط ذو الدور الخبيث في كل الملفات العربية يتحفنا اليوم بما يدور في بلوعة رأسه. أرجو أن يأتي اليوم الذي نرى فيه محاكمة هذا الصعلوك.

  7. يبدو أن السيد العربي أصابه الحوَل .. أية حكمة تلك التي تستخدم فيها روسيا الفيتو عدة مرات ضد الشعب السوري ؟ أية حكمة تلك وروسيا تقوم بتزويد النظام بجميع أنواع الأسلحة لقتل شعبه وتدمير البلد ؟

  8. بربكم يا عالم هذا الرجل يمثل المأوى العجزة (القمة العربية) لو في واحد شرف او نخوة من الانسانية ، ليرد على هذا المتطفل ، روح خلص بالاول بديكتاتور الجديد السيسي ، بما إنك تؤيد السيسي يعني تفكيرك قمعي واترك تصريحاتك الشخصية ،

  9. والله جلوسك في بيتك يمكن يجعل عندك شوية شرف ورجولة

    لم ارى واسمع في تاريخ الجامعة بمسئول عن الجامعة لابيهش ولابينيش

    انت لاشيء

    تخيل انت يا نبيل العربي لاشيء

    فما بالك بكلامك

    يعني بتتعب لسانك فقط

    عيب عليك وحافظ على رجولتك على الاقل التي اهينت من يوم دخولك الجامعة

    روح العب غير هالكلام

    شوفلك لعبة ثانية تضيع وقتك فيها

    والله ملينا منك ومن امثالك

  10. ياسيد نبيل كيف بدو يصير الحل السياسي وفي 50.40.فصيل مسلاح لايريدون الحل السلمي يريدون سرقات البلاد بحجة اسلام وقوة السلاح ولا يريدون ان يعترفو بأن هناك مؤيدون كثيرين للحكومة السورية كيف بدو يصيرالحل

  11. حكيمة يا كلب مبارك المنافق؟؟! سياسة روسية حكيمة وهي يلي عم تدعم عصابات بشار الفسد بالسلاح والذخيرة لكي يقتل مئات آلاف المدنيين الأبرياء من الشعب السوري؟؟! الله يلعن النفاق والمنافقين.

  12. من لما أمثالك يا سيد العربي أصبح يتكلم بشؤون العامة والأمة لم ترى الأمة الخير ولن تراه بعد اليوم …….

  13. نبيل العلوي صهر بيت مخلوف وبيت الاسد للتذكير فقط .

    ونسيتو باقي الحكي حكومة وطنية تحت سماء الوطن

  14. الأغبياء دائما يشعرون الناس العاديين أو حتى السفلة بأنهم حكماء(روسيا قاتلة أطفال سوريا بحمايتها للمجرم الصفوي يشارون أصبحت حكيمة )