ماذا قال رئيس الدفاع المدني في سوريا أمام مجلس الأمن ؟

يوم الجمعة قال رئيس الخوذات البيضاء رائد الصالح الحقيقة أمام مجلس الأمن الدولي :

حضرات السادة

ماذا تتوقعون من سوري بسيط مثلي أن يطلب من هذا المجلس؟ هل نطلب مزيدا من سيارات الإسعاف التي سيدمرها النظام؟ هل نطلب مزيدا من معدات الحفر لسحب مزيد من الجثث والأشلاء ودفنها؟ أم هل نطلب قرارات إدانة جديدة تضاف إلى القرارات السابقة التي وقعتم أنتم عليها ولازال بعضكم يمد النظام بالدعم السياسي والمادي والعسكري بما في ذلك قطع الغيار لطائراته التي يستخدمها في رمي هذه البراميل وقتل مزيد من السوريين؟

لقد فقدت الشرعية الدولية مصداقيتها أمام السوريين في ظل غياب إرادة سياسية لوقف القتل في سوريا وتحول مجلس الأمن في أعين المعذبين إلى مجلس اللا أمن بسبب عجزه عن احترام قراراته.

إن الشعب السوري الذي يقتل كل يوم يحملكم المسؤولية يا سادة ويطالب باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بوقف القتل فورا في سوريا وبخاصة الاسلحة العشوائية.

إنني كسوري وطني ماكنت لأتخيل نفسي يوما أطالب بتدخل أجنبي في بلادي لا برا ولا جوا، ولكن أرواح الأبرياء من النساء والأطفال الذين نراهم يموتون بين يدينا كل يوم تدفعنا إلى طلب أي تدخل ممكن لوقف آلة القتل الهمجية التي يقودها بشار الأسد بما في ذلك منع الطائرات السورية وخاصة الحوامات من التحليق وإلقاء حممها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫26 تعليقات

  1. ما نحتاجه حقيقة هو اللا دبلوماسية في الطرح .. و تعرية أصحاب البدلات الرسمية و الابتسامات الباهتة من زيفهم … و نزع أقنعة المجاملات و اللباقات المصطنعة التي يقفون خلفها ….. إن كان قد بقي فيهم شيء من مهنية أو إنسانية قد يدركون و يتحركون ….. و هذا من باب الأخذ بالأسباب ….. و إلا فنحن قلناها و سنبقى .. .ما إلنا غيرك يا الله

  2. اللهم انتقم من جميع من وقفوا ضد الشعب السوري الحر يا جبار يا عزيز يا منقم

  3. صح لسانك ولكن لا حياة لمن تنادي فعصابة الشام عصابة لها جذور بتل أبيب وفرنسا وبريطانيا وأمركيا وموسكو وطهران وجميعم أصبحو شركاء في الهلوكوست السوري

    1. كلام من ذهب سيد عاقل كما قلت عصابة لها جذور بتل ابيب وفرنسا وبريطانيا وامريكا وموسكو وطهران جذور للشر والقتل والتهجير والتدمير

  4. مهنه التمثيل انتشرت في سوريا.
    فهمنا انو النظام عم يدمر البلد، بس لو مو المدنيين كان مسح مناطق الارهابيين مسح. بعدين المسلحين عم يتخبو بمناطق المدنيين.
    يعني الاخ صاير موظف بلقسم السعودي.

    1. انا واثق انو امثالك ما خرج يسمو اولادهم اسم عظيم متل اسم ” عمر”.
      لذلك قول اسمك الحقيقي وبكفي كذب، لانو تعليقاتك وضحت شخصيتك تمام.

    2. لكن يا أبو عمر نحن نرى أن قوات النظام كلما واجهت المعارضة المسلحة تهرب ثم تقوم المروحيات بقصف المدنيين كما حصل في اللواء 52 في درعا و معسكر وادي الضيف و الحامدية و إدلب و معسكر القرميد و تل الحارة و بصرى ……………………. حتى أمام داعش تهرب ثم تقصف المدنيين كما حصل في مطار الرقة و تدمر….

  5. من يمنع مضادات الطيران عن السوريين هو شريك كامل في هذه الجرائم ويجب ملاحقته في المحاكم الدولية

  6. مت بغیضك یا کلب…مع اعتذاری من هذا الحیوان المسکین…یا عفن هذه هی الحرب…حرب التی اعلنتوها و لم تعرفوا عقباها…اعلنتوها “بای ثمن”…. و بای ثمن یشمل کلللللللللل شئ…اطلاق النار ، القصف ،الاصابة ،الجوع، الموت…و رغم کل ها الشئ “لاحوار مع النظام!”…لا حوار و “الحل الامنی بدل من حل السیاسی باوامر من الخلیج و امریکا” کما غرد قال استاذ خالد عبود…فشو تتوقع غیر هیك؟؟؟

    1. يا حقير قسما بالله رح نقلعوا لو ما بقي منا واحد استنى بس يا حقير

    2. الله يلعنك ياخنزير ياعديم الإنسانية وعيدم الأخلاق وعديم الشرف!!! ليش نظامك الطائفي السافل من ايمتى بيفهم بلغة الحوار ياكذاااب يامنافق؟؟؟ وألم تعلنوها ياخنازير من بدايتها (الأسد أو نحرق البلد) وكان سوريا هي ملك لآل الفسد أولاد العواهر والقوداين؟؟؟ وليش يا ابن الحرام طيارات جيش بشار المجرم السافل خلت حي أو مدرسة أو مشفى أو مسجد أو سوق إلا وقصفتو لحتى يبقى مجال للحوار؟؟؟ بعدين شو هالمبرر الحقير بقصف أحياء سكنية مكتظة بالسكان وقتل عشرات آلاف الأبرياء كثير منهم من النساء والأطفال بحجة ؟؟؟؟ ! يعني مابكفي أنو حكمكم الطائفي القذر فشل في ردع ((الإرهابيين)) عن دخول المناطق السكينة وفوق منها يريد أن يبيد البشر والحجر؟؟؟! والله والله والله أنتم تحفرون قبوركم بأيديكم وتحكمون على أنفسكم وأولادكم بالموت واستحالة وجود ي صلح أو تعايش بيننا في المستقبل من أجل شخص معتوه أهبل دمر بلده وتسبب بموت عشرات الآلاف من أهل بلده ومنهم العلويون الذين خسروا عشرات الآلاف من شبابهم وخسروا أي مستقبل لهم في سوريا من أجل شخص مجرم معتوه فتحملوا نتيجة جرائمكم ومجازركم وخيانتكم لسوريا وللشعب السوري وانتظروا انتقام الله العدل العلي العظيم منكم في الدنيا والأخرة.

    3. الظاهر يا وسخة انتو يلي مو رفانين عقباها .. قرب الفصل الاخير من المشهد .. وبعدو راح يبلش فصل القصاص .. والله والله ليصير لون البحر احمر.

    4. لك طز فيك وبالحشرة خائن عبود هذا الخنزير
      انتظروا كيف ستندمون وتلقنون درسا ايها القرود

    5. كرهتونا بحالكن، وبغباءكن،وباصراركن ع الحيونة…….ولك كرهتونا بالبحر يا حوش يا لمامة المزابل. تفو لعنة الله عليك يا واطي

  7. لا أعرف هل في شبيحة هنا لماذا ٣ أشخاص لم يعجبهم رغم أنها كلمه حق في وجه المجتمع الدولي ..

  8. لقد أسمعت لو ناديت حيا …ولكن لا حياة لمن تنادي…
    يا صديقي هم يعلمون بالحرف الواحد ماذا يجري في سوريا مدينة مدينة..حي حي..شارع شارع..بناية بناية..بيت بيت…

  9. أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي … اللهم انا مغلوبون فانتصر
    اللهم انا مقتولون فانتصر
    اللهم انا مظلومون فانتصر
    اللهم انا جريحون فانتصر
    اللهم انا مقهورون فانتصر
    اللهم انت تعلم حالنا فانتصر

  10. الى من اللاذقية عما قريب سنسمع عواك انت وكل حفبلا
    ساند حردون دمشق على كرسي الحكم
    وعندها اتحفنا بعلاك

  11. الى أبو عمر وابن اللاذقية الشبيحة , انتما أسفل وأحقر من معبودكم فشار , هو بستميت للدفاع عن كرسيه ومملكته ولو على حساب أرواح الشعب السوري كله , اما أنتما فماذا تستفيدون غبر العظام الباقية من زبالته , ولو كان عندكم أي زكاء لعرفتم أن الشعوب لا تقهر ولابد للحق أن بنتصر

  12. والله لو تطلب العون من اموات كانوا حسو فيك وساعدوك قال مجلس الامن قول اسمهن مجلس بائعي الضمير

  13. مجلس الأمن لا يؤثر فيهم الكلام وبعد مشاهدة أطفال سوريا وهم يذبحون يذهبوا ليزنوا ويسكروا مع الشيعة ممكن عينهم تدمع لما يحصل لأطفال السنة لكن بعد دقائق يذهبون ليناموا منع إيران لا تنتظروا الخير إلا من قادة حرب تحرير اليمن

  14. اصدقاء كثيرين التحقوا بلجيش الحر و ندمو! هاي كلمه الحق.
    و قدام عيوننا الاطفال بيموتو من القصف و الجيش الحر بيعرضهن للتلفزيون بدل المساعده.
    لك اتتتتففوووو عليكون خربتو البلد يا زعران

    1. ياسبحان الله! شوف الصدفة ولك أنا كمان كتير من رفقاتي انشقوا عن جيش بشار لما شافوا بعينهم كيف الجيش عم يقتل المدنيين ويعذب المعتقلين حتى الموت وكيف الجندي في الجيش السوري عم يدخل بيوت المدنيين ويسرقوا كلشي فيها من غسالات وبرادات وجرات غاز وعفش وحتى الأبواب والشبابيك ولذلك كل الشرفاء انشقوا عن جيش بشار المجرم قاتل الأطفال وأما البقية فبقلهم تفوووووووووووو عليكم ياعرصات ياقتلة يامجرمين دمرتوا البلد كرمال رئيس معتوه مجرم !!!

    2. ليش دايما بتحب تتخبى ورا اصبعتك؟؟
      خليك واقعي وصادق مع نفسك ولو مرة بحياتك وبلا تسمي حالك ” ابو عمر” لانو مو زابطة