الجيش الأمريكي يعلن قتل قيادي “داعشي” كبير عبر ضربة جوية في سوريا

قال الجيش الأمريكي يوم الخميس إن ضربة جوية للتحالف في سوريا قتلت زعيما كبيرا في تنظيم “داعش” كان يساعد في جمع التبرعات والحصول على السلاح ونقل المقاتلين إلى التنظيم.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الضربة التي نفذت في 16 من يونيو حزيران قتلت طارق بن الطاهر العوني الحرزي وعرفته بأنه شقيق مقاتل آخر ارتبط بالهجوم على مجمع دبلوماسي أمريكي في بنغازي في ليبيا في العام 2012.

وقال الكابتن جيف ديفيس المتحدث باسم البنتاغون “سيؤثر موته على قدرة  داعش على دمج المقاتلين الإرهابيين الأجانب في القتال في سوريا والعراق كما سيؤثر على قدرته على نقل الأشخاص والعتاد عبر الحدود بين سوريا والعراق.”

كان البنتاغون قد أعلن في السابق أن شقيق الحرزي قتل في ضربة جوية أمريكية في 15 من يونيو حزيران في الموصل بالعراق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اي والله مبين عليه كتير كبير مشان هيك شافوه و منكوش كمان متكهرب او شي الله اعلم

  2. الجحيش الأمريكان غزوا افغانستان وقالوا انتهت طالبان وبعدها بسنوات طردتهم طالبان من ابغانستان بعدين قتلوا الشهيد ابن لادن وقالوا انتهت القاعدة بعد ين طلع الهم الزرقاوي والبغدادي ومئات الألاف من المجاهدين في كل البلاد الإسلامية يعني بالمختصر المفيد هم جحيش لاتصدقوهم قد يكونوا اغتالوه ولكن شأنه شأن معتقلي غوانتناموا كلهم طلعو ابرياء وماالهم علالة بالقاعدة فمبروك للحمير الأمريكان على هذا الخبر

    1. الأحسن تسمي حالك داعشي وليس ديري. هذا الذي تدافع عنه مجرم وساهم في طعن الثورة في ظهرها ومآله إلى جهنم المحمرة. اللعنة عليك وعلى خليفتك البغلدادي.