ميركل تشارك في مأدبة إفطار رمضانية ببرلين و تؤكد أن الإسلام بات جزءاً من ألمانيا

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، يوم الثلاثاء 30 يونيو/حزيران، “بدون أي شك، الإسلام بات جزءا من ألمانيا”. تصريح ميركل هذا جاء خلال مشاركتها في مأدبة إفطار للمسلمين بمناسبة شهر رمضان.

ونظمت وزارة الخارجية الألمانية الإفطار في “فيلا بورزيغ” في حي تيغيل في برلين. وحضر المناسبة مسؤولون كبار، ورجال دين من مختلف الالأديان، وشخصيات بارزة في السياسة والمجتمع.

كما حضرت مأدبة الإفطار وزيرة الدولة ايدان أوزوغوز، مفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الهجرة والاندماج. وأدانت أوزوغوز الإرهاب، وخاصة الذي تتم ممارسته باسم الأديان.

وأسفت الوزيرة لأن عام 2015 شهد “واقعا محزنا، تمثل في أن الصوامع والمساجد والكنائس باتت هدفا للاعتداءات”. وما يلفت الانتباه هو تنامي ظاهرتي معاداة السامية ومعاداة الإسلام. “لذلك يجب أن نهتم بشكل أكبر باللقاءات والحوارات”، كما ذكرت الوزيرة ايدان أوزوغوز. (Deutsche Welle)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. الجمهورية المانية السورية…كلها كام سنة بتصير هيك .

  2. رحلا حجة مركل انتِ خليفة المؤمنين فوق الأرض و ما حدا قدك.

  3. Hetler = Hertel = Merkel
    شرح الكلمات : Hetler خليفة جرمانو قبل 80 سنة.
    Hertel اسم شركة جرمانية.
    Merkelخليفة المؤمنين في الكون.

  4. الله….. سوريا ..ميركل وبس….. ميركل او نحرق البلد…… برلين …نحنا …ماعاكي للموت

  5. اجاها شعب بلاش متعلم خالص وهراب من حرب بس مشان الله خلصونا من الموت
    شو بدها احسن من هيك

    1. و الله صدقت……… و هي و شعبا بفيقو و بنانو و بياكلو وبنبسطو و بشربو البير و الخمر و عليك يامسلم جرمانيا محرمتو و معلمين على الأسول (اللاجئ ) وحطينو تحت الطلب.

    2. فعلا انت فهيم كتير ومتعلم, لو الموضوع بتعلق بالتعلم, بامكانهم متل دول تانية متل كندا واستراليا تفتح ابواب هجرة نظامية لعندهم للشهادات والكفاءات اللي بتناسبهم, وهيك ما هنا بحجة ليجيبو مين ما كان لعندهم لحتى يطلعلهم كم واحد فهمان والباقي بامكانك تسأل اقرابك الموجودين باوروبا عنهم.
      مشكلتنا عطول بنحاول نطالع مبررات ونظهر الاخرين بانهم ليس احسن منا. ولكن لعلمك, خلال فترة وجودي القصيرة بالمغترب, صُدمت وللأسف بأن شعبنا السوري الهارب من الحرب اثبت بأن غالبيته من الشعوب السيئة على مستوى المنطقة.

    3. ما حدا احسن من حدا بريد تقبل تبريد ترفض ….انت كتبت……., خلال فترة وجودي القصيرة بالمغترب, صُدمت وللأسف بأن شعبنا السوري الهارب من الحرب اثبت بأن غالبيته من الشعوب السيئة على مستوى المنطقة…… اذا انت تؤيد سيناريو النظام بان الشعب السوري ارهابي سيء. الخلاصة انت من كتب الخبر و انت من أعضاء الموقع. وانت تتعامل مع النظام من تحت لتحت

    4. نص يلي اجى همل لا معهن شهادات ولا شي بس بدهن يعيشوا عالمساعدات قاعدين بالمانيا ومنعرف مين يلي اجى هي غير الكبار بالسن يلي اجو

    5. روح تسيير ( شخ = إخراج الغائط = اخراج الخرا) و لا تخلي سيرك معكوس لان بعدين رح يتراكم الخرا فيكي وتنفجر. من يريد ان يكتب عن الأسول (الاجيء) في جرمانيا يجب ان يكتب بلغة جرمانيا فقط و ليس ان يخبص اللغات و المفاهيم ببعضها.