الأمن التركي في إزمير : إحباط “هجوم إرهابي” لحزب العمال الكردستاني و اعتقال 7 مقاتلين من “داعش” عائدين من سوريا

قال والي مدينة إزمير التركية، مصطفى توبراك، إن قوات الأمن أحبطت أمس (الأربعاء) وقوع كارثة كبيرة، بعد أن ضبطت شخصاً ينتمي لحزب العمال الكردستاني المحظور و بحوزته  12 كيلو غراماً من المواد المتفجرة.

وأوضح توبراك، في مؤتمر صحافي اليوم، بـ “شعبة مكافحة الإرهاب” التابعة لمديرية أمن الولاية، أن المشتبه به جاء إلى إزمير قبل خمسة أيام، وأنه راقب المؤسسات الأمنية والعسكرية في المنطقة، لمدة ثلاثة أيام، تحضيراً للقيام بهجوم، وفق وكالة الأناضول.

وأكد توبراك أن تسجيلات كاميرات المراقبة، أظهرت ذهاب المشتبه به إلى منطقة الغابات، حيث توجهت فرق المتفجرات، بصحبة كلاب مدربة، وعثروا على  خمسة صواعق جاهزة للاستخدام مخبأة في المكان.

وكشف أن قوات الأمن أوقفت ثمانية أشخاص، متورطين بمساعدة المشتبه به، معرباً في الوقت ذاته عن شكره لمنتسبي مديرية أمن الولاية، لاحباطهم العملية قبل وقوعها.

وأشار توبراك في تعليقه على توقيف الأمن التركي لسبعة أشخاص، يشتبه بإنتمائهم لتنظيم “داعش” أمس، إلى أن المشتبه بهم كانوا قد ذهبوا إلى مناطق الاشتباكات في سوريا، وبقوا فيها مدة ثلاثة أشهر، وعادوا إلى تركيا بطرق غير شرعية، مؤكداً أن الأمن ضبط راية للتنظيم، ومسدسين، وكمية كبيرة من الوثائق في منازل الموقوفين، وأن النيابة العامة، تُجري تحقيقات بهذا الخصوص.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. فقاعة و خرطة كبيرة ,,,, والهدف سياسي بحت للضغط و التشويش على دعم تركيا لداعش و التغطية على الهزيمة في الانتخابات,,,,, و مو بعيد يكون اللي انقبض عليه ( ان و جد ) هو ممثل من داعش و قبض اجرتو من الدم السوري

    1. الأكراد في تركيا مثل المكسيكيين في أمريكا
      هم عبارة عن مهربين ومروجي مخدرات وعصابات سطو وسرقة واغتصاب وخطف وإرهاب
      وعصابات الاتجار بالبشر والقوادة وأصحاب شقق الدعارة والقمار
      الأكراد هم الشحاذين في الشوارع والزبالين والعتالين وبائعي البسطات والأرصفة
      رغم أن الدولة توفر لكل مواطن في تركيا سبل الدراسة والتعلم
      لكن الكردي الجبلي لا يدرس ويبحث عن أقصر الطرق لجني المال فيلجأ للانضمام للعصابات المذكورة
      وعند القبض عليه يخرج الرعاع الى الشوارع وينهبون المحلات ويكسرون ويحرقون السيارات
      هذا هو الكردي باختصار وبإنصاف

  2. أردوغان على حق وعلى خير طالما أعدائه هم من شبيحة حزب البعث الكردي (البي كي كي) وشبيحة (البوط بشار الفسد)… قال تمثلية قال والنهفة حتى يلي انمسك طلع مع الشبيحة أنو هو كمان ممثل! ههههه

  3. خبر متل الشوربة داعش و حزب العمال و متفجرات و رايات و كاميرات و غابات و بنفس الوقت بازمير يعني لو الوالي عمل فاصل شي يومين بين خبر داعش و خبر حزب العمال بس ما خبرنا الوالي عن دور مراد علمدار في الموضوع