صندوق الإنقاذ بمنطقة اليورو يعلن اليونان في حالة تخلف عن سداد الديون

أعلن صندوق الانقاذ التابع لمنطقة اليورو وهو أكبر دائن لليونان أن اثينا في حالة عجز عن سداد ديونها لمنطقة اليورو بعد ان تخلفت عن سداد دين لصندوق النقد الدولي وقال إنه يحتفظ بالحق في المطالبة بسداد ديون قيمتها 130.9 مليار يورو قبل موعد استحقاقها.

ويأتي هذا القرار قبل يومين من استفتاء في اليونان على شروط خطة للانقاذ المالي رفضتها الحكومة اليسارية وإذا رفض اليونانيون الخطة فمن المرجح ان يضعوا اليونان على مسار نحو مغادرة منطقة اليورو.

وقال صندوق الاستقرار المالي الاوروبي في بيان إن فشل اليونان يوم الثلاثاء في سداد دين لصندوق النقد الدولي “يترتب عليه حالة عجز عن السداد وفقا للاتفاقات المالية لصندوق الاستقرار المالي الاوروبي مع اليونان.”

وقال البيان إن مجلس ادارة الصندوق الاوروبي قرر الاحتفاظ بحقه في اتخاذ اجراءات في مرحلة لاحقة بشأن قروضه لليونان التي لم يحن موعد سدادها.( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اليونان بلد سقراط شعبها كسول و غشاش بامتياز، تعاملت معهم انهم ليسوا احسن من العرب. يشبهون العرب كثيرا في الاحتيال و الخداع. ينتظر اروبا مستقبل غامض في السنين القادمة. طبعا هناك حسابات سياسية معقدة تجري وراء الكواليس بين امريكا و الاتحاد الاوروبي و روسيا و الصين و الكل يغني على ليلاه فيما يخص الازمة اليونانية!