رئيس FBI في الكونغرس : تنظيم ” داعش ” يتمدد بشفرات إلكترونية لا تقهر !

قال جميس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI، إن التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش، تستخدم على نطاق واسع برامج التشفير الأمني من أجل منع اختراق بياناتها ومعلوماتها الخاصة ووسائل تواصلها التي تستخدمها لتجنيد المقاتلين الجدد، ما يمثل تحديا كبيرا أمام أجهزة الأمن الأمريكية والدولية.

وقال كومي، في شهادة له أمام لجنة أمنية في الكونغرس: “نحن لم نعد أمام تنظيم يشبه زمن الأجداد، مثل تنظيم القاعدة” على حد قوله.

ولفت كومي إلى أن داعش يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى مجندين محتملين ومن يوصفون بـ”الذئاب المنفردة” الذين يقومون بتنفيذ هجمات بقرارات منفردة، والذين يتواصلون مع داعش عبر برامج المراسلات المختلفة الموجودة في الهواتف الذكية، والمحمية بأنظمة تشفير تبقي الأجهزة الأمنية بمنأى عنهم.

وقال كومي إن لدى داعش الآن 21 ألف متابع على حساباتها بموقع تويتر يتحدثون الإنجليزية، ما يوفر فرصة كبيرة للتنظيم لاجتذابهم مضيفا: “عبر وسائل التواصل الجديدة يتحول التنظيم إلى شيطان يرافق كل الناس يوميا ويوسوس لهم بضرورة القتل.”

وجاءت تعليقات كومي في وقت بدأت تتضح فيه حقيقة وجود أنظمة تشفير قوية لدرجة أن الشركات التي صممتها تعجز عن اختراقها لاحقا، وهو ما دفع رئيس FBI إلى دعوة الشركات للتعاون قائلا: “نحن نسير نحو عالم تصبح فيه جميع بياناتنا محمية بشكل صلب.. هذا أمر رائع من عدة جوانب، ولكنه قد يضر بالأمن العام.”

وأضاف: “نحن نبحث عن إبر في كومة قش ضخمة بضخامة الولايات المتحدة نفسها، ولكن تلك الإبر لديها قدرة متزايدة على إخفاء نفسها بسبب تشفير المعلومات” على حد قوله. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. نعم الشيفرات الالكترونية في برامج التشفير والمراسلات التي صنعها الغرب وليس داعش

  2. هذا يدل ان حكومتكم يا فدراليين من كون ونشط ودعم داعش لأنه اقوى نظام شفره بالعالم هو الامريكي وهذا اكبر دلاله على دعمكم للأرهاب والله أعلم ما في الخفاء

  3. ومازال التضخيم الامريكي لبعبع داعش مستمراً.أمريكا تصنع الوحش داعش وتكبره وتضخمه.إدوارد سنودن المنشق عن المخابرات الامريكيه والخبير الالكتروني في برنامج وثائقي فضح قدرات امريكا الهائله على التجسس لدرجه ان باستطاعتها تحليل ثلاثه ترليون كلمه بالدقيقه!وتملك حواسيب تحليليه مخيفه الحجم احدها على قوله في كاليفونيا تشغل خمس بنايات متجاوره!ليس فقط تحليل وفلتره الكلام بكل اللغات بكل فك تشفير الكلام وربط الاحداث بين قارات مختلفه .فلا يمكن لتشفير بهاتف نقال ان يحمي ضد جهاز يحلل ثلاث ترليون معلومه بالدقيقه!

  4. من داعش ومن اين اتت وكيف استولت على كل هذه الارض بين عشية وضحاها وماهذه القدرة الالكترونية والشفرات التي لا تقهر هل تريدوننا ان نصدق ان دولة بحجم الولايات المتحدة عاجزة عن اختراق الشفرة الداعشية وهي تخترق كل انحاء العالم حتى قصر الاليزية ورئاسة الوزارة الالمانية ولست ادري ان كانت تستقبل رسائل من المريخ ايضا
    انا ياسادة لا اعتقد انكم عاجزون بل على ثقة انكم تقدرون لو اردتم اما لماذا لا تريدون ذلك فعلمها عند ربي

  5. أمريكا عمتتنصت عالعالم وتعمل حروب الكترونية مع عمالقة متل الصين وروسيا ومو حسنانة تلغي حساباتون عتوويتر وعلى ال بلوغات !. شو هالمسخرة , أمريكا بدا من الله يتمدد داعش لحتا يبقى وجودها في المنطقة مبرر !