كردي سوري يحرق نفسه أمام مقر للقوات الكردية في العراق و يهدد بتكرار فعلته إن لم يعيدوا له ابنه الصغير ! ( فيديو )

هدد المواطن السوري الكردي وليد عبدالرحمن، الذي أضرم النار في نفسه امام مقر YPD في السليمانية يوم أمس الاربعاء، بأنه سيحرق نفسه مرة ثانية ان لم يعيدوا له ابنه.

ويبلغ وليد 43 عاماً، وهو من أهالي مدينة القامشلي، ودخل اقليم كوردستان العراق منذ عام ونصف العام، ويقيم في مدينة كوية التابعة لمحافظة اربيل.

وقال وليد عبدالرحمن خلال مقابلة مع شبكة رووداو الكردية انه ذهب الى مقر YPD وطالبهم باعادة ابنه لانه لازال يافعاً، فرد عليه مسؤول مكتب PYD ان ابنه “برين” في قنديل، وانهم لا يملكون اية سلطة لاعادته”، مضيفاً انه ترجى منهم اجراء اتصال هاتفي مع ابنه، الا انهم رفضو ذلك ايضاً.

وكان وليد عبدالرحمن أقدم على حرق نفسه لان ابنه “برين” يبلغ من العمر 15 عاماً، اخذ من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD لضمه الى صفوف حزب العمال الكوردستاني PKK في قنديل.

وأصيب عبد الرحمن بحروق طالت 23% من جسده” نتيجة لإضرامه النار في نفسه، ونقل على اثرها الى مستشفى الطوارىء في السليمانية لتلقي العلاج اللازم.

وبحسب ما قال وليد، فإنه عندما هدد بحرق نفسه في حال لم يعيدوا له ابنه، قال له مسؤول مكتب PYD غريب حسو: “اخرج من مقرنا وافعل ما تشاء”، وعندما أضرم النار في نفسه لم يسعفه احدا من الحاضرين في مقر الحزب، لكن عائلته سارعت بإسعافه ونقله الى مستشفى الطوارى

وكان شقيق وليد عبد الرحمن مقاتلاً في صفوف PKK و “استشهد في كوردستان سوريا”، بحسب ما نقلت الشبكة الكردية، وأكد وليد ان محاولته لاعادة ابنه بسبب صغر سنه، والا فلا مانع من أن ينضم الى صفوف البيشمركة او PKK او YPG.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. البشارة عندكون يا كورد . اذا غاب العدل . ف على الدولة السلام .
    والمكتوب مبين من عنوانو .
    دولتكون اللقيطة فاطسة من قبل ماتنزل من رحم الخطيئة .
    وبحفض اجري هيك دولة .

  2. شو أستفدت لما أحرقت حالك يا كردي ؟
    تحترق أو تنقبر ما أحد داري عنك ولا سأل فيك

    1. ع الأقل الرجل فش خلقو بحالو, مو احسن منك يا عربي يفش خلقو بغيرو

  3. شعب همجي …. الأكراد منذ ظهروا في الدنيا وهم مثال التخلف والهمجية

  4. مسكين أخونا الكردي وأنا اتفهم معاناته .حسبنا الله ونعم الوكيل .

    _ الطفل قاصر وتم خطفه من عصابات البي يه ديه , وتحنيده للفتال ضد اخوته العرب .

    _ القوانين الدولية تحرم تجنبد الاطفال في الحرول والنزاعات

    أثبتت القيادات الكردية العميلة انها (بندقية للاجار)

    الشعب الكردي شعب طيب ولايريد الحروب

  5. ما رح رد عليكون بس خلي هل الخبر من عكس السير يرد عليك و على كل عربي يكره الكورد. .بعد مجازر جيش الأسد يوم أمس .. الأردن يرفض استقبال جرحى درعا … و طبعا مو بس الاردن حتى السعودية و كويت و قطر و بحرين وووووووو و كل الدول العربية ..

    قال تعالى: الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ {التوبة: 97}

    طبعا انا ضد اللي عملو و ما بيجوز يحرق حالو ….
    على كلا ….. هنيئاً لكم حقدكم و هنيئاً لنا صبرنا

  6. والله الهمجي مبين يا لاذقية الأرنب, الهمجي هو اللي دمر بلدو لسبب تافه واناني وهو الكرسي, الهمجي والتافه اللي انقتل بسببو وبسبب عصابتو اكتر من 300 ألف بني أدم معترف بهم وبيجوز يوصل للميلون لحتى تخلص الأزمة, وصار نصو شعب حوالي 10 مليون بني آدم مهجر من بيتو وأكتر منون انخربت بيوتهم, الهمج هن اللي ردو على شخص وسببو لحالون كره ما بعد كره, حتى وأن أقمتم دولة بالساحل, فإن العداء الذي ارتكبتموه لن يُنسى لبعد مئة عام, وستُنذكر بكتب التاريخ لآلاف السنين القادمة.
    هل تستطيع انت او غيرك موالي او معارض او محايد ان تذكر لي عن الهمجية التي ارتكبها الاكراد حتى الآن, مع العلم ان سياسة سوريا منذ 1958 قائمة على تهميش الاكراد.
    على الاقل بالتاريخ السوري الحديث استلم 3 زعماء اكراد رئاسية او حكومية ولكن لم يتكلم التاريخ عنهم بسوء كما حدث مع روؤسكم العرب الباقين خصوصا البعثيين القوميين منهم الذين جاءو للسلطة عسكريا سواء السني ابو عبدو الج….. او العلوي تبعكم حافظ.

  7. لماذا يحق لكم إقامة دولة ولا يحق لغيركن ههههههههههههههه هنت ابن الست ونحنا ولاد الجارية
    فعلن شعب همجي وعنصري

  8. حسبنا الله ونعم الوكيل… الأكراد هم أقرب الناس الى قلوبنا فهم معروف عنهم الصدق والشهامة وطيبة القلب… وكم أتمنى أن نكون معا صفا واحدا للتخلص من داعش وبشار الفسد وأن نبني وطنا يتسع لنا جميعا ونعيش فيه بحرية وكرامة.

  9. الاكراد هم لاجئون بالاصل ولا يحق لهم اقامة دويلات على ارض استضافتهم واكرمتهم ولكن هناك قلة منهم عملاء للغرب ومستفيدون من تخريب المنطقة …
    وكذلك هم العلويون والشيعة اصلهم من قم وجبال ايران تم ترحيلهم الى هنا وقسم منهم لا بأس به ذهبوا الى اسرائيل لتعزيز الكيان الصهيوني على حساب فلسطين

    ومن كان يعترف بدولة كردية او علوية فهو يعترف ضمنا بدولة اسرائيل ..

  10. الكورد شعب أصيل في هذه المنطقة بالإضافة لليهود و الآشوريين أما أنتم بصراحة و بدون زعل شعب (لقيط) أتيتم لأراضينا من شبه جزيرة العرب بعد الجدب الذي حل بأراضيكم و ذلك بعد انهيار سد مأرب المعروف وقد ذكر في القرآن الكريم (لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ ۖ جَنَّتَانِ عَن يَمِينٍ وَشِمَالٍ ۖ كُلُوا مِن رِّزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ ۚ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ، فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ )صدق الله العظيم ,و استغللتم عطفنا عليكم وغدرتم بنا وسلبتمونا أرضنا باسم الإسلام و الله و الإسلام والرسول عليه الصلاة والسلام منكم براء , لذلك يحق لنا أيها اللاذقاني الأثدي إعادة أرضنا منكم و إعادتكم لخيمكم في شبه جزيرتكم فلا مكان بيننا لكم إلا من رحم ربي أما التافهون أمثالك و أمثال البعض سنعيدهم لما وراء الشمس حيث مكانهم الأصلي ,عاشت كوردستان.و تسقط مزرعة الأثد .