الموسيقار السوري مالك جندلي يفوز بجائزة ” المهاجر العظيم ” في أمريكا

أعلنت مؤسسة كارنيغي الأميركية أنها منحت الموسيقار السوري مالك جندلي لقب “المهاجر العظيم” لعام 2015 لما يبذله (فنياً) في إغناء الثقافة الأمريكية ومساهمته في تطوير المجتمع.

وضمت لائحة الفائزين لهذا العام 38 شخصية أمريكية مهاجرة من 30 جنسية عالمية بينها مدير شركة غوغل المهندس النيوزيلندي غريغ نيفيل مانينغ والعالم الألماني الحائز على جائزة نوبل توماس شودهوف، والمدير التنفيذي لمتحف الميتروبوليتان للفنون توماس كامبيل.

وفي مؤتمر صحفي عقد بمدينة نيويورك، أهدى جندلي هذه الجائزة لأطفال سوريا والعالم أجمع، خاصة اللاجئين والمهجرين الذين يطالبون بالسلام والعدالة وحقوق الإنسان.

وتمنح مؤسسة كارنيغي هذه الجائزة السنوية لشخصيات أميركية مهاجرة ساهمت بطريقة فعالة في إغناء الثقافة وإثراء الاقتصاد والمجتمع بإشراف لجنة تحكيم تضم مجموعة من الأخصائيين و العديد من العلماء والباحثين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هاد الشخص منافق عمل حفلة باوروبا من فترة عاساس ريعها يروح للاطفال النازحين بتركيا و بعدها ما وصل ولا قرش للمخيمات منو . تاجر من تجار الثورة

    1. لك اردني شبحك وشبح هلك يالخسيس لازم تنضرب بكلاش حمصي سود الله وجهك

  2. يا اردني شكلك مطلع على كل حسلبات الثوره السورية! يا ريت تبيعنا سكوتك و اءلتهي بحسابات بلدك من مخيم الزعتري

  3. هذا الرجل فخر لسوريا. هو الذي أظهر للعالم كله أول تدوين موسيقي في التاريخ الذي اكتشف في أوغاريت, وعزفه في قلب أوغاريت و على أكبر المسارح العالمية.

  4. لو بقي بسوريا الأسد كان أكثر شيء وصله هو المسرح الشبيبي بالحسكة