خوجة : الائتلاف لن يرضى بأي تعديل على بيان جنيف

قال رئيس الائتلاف الوطني المعارض، خالد خوجة، إن “النظام السوري وبدعم من موسكو يحاول إظهار تنظيم داعش كبديل عنه بحال سقوطه، وذلك لاستخدام التنظيم كورقة ضغط سياسية في ملف حل الأزمة”.

وأضاف، خوجة، في حديث لوكالة أنباء الأناضول، أن “النظام عمل مع داعش في مناطق شمال وشرق البلاد”.

وأردف، أن “النظام استنزف وبدأ بمحاولة يائسة لرسم حدود دويلته في سبيل بقائه بالسلطة”، موضحا أن “النظام تراجع من المنطقة الجنوبية ليحصر نفسه في دمشق والساحل ومواقع في حماة وحمص”.

واتهمت أطياف معارضة في مقدمتها الائتلاف السلطات السورية بالتنسيق مع تنظيم “داعش”، عبر قصف مواقع تابعة لـ “الجيش الحر” تمهيدا لسيطرة التنظيم عليها، لاسيما في شمال البلاد.

وأشار خوجة، إلى أن “النظام يحاول جر مفاوضات حل الأزمة من جنيف إلى موسكو من أجل إعطائها الشرعية”، مضيفا أن “مباحثات موسكو فشلت لعدم مشاركة الائتلاف فيها”.

وتم التوافق بين وفدي الحكومة وشخصيات معارضة، في ختام  لقاءات تشاورية في موسكو، مؤخرا, على تسوية الأزمة على أساس جنيف1 ورفع العقوبات على سوريا, ومطالبة المجتمع الدولي بممارسة الضغوط على كل الأطراف العربية والإقليمية والدولية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.

ولفت، خوجة، إلى أن “الائتلاف لن يرضى بأي تعديل على بيان جنيف”، مشيرا إلى أن “الحل السياسي يجب أن يستند إلى بيان جنيف وإلى القوانين الدولية ذات الصلة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

    1. والله لستم في موقع للحديث بهذه الألفاظ بينما الصرامي معلمة عليكم من الضرب والهزائم

    2. وعلى فكرة لاحظوا يا جماعة حرف الكاف الفارسي الذي استعمله المعلق في كلمة بدك. أي انه يستعمل لوحة مفاتيح-كيبورد فارسي وليس عربي !!

    3. متل الذي يعلق باسم (من اللاذقية)
      حوفه من لوحة كيبورد فارسية
      عندما قلت له أنه موظف ايراني في مراكز التشيع في اللاذقية أنكر واضطر أخيراً للكذب بالقول انه يكتب من هاتف جوال اشتراه من شخص ايراني في اللاذقية!!

      شخص ايراني !! وبأي مناسبة قابلته في اللاذقية يا ابن الكلب! ولماذا يبيع الايراني جواله في اللاذقية!؟

      الحقيقة هي أن أغلب من يعلقون ضد الثورة وبأسماء (من اللاذقية) هم عبارة عن إيرانيين شيعة يعملون في (مركز الرسول الأعظم) الكائن في شارع الثورة في حي الدعتور، وهو مركز لنشر التشيع في اللاذقية، العاملون فيه ايرانيون يعرفون اللغة العربية ولكن يمكن كشفهم من أخطاء ترتكب فقط ممن لا تكون لغته الأم هي اللغة العربية.

  1. على الائتلاف أن يتخلص من المتسلقين و المرتزقة في صفوفه الذين لا يريدون الخير للعروبة. مآسي الشعب العربي في سوريا نعمة لهم

  2. كلب مع احترامي للكلب ………… لانكم صرمايه من صرامي النظام واللي شاطرين فيه السكر والعربده على حساب الابرياء اللي راحت.

    1. كول صرماية يا مدعي انك ادلبي
      انت لا ادلبي ولا بطيخ
      ادلب نظفت من امثالك
      ولو افترضنا انك ادلبي فادلب وغير ادلب فيها صرامي كتير وعواينية وفسفوسين كتير من امثالك يللي بينشرو بالمصاري وبيخونو اهلهن وان شاء الله اذا كنت لسه موجود بادلب بيلاقوك الثوار وبيعملولك اللازم
      بس الحقيقة انك انت شبيح نصيري ومحروق دمك كيف طردوك الثوار من ادلب

  3. إلى سوري دمشق
    صحيح ان كل العالم المنافق يدعم بشارك لكن رغم هذا هو يتقهقر يوماً بعد يوم وبالصرماية بشار سوف يفطس في دمشق ولن يتمكن من الهروب بمشيئة الله وانتظر القادم ياسوري دمشق

  4. هادا الخوجة انتماءه بالدرجة الاولى لتركيا التي تستخدمه من أجل مصالحها بعد سقوط نظام البعث العلوي

  5. كذاب انتم و النظام خربتن البلد و انتم مبسوطين بلفنادق خمس نجوم انتم المستفيدين من الازمة

  6. من هاد . ولد ضايع مثلا. وردا على من يطالب بتنحية المتسلقين من الائتلاف اقول له يا اخي الفاضل لو استقال المتسلقون والحرامية لما بقي حدا لا بالائتلاف ولا بالحكومة تبعه.

  7. علاك بيت الخوجه مصدي.
    بس العاهل السعودي يقولو كن فيكون.
    اتفو على الخونه.

    1. أشرف من الذي تأتيه الأوامر من خامنئي
      اتفووو على أصلكن مجوس لهلأ الحقد مالي قلوبكم .. ما قدرتو تنسو ان الاسلام أطفأ ناركم
      ترضعون صيحات (يا لثارات كسرى) مع حليب امهاتكم النجس