الإعلام التركي : مداهمات واسعة لأوكار ” داعش ” في 3 مدن

نفذت قوات الأمن التركية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة حملة مداهمات واسعة استهدفت أوكار عناصر تنظيم الدولة الإسلاميّة الإرهابي (داعش) في وقت متزامن في العديد من المناطق في البلاد.

وبحسب المعلومات الواردة من مسؤولين بمديريات الأمن؛ نظّمت كل من مديرية مكافحة الإرهاب وقوات العمليات الخاصة وفرق مكافحة الشغب عمليات مداهمة تحت اسم “شفق” في وقت متزامن على كل من مدن شانلي أورفا (جنوب شرق تركيا) وكوجالي وإسطنبول (غرب تركيا).

وأفاد مسؤولو مديريات الأمن بأنه تم اعتقال 20 شخصًا من المشتبه فيهم في المداهمة التي استهدفت 27 مكانًا مختلفًا في إسطنبول في إطار هذه العملية. حيث داهمت قوات الشرطة شقة في عقار كائن في حي “يلديز طابيا” بمنطقة غازي عثمان باشا أحد أحياء إسطنبول، وسط تدابير أمنية مشددة من قِبل رجال الشرطة.

وعقب التحقيقات تبيّن أن المشتبه فيهم كانوا ينظمون رحلات انتقال القادمين من الدول الأوروبية لسوريا وداعش للانضمام إلى صفوف تنظيم داعش، وأنهم على تواصل بأعضاء الشبكة الموجودة في المدن الأخرى التي يشارك منها مواطنون أتراك، إلى جانب تقديمهم دعمًّا لوجيستيًّا للتنظيم.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه إحضار المشتبه فيهم إلى إسطنبول الذين تم اعتقالهم في في مدينتي شانلي أورفا وكوجالي، خضع المشتبه فيهم المعتقلون في إسطنبول للفحص الطبي في مستشفى “حاسكي” للتعليم والأبحاث.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لو الاتراك جديين في داعشي بالقصر الرئاسي اذا يعتقلوه تنحل كل مشاكل المنطقة