داود أوغلو : سنشكل ائتلافاً مع الحركة القومية أو الشعب الجمهوري

كشف رئيس الوزراء التركي أحمد داوداوغلو عن احتمالات تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة في تركيا قائلا إن هناك احتمالين إما أن تتشكل الحكومة بائتلاف بين حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية أو بين حزبي العدالة والتنمية والشعب الجمهوري.

وأكد داوداوغلو، خلال لقاء تليفزيوني، أنه لا يمكن تخيّل أية معادلة سياسيّة في تركيا من دون حزب العدالة والتنمية. قائلا: “إن مخططات حزب الشعب الجمهوري لرئاسة الوزراء بالتناوب غير عملية ولا تتوافق مع الحسابات والحالة النفسيّة في تركيا. وإذا أبلت الحكومة الائتلافية بلاءً حسنًا فلاشك في أن النفع سيعود على الحزبين اللذين سيشكلان هذا الائتلاف. كما لا يمكن أن نوافق في لقاءات تشكيل الائتلاف على أية شروط من شأنها العودة عن مكاسب 12 عاما. وهناك احتمالان هما؛ إما حكومة ائتلافية بين حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية أو بين العدالة والتنمية والشعب الجمهوري”.

ومن المنتظر أن يبدأ داوداوغلو رسميًّا في لقاءات تشكيل الائتلاف بعد أن يكلفه الرئيس رجب طيب أردوغان الأسبوع المقبل بتشكيل الحكومة الائتلافية باعتباره رئيس الحزب الفائز بأعلى نسبة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في تركيا في 7 يونيو/ حزيران الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ياشبااااااااااااب . العما اذا صحيح . والله والله اذا بيتحالف مع الحركة القومية لحتى الاكراد ياكلو خازوق عصمنلي .
    ههههههههههههههههههه خررررجكووووووون الله لايقيمكون .الزلمي كان ماددلكون ايدو وعبيقللكون تعالو عيشو متلكون متلنا وصيرو بشر . بس انتو المنيح مابيمشي حالو معكون . يلا تفضلو . خلو هالكم ( اجر كرسي ) تبعكون بالبرلمان ينفعوكون .
    آمان ياربي آمان . والله لتترحمو على ايام زآمان .
    قال روجافا قال . هههههههههههههههههههههههههههههههههه

    1. يا كشاش مبين أكل خوازيق كتير من الكورد لحتى مبعوص لهل الدرجة منن، وشكلك ما شبعت خوازيق وبدك خوازيق عثمانية وتتذكر ايام جدادك.

    2. تعليقك يؤكد انك كشاش حمام اما الثقافة تشرشر منك خليك بالحمام و عيفك من الثقافة