وزير الخارجية البلجيكي زعم أن هؤلاء أصبحوا هدفاً لـ ” المتطرفين ” .. بلجيكا تستقدم 244 مسيحياً من حلب و تمنحهم اللجوء

أعلنت بلجيكا، اليوم الأربعاء، عن توفير الحماية واللجوء لـ244 مسيحيا سوريا من مدينة حلب في سوريا، من أجل منحهم الإقامة والعمل في البلاد.

وأكد كل من وزيري الخارجية “ديديي راندرس″، والدولة لشؤون اللجوء “تيو فرانكن” اليوم في مؤتمر صحفي ببروكسل أن “بعثة إنسانية بلجيكية انطلقت إلى سوريا في بداية أيار/مايو الماضي، وانهت عملها نهاية الأسبوع الماضي، وركزت جهودها على تأمين المساعدات للفئات الأكثر ضعفا مثل الأسر والأطفال والمرضى و كبار السن”.

وأضاف “راندرس″، بحسب وكالة أنباء الأناضول، أنه “منح لـ244 شخصا تأشيرة دخول إلى بلجيكا، وهم بصدد متابعة الإجراءات التقليدية للحصول على اللجوء”.

كما بين أن حلب، المدينة المسيحية الثالثة في العالم العربي بعد القاهرة وبيروت، مضيفا “أصبح المسيحيون فيها هدفا للمتطرفين الإسلاميين، ومع اشتداد الاشتباكات بين هؤلاء والقوات الحكومية، تضطر أعداد متزايدة منهم لهجرة المدينة”، على حد زعمه.

وكشف أن “عدد المسيحيين في حلب كان يبلغ قبل الحرب، 160 ألفا، أما الآن فلا يتجاوز عددهم خمسين ألفا”، على حد تعبيره.

من جانب آخر، قال “مارك غاليان” عضو مجموعة الـ25 (شخصيات سياسية وسفراء سابقين ودبلوماسيين ورجال أعمال) وهي صاحبة المبادرة، إن “الفكرة جاءت بناء على التقارير المفزعة حول أوضاع المسيحيين في حلب، والشهادات التي تم استقاؤها من مخيمات اللاجئين السوريين في كل من الموصل والأردن ومن حلب ذاتها، و خاصة ما عاشه الإيزيديون خلال الشتاء المنقضي من إعدامات، وكل هذه المعطيات دعتهم للتفكير حول مصير المسيحيين الذين أصبحوا محاصرين في مدينة حلب”.

من جهته أوضح وزير الدولة لشؤون اللجوء “تيو فرانكن” في حديث للأناضول أن “بلجيكا رغم ما تقدمه من مجهودات في مجال مساعدة اللاجئين السوريين، فإن ذلك يظل غير كاف إذا علم أن هناك 4 ملايين لاجئ سوري هم في حاجة الى مساعداتهم”.

و يتزامن إعلان الحكومة البلجيكية عن هذه الإجراءات الإنسانية، عشية انعقاد مجلس وزراء داخلية وعدل دول الاتحاد الاوروبي غدا الخميس في لوكسمبورغ، والذي سيطرح من جديد موضوع تقاسم أعباء اللاجئين السوريين، وتنفيذ القرار الأوروبي حول حصص كل دولة المثير للجدل.

مواضيع متعلقة :

طائرات ” حامي الأقليات ” تقتل مدير ” دار مار الياس ” في حلب

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. زعم؟؟؟؟……يعني مو صحيح أنهون هدف للمتطرفين؟؟ غريب عنوان هالخبر………بس مليح…هدول سوريين قبل كل شئ…

    1. وما الفرق بينهم وبين غيرهم كلهم على نفس الحال
      وخصوصا إذا كنت تقصد أعضاء الميليشيات المسيحيين الموالين للأسد، المعارضة لم تكن أرحم بالشبيحة السنة على الإطلاق بل أعدمتهم في الشوارع.
      أما إن كنت تقصد المدنيين فالخطر عليهم من براميل الأسد عندما تسقط حلب بيد المعارضة وليس من أية “متطرفين” !!!

  2. لسش عم تقول زعم
    المسيحيين صاروا هدف للارهابيين لانن مسالمين و انتنائن لدولتن قبل كلشي
    يعني بحمص شفنا كيف حرقوا الكنايس … شفناهن كيف هجموا ع معلولا و كسب متل الهمج و نفس الشي ع محردة
    و بتقللي زعم….. و هدول المجرمين يللي عم يفرضوا الجزية عالمسيحيين بالرقة….. ثورة نشح و همج
    الثورة ان ما قادها عالم فهمانة علميا و اجتماعيا ما بتكون ثورة…… الرعاع بحياتن ما عملوا ثورة

    1. ليش يعني كم مئة جامع و كم ألف قرية مسلمة دمرت في الحرب وألا يقمع المسلمون في الرقة وتقطع رؤوسهم؟؟ لماذا هذه المظلومية الكاذبة؟؟ خسائر المسيحيين في الحرب أقل بكثير من غيرهم ولكن هناك فئة من المسيحيين ترى نفسها غير معنية بمعاناة الشعب السوري “المتخلف بنظرها”
      وهل الثورة الفرنسية وأشباهها كان يقودها المثقفون والعلماء؟ أنصحك بمراجعة معلوماتك التاريخية…

    2. كم مدني مسيحي قتل في حلب و كسب و معلولا و محردة يا طائفي؟ ميسلون و القاطرجي والسبع بحرات احياء حلبية سنية مدمرة بشكل كامل لا تبعد سوى امتار عن احياء العزيزية والسليمانية المسيحيتان اللتان لم يقترب منهما المعارضة المسلحة بما فيها داعش الارهابية فكفى نفاق و بكاء طائفي

    3. عندما يقبل السني بالآخر، عندها يتحدث بالطائفية. لحين ذلك يجب عليه أن يخرس ويُخرس داعش والنصرة والقاعدة وغيرها ممن يطبق تعاليم السنة.

    4. قتل 26000 مسلم سني في حلب بينما لم يقتل سوى 15 مدني مسيحي في حلب بالاسم

    5. يا حلبي . . حلوة كلمة المسيحيين منتمين لدولتون .. . هم منتميين لقاتل الشعب السوري . . واذا جيش أبو شحاطة حرق كم كنيسة وأعلامه الكاذب دلس الموضوع فانا أريد أن أسالك كم مسجد دمر طيران الأسد وكم مصحف أحرق جنوده ؟ هذه الكنائس المدمرة كم نسبتها أمام المساجد المدمرة . . على كل . . من زمن فرنسا الى اليوم الكل يعرف أين يتجه المسيحي السوري بولاءه . . فكل عمره لم يكن انتماءه للوطن أو للعروبة واليوم جاءت الفرصة فلينقلعوا عن بلدنا غير مأسوف عليهم ونحن أبناء سوريا سنبقى ونحارب هذا المجرم ونعيد بناء سوريا الحرة التي لامكان بها لمتامر سافل مثلك

    6. أنت يا رجل أخبث من الخبث، إشكرك ربك برمضان لوجود المسيحي بالمنطقة وإشكرك ربك برمضان لإحتلال الفرنسي أرضك لأنه على القليل قد خدمها بمستشفيات ومدارس وبن تحتية في حين المجرم العثماني لم يسهم إلا بتخلف الشعب وسرقة أراضيه. لقد أعطته فرنسا اللواء ليحل عن قفا سوريا ولبنان.

    7. العما شقدك بهيم، ولاك اللي مسمي حالك حلبي والله رح تبقى مغسول الدماغ طول حياتك، اسأل المسيحيين بحمص وهني رح يخبروك شو عمل النظام ببيوتن وكيف نهبا ومين اللي دمر الكنايس والجوامع كمان، هو جيشك رائد التعفيش ومخترع البراميل . الله يسود وتشك شأدّك نشح

  3. المسيحيين بيحبوا بعضهم .وكل دول اوربا مفتوحة لهم . ( شوفوا حال الاجئين المسيحيين وشوفوا حال اللاجئ المسلم دايما مضطهد ) والدروز بيحبوهم اليونانيين . والاوربيين واليهود .. والعلوية بيحبهم الصهاينة اليهود وبيدعموا الوسخ بشار .. والسنة مكروهين ومافي ولا دولة عربية قالت للسنة السوريين تعالوا لعندنا . حتى الامارات منعت دخول اي سوري . ومافي ولا دولة عربية قامت بالدفاع عن تواجد السنة وحمايتهم من براميل بثار . كل الزعماء العرب منفضة سجائر للغرب . حتى امريكا منعت تسليح المعارضة الشريفة والغير شريفة …… وبالوظائف والتعيينات اول ناس بتنتهي خدماتها لدى الشركة هم من السنة …. الله يخربيتكن يا الدول العربية . ولا حتى خطر على بالكن انو انتوا من السنة …. اتفووووووووووووو

    1. يوجد السعودية، صحراء كبيرة وبترول وملوك وأمراء ومن السعودية طلعلنا محمد وشلته، معناه يا أخي السني إرجع لبلدك أو إرجع لأصلك.

    2. نسيت الأردن ولبنان والعثمان، عندك ٤ ملايين مسلم سني قاعدين وعين الله عليهم.

    3. تعرف ليش الدول العربية ما بدهم تدخلو اراضيها لانكم خونة يلي يخون بلدو اكيد راح يخون البلد يلي يدخل فيها

  4. والعالم اللي عميموتو كل يوم بالقصف هدول مو اوادم ولا معرضين للاضطهاد يا اخوات الشرموطة ماهيك ولا اغلبية وفي منهم كتير

    معرض للاضطهاد مابصير بس عبيموت بالقنص والقصف والبراميل عادي
    ولك تفو

  5. المسيحيين طول عمرهم كان انتمائهم وقلبهم للغرب المسيحي. وفي الداخل كانوا دائما مع الانظمة القمعية البعثية في سوريا والعراق

    1. إحترنا معك يا شاطر، صدام مو سني ليش عمال تلوم المسيحي إذا إنتمى للبعث العراقي ! وبعدين يا ذكي إرجع لأصلك لربما كنت مسيحي بالسابق

    2. نحن انتمائنا لسوريا يا شاطر بس انت انتمائك لبني صهيون و ال سعود تضرب منك لال سعود و للنظام و للمعارظة انتم اسوء ناس خلقت على الارض و سوريا قبل ما تدخلو اليها كانت للمسيحين ولاكن دخلتن فيها باسم الغزوات و خربتنا

  6. شفتو ياجماعة القوارب لو بدن يستقبلوكن ماعطو لجوء لاولاد ملتن انتو برايي مجرمين اكتر من القتلة علمبالغ لي عمتدفعوا للمهربين ( 3000 يورو اجار بيت سنة في تركيا )