أهالي تدمر يهيمون على وجوههم في الصحراء هرباً من براميل و صواريخ بشار الأسد

نزحت عشرات العائلات، الثلاثاء، جراء قصف جوي لطائرات بشار الأسد، هو الأعنف على مدينة تدمر الأثرية ، منذ تسليمها لتنظيم داعش الشهر الماضي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان : “نزحت عشرات العائلات جراء تنفيذ الطيران الحربي التابع لقوات النظام أكثر من 90 غارة في 48 ساعة على الأحياء السكنية في مدينة تدمر”.

وأوضح أن هذا “القصف الجوي هو الأعنف منذ سيطرة تنظيم داعش على المدينة، وتسبب بمقتل خمسة مدنيين على الأقل”، مشيراً إلى “خسائر مؤكدة” في صفوف تنظيم داعش من دون تحديد الحصيلة.

ونزحت العائلات وفق المرصد باتجاه الرقة ودير الزور ومناطق أخرى تحت سيطرة التنظيم في البادية السورية التي تتعرض بدورها لقصف جوي متواصل من قوات النظام.

وقال الناشط المتحدر من المدينة، محمد حسن الحمصي لوكالة فرانس برس “الصعوبة التي تواجه المدنيين لدى نزوحهم من تدمر هي موقعها في وسط الصحراء”، مضيفاً “الرقة هي المدينة الأقرب، ويتطلب الوصول إليها 4 ساعات في السيارة، لكن العديد من السكان لا يملكون السيارات، ولا يوجد إلا ثلاثة باصات تعمل ذهاباً وإياباً”.

وتابع “عند حصول الغارة يهرب السكان وهم صائمون في الصحراء وسط درجات الحرارة المرتفعة جداً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. سؤال لاتباع داعش من البهائم ومن لف لفهم من الفواحش.لماذا لم يقصف بشار أرتال داعش وهي أمتدت من السخنه الى تدمر بطول ثلاثين كيلومتر بارض لا شجر ولا حجر يعني رؤيه الهدف واصابته بسهوله.لأن بشار لا يقصف جند الخلافه الامريكيه فداعش هي بمثابه القوات الامريكيه البريه.لا نتحدث عن الجندي الداعشي السعودي او التونسي او الليبي الباحث عن الاغتصاب ولواط الاطفال بل نتحدث عن قاده داعش هم مختبرات امريكيه.مثال ما يسمى جهاد العراق ضد الامريكان بدأ سنه ٢٠٠٣ وتلاه المجرم تاجر المخدرات السابق الزرقاوي وعصابته الى اليوم هل رأيتم شيشانيا واحداً بالعراق او حتى افغانستان!لا فقط بسوريا وباقل من سنه كان هناك مئات عملاء سي آي ايه او ما يعرف بالمجاهدين الشيشان!ليش بسوريا فقط!

  2. ماكلن دواعش ودخيلكن لا تتباكو عشعب احتوا داعش واحتضنها بمحبة ووقار

    1. و لشو هالقهقهه يللي بلا طعمه؟؟؟؟؟ ليش الأهبل بشار و النظام المجرم شو تركو خيارات للناس المساكين؟؟؟؟….بعدين عيب و عار عليك تشمت بأهلنا… و بأهلك (أظن!!!!) إزا كنت فعلاً سوري!!!!!