مشعل يدعو إلى مشروع عربي تتزعمه السعودية

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل إلى «مشروع عربي تتزعمه السعودية أو دول أخرى»، وأكد أن الحركة «لا تتدخل في الشأن المصري. وهي حريصة على الأمن القومي المصري كجزء من الأمن القومي العربي» وحذر من أن المصالحة الفلسطينية «تتعثر». وكشفت مصادر فلسطينية لـ «الحياة» أن حركة «حماس» تحتجز أسيرين إسرائيليين. وأشارت إلى أن إسرائيل طلبت من السلطة الفلسطينية التدخل لإطلاقهما. (للمزيد)

وشدد مشعل، خلال إفطار رمضاني أقامه لإعلاميين مساء أول من أمس في الدوحة، على أهمية «أن لا يكون المشروع العربي من أجل الصراع الطائفي مع أحد، أو مزيد من الصراعات في المنطقة، ولكن لنحفظ كينونتنا كعرب ولندافع عن أمننا وحقوقنا، ثم نتعامل من موقع الندية مع الآخرين».

وفي شأن أحداث سيناء قال مشعل: «نحن لا نتدخل في الشأن المصري، ولم يحدث أننا تدخلنا سلباً، بل تعاونا حين طلب منا».

وأضاف أن «سياسة حماس مع الأنظمة العربية واضحة، وتحرص دائماً على فتح الأبواب معها»، ووصف الوضع في سيناء بأنه «معقد، وإسرائيل اليوم في حال قلق حقيقي مما يجري في المنطقة، وهي فرحة في الوقت نفسه بالدمار والدماء والاستنزاف للقوى الأساسية العربية». وفي شأن المصالحة الفلسطينية، قال مشعل: «بذلنا جهوداً كبيرة، ولكن يبدو أنه ليس مكتوباً لهذه المصالحة النجاح في الأمد القريب».(الحياة)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. نعم ياخالد مشعل لايوجد مصالحه مع الخونه تجار الدماء والسلاح والمخدرات والاعضاء البشريه
    مفكر الناس تنسى خيانتك عندما كنت في احضان المجرم بشار الجحش ام خيانتك في احضان خنازير ايران ام صلاتك على قبر الخنزير النجس الخميني ام تقبيلك لنعال الخنزير النجس على خامنئي ام قتلك للشعب المصري من اجل التومان الايران
    ام قتلك للفلسطينيين في مخيم اليرموك من اجل الدولار يامن تعودت على عاهرات الفنادق وما ادراك ما الفنادق انتم انكشفتم على حقيقتكم لايمكن ان تكونوا عرب او مسلمين بل انتم انجس من بني صهيون وبني فارس لعنكم الله واذلكم في الدنيا وجعل مصيركم جهنم في الاخره ياخونه يا زناديق هذا العصر.

  2. الى ابو احمد الحلبي ، الله محييك كلامك بكفي وبوفى انشألله هذا الصعلوك مشعل يقرأ تعليقك ويفهمو ، ، ،

  3. احسن ما يكون كلب اسرائيل متل الخليج وجيش الكر بسوريا وجبهة النفاق بكفي وقف ضد اسرائيل صرماية خالد مشعل وحسن نصر الله بسوى جيش الحر وجبهة العهرة / هلق بدي اشوف كم كلب بدو يعض بس بعرف جيش الحر كلاب اذا في اكلب منن اكيد رح يدافع عنن