شرطة الولاية شكرته عبر فيس بوك .. ألمانيا : لاجىء سوري ” أمين ” يتحول إلى حديث الصحافة بعد إعادته مبلغاً مالياً وجده في الشارع لصاحبته

تناقلت المواقع الإلكترونية لكبريات الصحف الألمانية خبر شكر شرطة ولاية “راينلاند بالاتينات” لاجئاً سورياً على أمانته، بعد أن أعاد مبلغاً مالياً قدره 1450 يورو للشرطة كان قد وجده في الشارع.

وعبرت الشرطة في منشور على صفحتها بموقع فيس بوك، بحسب ما ترجم عكس السير، عن إعجابها بأمانة اللاجىء السوري البالغ من العمر 16 عاماً.

وأوضحت أن امرأة تبلغ من العمر 46 عاماً، قدمت إلى مركز الشركة لتبلغ عن ضياع محفظتها، مشيرة إلى أنها نسيتها على مقعد وسط المدينة حين كانت تقضي فترة الاستراحة (من العمل).

وأضافت أنها عندما شعرت بفقدان المحفظة عادت للمكان فلم تجدها هناك، لكنها كانت محظوظة عندما حمل اللاجىء السوري، الذي لم تكشف الشرطة عن هويته، المحفظة متوجهاً لأقرب مركز شرطة.

وأشارت الشرطة إلى أن اللاجىء “الأمين” استطاع بلغة الأشارة سرد تفاصيل عثوره على المحفظة.

و وفقاً لموقع مجلة “شتيرن” الألمانية، فإن اللاجىء يعيش مع عائلته القادمة من سوريا في أحد مراكز استقبال اللاجئين، ولا يستطيع التحدث بالألمانية، مشيراً إلى أن الشرطة قامت بتسهيل التواصل بين المرأة واللاجىء لأنها تريد أن تشكره بشكل شخصي.

وحظي المنشور الذي أوردته صفحة شرطة الولاية أول أمس الثلاثاء حتى ساعة إعداد عكس السير للخبر إلى أكثر من 16200 إعجاب و أكثر من 2300 مشاركة، بالإضافة إلى آلاف الاعجابات على صفحات فيس بوك التابعة لمواقع الصحف الألمانية البارزة، حيث حصل على 18 ألف إعجاب على صفحة فيس بوك الخاصة بصحيفة “بيلد” واسعة الانتشار.

وتحولت الحادثة إلى مادة دسمة للتراشق الكلامي “الفيسبوكي” في ألمانيا بين مؤيد لاستقبال اللاجئين ومعاملتهم كالمواطنين وعدم إطلاق الأحكام المسبقة عليهم وبين العدد الذي لا يستهان به من المعادين للاجئين الذين يعتبرنوهم أصحاب سوابق إجرامية أو معتاشين على أموال دافعي الضرائب الألمان عبر المساعدات الإجتماعية التي يتلقونها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫35 تعليقات

  1. غرييييييييييييب!!!!! عندماريرتكب بعض السوريين عمل مشين تنهال الشتائم على الشعب السوري بأكلمه ويبدأ جلد الذات … ولكن عندما تكون هناك اعمال رائعة من كثير من السوريين تدعو للفخر وترفع الرأس لانجد أي تعليق عليها !!!!

  2. مفهوم الإسلام في القرءان ليس مفهوما عقائديا فالإسلام في القرءان أرضية للناس جميعا و ليس حكرا على عقيدة أو جغرافيا أو تاريخ.الإسلام هو أن تضع السلاح إبتداءا و تدخل في ميثاق السلم الإجتماعي . هو أرضية لتقرير السلم رغبة ذاتية في حياة من نجتمع معهم.الروسي في شيوعيته أو رأسماليته إن دخل في ميثاق سلم إجتماعي هو مسلم و الأمريكي و البوذي و “المسيحي” و “المسلم” و اليهودي” ، كل هذه تسميات إصطلاحية عند الناس ليأطروا جهات معينة في أطر , أمّا القرءان فالمسلم عنده من سالم غيره إبتداءا و رغبة.ولقد وضع السلف أركانا طقوسية لما سموه إسلام لا وجود لها في القرءان ، فإبراهيم و عيسى و موسى و نوح كلهم مسلمون و لم يبتدع نبي إسلاما بل الأنبياء ماضيا و حاضرا أمة واحدة تسعى لإدخال الإنسانية جميعا في الإسلام..قُولُوا آمَنَّا بِاللَّـهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَىٰ إِبْرَ‌اهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّ‌بِّهِمْ لَا نُفَرِّ‌قُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ﴿١٣٦﴾إنّ دستور الله علينا كمخلوقات حامله روحا أن لا يعتدي بعضنا على بعض و لا يرفع أحدنا على أخيه سلاحا ليعتدي عليه ، هذا هو الشرط الذي بدونه نفقد عنوان إنسانيتنا :”إنّ الدين عند الله الإسلام”الدين هو شروط تعاقدية بين أطراف ، فالروح المُودعة فينا لن تفعّل إن نحن لم ندخل الإسلام كأفراد ، و السنن التي يجب أن تعمل لإخراجنا إنسانا يحمل روحا تبدأ من دخولنا الإسلام ، دونه لن نعرف الله.إنّ مقابل الإسلام في القرءان الإجرام :”أفنجعل المسلمين كالمجرمين ، ما لكم كيف تحكمون”ليس معنى أن تضع السلاح أن لا تدافع و لا تقاوم للدفاع عن ذاتك و جهدك و عرقك ، الإسلام أن تضع السلاح إبتداءا أي أن لا تبدأ بالعدوان على أحد بل تعطي صكا للعيش المشترك رغبة منك.قُلْ إِنَّمَا يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَـٰهُكُمْ إِلَـٰهٌ وَاحِدٌ ۖ فَهَلْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ ﴿١٠٨﴾و لعل تحريف مفهوم الإسلام القرءاني علي غفله من الزمن جعل قومنا يعيشون حالة عقائدية يظنون فيها المسلم من انتمى إلى تاريخهم أو جغرافيتهم بدل أن ينفتحوا على العالم كلّه ، لكل فرد ارتضى السلم الإجتماعي و الإنساني و العالمي فهو حقيقه مسلما بالمفهوم القرءاني.

    1. أيواااا كلامك درر والله… وحضرتك أصلك من وين؟؟؟ من سويسرا مثلا؟؟؟

    2. رد الى اللي مسمي نفسو … خالد بالانكليزي …..سد حلق اخت اللي نفضك . هادا سوري اصيل يا وسخ . هادا مش علوي مجوسي

  3. والله غرييييييييييييب!!!!! مافي بالعاده ٠ وسوري لاجئ كمان شي بحط العقل بالكف ..غرييييييييييييب!!!!!

  4. ربنـــآ يحميه ويمحي كل منيعآديي رب ,, ويمحي كل من يعآد ي سورياي رب العالمين .

  5. كويس اللاجئين ما فيهم علوينين كان انتشرت الرشوة والرذيلة والفساد وكان صاحبت المحفظة ما حلمت بالمصاري

  6. في كل الدنيا هناك اناس صالحين وناس اشرار لانحكم على قوم او امة هذه المراءة الله يريد ان يرجع مالها فسقط المال بيد امينة سورية الانسان الجيد جيد كائن من كان

  7. الى khaled … تثق ولا عمرينك … من أي كهريز طالع لحتى مو عاجبينك السوريين

  8. والله هذا الشي الي عملو غريب كتير يا جماعه على اللاجئ السوري مافي كلام ٠

  9. حلفتكم باالله ماهاي الكمره الخفيه ٠٠٠ لاجئ سوري اي غريبه اكيد في انه بالموضوع ٠

  10. انا من شهر وجدة محفظة في الشارع في بلجيكا ذهبة بها الى الشرطة عملو معي تحقيق واخدو كل معلوماتي حتى الان ماحدا تشكرني ولا هم يحزنون و كنت خايف انو يجيني بلاء من وراها بس الحمد لله عدة على خير

  11. الى Khaled ليش من وين حضرتك لحتى لا تثق بالسوريين ؟؟؟مبين عليك حرامي نصاب.السوريين طولرعمرهن شرفاء يا حما….

  12. أحلى مافي ألمانيا و أوروبا أنه كلما فعل سوري عمل جيد ينشر بالصحافة و يغضون الطرف عن المسيئين…..

  13. انا بستغرب ليش هن متعجبين من القصة !!!
    وحدا وجد مصاري وحطهن بقسم الشرطة
    بحارتنا كان يلي بلاقي مصاري مهما كان المبلغ يودي على الجامع ويلي مضيع مصاري يروح يسأل

  14. الشغله ومافيها انهم بيلاقو هيك شغله غريبه من اي عربي.
    لاني اخلاقهم مابتسمح لهم باخذ شئ لا يخصهم,. ومن الاخير هم لهم اخلاق المسلم الحقيقي ونحن لنا اسم الاسلام للاسف.

    1. والله كلامتك غلط يا ادلبي
      لانهن اخدو حياتنا بالسلاح والدعم يلي عم يعطو لنظام من تحت الطاولة
      لو كان عندهن جنس اخالاق .اخلاق المسلمين كانو رفعو الظلم عنا وساعدونا ننقظ اطفالنا من الكيماوي
      حاجة نقول مسلمين بلا اسلام ونضحك على حالنا

    2. كَـمَـا تَـكُـونُـوا يُـولَّـى عَـلَـيْـكُـم.
      اذا نحنا بالاصل مو ايد وحده وثلاث ارباع المعارضه الا من رحم ربي عم يتاجرو بالثوره والناس والاطفال، وكل شغله وسخه بنحطا براس الغرب ياسيدي حاجتنا بقا لاني دود الخل منو وفيه ولو كنا قد حالنا ماركبو علينا, وياسيدي أخلاقهم احسن من اجلاقنا بميه سنه لقدام لاني اصلا نحنا تحلينا عن اسلامنا واخلاقنا من زمان والارض هلا اكبر مثال على المرتزقه والحراميه والمجرمين اللي طلعو بهالثوره, وقلي الغرب اللي رباهم كمان.

  15. لوكان مكانه قرد من جماعة بشار لأشترى بها متة ووسكي وبلش يقرقع وأتحدى ان يفعل هذا الفعل سوى أهل السنة.

  16. ابن حلال واصل ما شاء الله على هالتربية ، ربنا يحفظك ويحفظ لك اهلك ،

  17. عيب عليكن لسا هيدا مسلم وهيدا علوي ومسيجي ومابعرف شو اتركو الدين لله ياما في من كل الملل الصالح والطالح

  18. طفل بيرفع الراس …. ان شاء الله سينهار النظام وجنوده والشبيحة ونعود لبلدنا

  19. كل واحد بيعمل بأصله, أبن الحلال بيعمل الحلال وأبن الحرام بيعمل الحرام..كثر خيرو ..خلصنا

  20. {قل أفغير الله تأمروني أعبد أيها الجاهلون} [الزمر : 64]

    ما غريبة ابدا على شب سوري …. انا فخور بأمثاله ..
    وبتمنى منو يتجاهل تعليقات الجاهلون .

    كل السوريين فخورين فيك .. اينما كانوا .. وفخورين بكل سوري اصيل .