مقطع فيديو نشره عكس السير حول المعاملة غير الإنسانية للمهاجرين السوريين يثير جدلاً واسعاً عبر وسائل الإعلام البلغارية

أثار مقطع فيديو نشره عكس السير حول معاملة “البوليس البلغاري” للمهاجرين السوريين، جدلاً واسعاً في بلغاريا، وتناقلته أشهر وسائل الإعلام البلغارية نقلاً عن الموقع.

وكان وصل إلى عكس السير في الخامس من الشهر الجاري، مقطع مصور يظهر ما قال مدونون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنها الأساليب التي يتعامل بها ” البوليس البلغاري ” مع المهاجرين السوريين عند إلقاء القبض عليهم.

وبعد نشر الفيديو في الموقع، أكد سوريون في بلغاريا لعكس السير، أنه انتشر على نحو واسع وأثار جدلاً كبيراً عبر وسائل الإعلام البلغارية، كما زودوا الموقع بعدد كبير من الروابط الإخبارية والتقارير المصورة التي تؤكد صحة كلامهم.

وفي هذا السياق، قال أبو عمار، وهو سوري مقيم في بلغاريا وحامل لجنسيتها، لعكس السير “إن وجود عناصر مسيئة في الشرطة أمر تشهده كل الدول”، لافتاً إلى أنه رغم ما ظهر في مقطع الفيديو، فإن الشعب البلغاري طيب جداً ومعاملة السوريين في هذا البلد، محدود الإمكانيات، تأتي ضمن الإمكانيات المتاحة.

وأكد أبو عمار لعكس السير أنه بحسب ما تناقلت وسائل إعلام بلغارية، فإن السلطات فتحت تحقيقاً بالحادثة الواردة في الفيديو الذي انتشر على نحو واسع.

يذكر أن بلغاريا هي إحدى البلدان ( مقدونيا – صربيا – هنغاريا … ) التي يمر بها السوريون خلال رحلة هجرتهم الطويلة إلى دول أوروبا الغربية.

وسائل الإعلام البلغارية التي تناقلت الخبر : btvnovinite.bgnovanews.novatv.bgdnevnik.bg24chasa.bg
segabg.com

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. احلى نكتة
    قال فتحو تحقيق بالحادث … لا و الاحلى انو ابو عمار عملي الشعب هنيك ملائكة يعني ابو عمار او ولدان من ابوين بلغاريين ما كان دافع هيك عن بلغاريا …انشالله تمحق بلغاريا عن وجه البسيطة

  2. يا‏ ‏عالم‏ ‏كرهن‏ ‏كل‏ ‏يوم‏ ‏دم‏ ‏حلب‏ ‏متت