إنهيار تمثال لبوذا طوله 45 متراً خلال المرحلة الأخيرة من بنائه في فيتنام

أعلنت السلطات الفيتنامية امس الأربعاء أن تمثالا ارتفاعه 45 متراً لبوذا إنهار فجأة خلال المرحلة الأخيرة من مشروع بنائه الذي استغرق ثلاثة أعوام.

وكان التمثال ذو الارتفاع الشاهق، والذي كان الأكثر ارتفاعاً في شمال فيتنام، يمثل بوذا شاباً نحيلاً جالساً في وضع زهرة اللوتس في معبد بوذي يحظى بشعبية في إقليم تاي بينه.

وكان في المرحلة الأخيرة من بنائه عندما انهار في وقت متأخر يوم الثلاثاء، حسبما قال المسؤول المحلي فام هونج تاي ولم يسفر الحادث عن إصابة أي شخص.

وذكر تاي أن السلطات المحلية تحقق لمعرفة سبب انهيار التمثال. وأفادت تقارير إخبارية محلية بأن العمل الفني العملاق كان يمول من إسهامات للبوذيين بلغت عشرات الملايين من الدولارات.

يشار إلى أن البوذية هي الديانة الأكثر هيمنة في فيتنام، حيث يعتنقها عشرات الملايين من الفيتناميين. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. اعتنقوا المسيحية يا اهل فيتنام فهي الافضل

    1. أنا فيتنامي بوذي والحمد لله أني دخلت موقع عكس السير أتصفح الأخبار في قسم “كوكتيل” وشاهدت تعليقك واعتنقت المسيحية… شكرا لك يا أخي المسيحي وبارك الله بك في هذا الشهر الفضيل.

    2. شو عيني شو رايك تعمل عليهم حملوة صليبية ليفهمو

  2. بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله الأعظم محمد ………… دين الله هو الاسلام فادخلوا دين الاسلام والحمد لله على كل حال ….

  3. حاجتك علاك مصدي …و روح ألعب بعيد …..عندما تنبح الكلاب ….القافلة تتابع المسير

  4. الله سبحانه وتعالى أراد أن يتعبوا ويصرفوا تبرعاتهم لتذهب أعمالهم هباءً منثوراً

  5. بعد تعب ثلاث سنوات تحطم وعشرات ملايين الدولارات على تمثال سبحان الله الناس كم تدفع على الديانات وعلى اشياء خرافات بخرافات وهنالك ناس ليس لديهم ثمن طعام يسد رمقهم

  6. اعتنقوا ديانة المجوسي العلوي بشار . بتصير امريكا بتدعمكم واسرائيل بتحبكن . وايران بتعطيكن مصاري وبتعمل جنب كل تمثال لبوزا حسينية وهيك بتصيروا مع الايام شيعة بوزا.. ولما بيجيكن الطوفان . بتقوم ايران بترسل سرايا ابو الفضل العباس للدفاع عن المراقد الدينية . وبتصير تعطيكن دولارات . وبعدين بيحتلوكن . وبالتالي بتعطوهن جنسيات . وهيك توتي . توتي . خلصت الحدوتي . … انجاس على بعض مافي ماشكل