تعرف على أغلى و أرخص أسعار للبنزين حول العالم

تعرف على أغلى و أرخص أسعار للبنزين حول العالم

vdvzg

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. الدراسة غير دقيقة لانها تعبر عن سعر اللتر بالدولار وليس مقارنة بدخل الفرد الشهري , بمعنى انه اذا اخذنا سورية اللي ترتيبها من الاوائل بارخص الاسعار سعر اللتر 0.47 دولار -قبل الازمة- واذا كان متوسط الراتب قبل الازمة 15000 ليرة يعني 300 دولار فيكون سعر اللتر 0.15بالمية من الراتب , بينما اذا اخذنا الامارت اللي نفس السعر للتر وباعتبار متوسط الرواتب 2000 دولار بيكون سعر اللتر 0.02ب المية من الدخل ونفس الحال بالنسبة للنروج اللي تعتبر اعلى سعر بالعالم 2.01 دولار للتر. وباعتبار متوسط الدخل 4500 دولار فيكون سعر اللتر 0.04بالمية من الدخل. بمعنى انو سعر اللتر بالنسبة للدخل بسورية اعلى بسبع مرات من سعر اللتر بالنسبة للدخل بالامارت واعلى باربع اضعاف من سعر اللتر بالنسبة للدخل بالنروج

    1. الدراسة عن سعر اللتر. ما دخل الدخل الوطني بالموضوع؟
      وإذا كان بقية الراتب بعد اقتطاع سعر الوقود في النرويج يكفي لشراء سيارة بحالها ، بينما بقية الراتب في سوريا لا يكفي سوى لشراء خبز الدولة المدعوم وفلافل ومسبحة مرة بالأسبوع فأين المنطق في طرحك و مقارنتك ؟؟

    2. يعني كيف بدك تقارن 0.47 دولار للتر بين سورية والامارات مع راتب 300 دولار و2000 دولار. بدك توجد وحدة مشتركة للمقارنة… المقارنة بهيك أمور بالاقتصاد تتم عن طريق نسبة مئوية من الدخل . اذا بدك تقارن سعر السيارة او سعر البيت او او اي شي تاني هاي امور اخرى يتم مقارنتها كنسبة مئوية وليس كرقم مجرد

    3. نعم كلامك صحيح نسبيا ولكن الأصح وما أحاول قوله أنه بكل بساطة لا يمكن أن تقارن بلد مثل سورية ببلد مثل النرويج. المقارنة بحد ذاتها خطأ فسعر لتر البنزين سواء المطلق أو النسبي ليس له معنى إذا كان المواطن لا يملك سيارة أصلا وعوامل أخرى كثيرة.

    4. طبعاً لم نتحدث عن الجودة
      بعض شركات السيارات الأوربية تنهي كفالة السيارة إذا تزودت بالوقود في بعض الدول خاصة سوريا
      فنحن لا نحتاج لمن يخبرنا بأن البنزين السوري يجعل السيارة تطلق دخان أسود مثل مداخن المعامل
      دراسة لن أقول غير دقيقة فقط بل هي لا معنى لها ولا تشير لشيء
      إلا إذا كان التفكير القاصر للبعض سيدعوه لاستنتاج أن الشعب السوري يعيش في وضع اقتصادي أفضل من المواطن الإماراتي والماليزي وكل مواطني دول أوروبا!
      قد يظن البعض أن ذلك من باب المزاح .. ولكن من يعرف عقلية النصيري المتخلف (مثل النصيري رقم 1818) لن يستغرب.
      مااااااء زوووووووت

    5. مارح رد عليك بتعرف ليش ؟ لأنك كردي من جماعة يا خوديه … كوزو كوزو تنتنا … حامو شوشو لمبانا

    6. على اي اساس تم قراءة الارقام العشرية او طريقه الحساب عند تقسيم 047 على 300 ينتج 0.001567 وهذا الرقم اصغر بكثير من 0.02

  2. الى غير دقيق …. وقديش بيروح من متوسط الدخل في النرويج كضرائب ؟. يعني بكلمة اخرى هل ال4500 دولار هدول قبل ولا بعد الضرايب؟

  3. لك لعنة الله على الطرفين وكل مين عم يطبلهن…كنا ببلد صرمايتو بتسوى النرويج وغيرها بس خربتوووووه ياكلاب

  4. بالدنمرك ضريبة الراتب علي الاقل 46%(38+8%) بالإضافة إلى 25% ضريبة القيمة المضافة عند شراء أي شيء. والباقي يكفي لحياة كريمة. فقط للمعلومة ودمتم

    1. يعني العيشة بسوريا أحسن من العيشة بالدانمرك
      وعم قول ليش الدانماركي بيحفا ليهاجر على سوريا

  5. ولك شو الفايدة يكون سعر البنزين رخيص في سوريا والسيارة كانت ولازالت مجرد حلم للمواطن العادي أمثالي؟؟! لك لو اشتغلت 100 سنة وصمدت نص راتبي مابكفيني أشتري طرطيرة مو سيارة!!!

  6. استكبرتم الدخل الشهري للنرويجي وهو 4500 دولار ، بينما في أمريكا هذا دخل الشرطي العادي أو معلمة مدرسة ابتدائي وهو أيضاً الدخل المتوسط للفرد الأمريكي الموظف لدى الجكومة ….ويتضاعف هذا الرقم مرتين أو ثلاثة بالعمل لدى الشركات الخاصة فيصبح دخل الأمريكي العادي حوالي 12 الف دولار …لذلك يستطيع الأمريكي شراء سيارة مثلاً من طراز تويوتا خلال شهر أو شهرين …..أما اسعار المواد فهي أقل من المواد الأوربية بقليل …وفي كندا نفس الشيء تقريباً .
    أما المبدع والالمؤل ديداَ فلا حدود لدخله سوار عمل بشكل مستقل او ضمن منظومات الشركات ……ومن هنا نجد الأمريكي العادي ينطلق في السياحة إلى اي بلد في العالم بسبب فرق العملة بين الدولار وغيره ….

  7. في سوريا الاسد لا يحلم المواطن ولا يفكر ابدا بشراء سيارة لان رواتب 20 سنة مارح تكفيه
    لذلك نجد البنزين ارخص من النرويج مع ان تكاليف نقل البنزين الى النرويج تعادل 50% من سعر اللتر

    ولك لبدو يتزوج بسوريا ما بفكر بالموضوع لعمر 35 سنة هي اذا كان عم يشتغل اربع شغلات فوق وظيفته ..

    الحقيقة ان سوريا من اغنى دول العالم وقبل نظام الاسد كان راتب السوري اعلى راتب في العالم وسوريا بلد غني بالثروات

  8. البنزين رخيص في سورية لمصلحة التجار والاغنياء اللي عندهم سيارات ومصانع