1000 لاجىء سوري يصلون لليونان يومياً .. منظمة الهجرة العالمية : أكثر من 150 ألف مهاجر عبروا المتوسط منذ بداية العام

اعلنت منظمة الهجرة العالمية الجمعة ان اكثر من 150 الف مهاجر وصلوا الى اوروبا عبر البحر المتوسط منذ بداية العام الحالي، كما اوضحت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة ان الجزر اليونانية تستقبل يوميا حوالى الف لاجئ.

ووفق منظمة الهجرة العالمية فان اكثر من 1900 شخص قتلوا خلال محاولتهم العبور الى اوروبا العام الحالي، وطالبت “برد مشترك من اوروبا” على هذا الوضع.

ووصل الى اليونان 77 الف شخص منذ كانون الثاني/يناير مقابل 34,442 خلال كامل العام 2014. ووصل الى ايطاليا 75 الفا.

ومن جهته قال المتحدث باسم المفوضية العليا للاجئين وليام سبيندلر انه “يصل الى الجزر اليونانية يوميا ما معدله الف شخص، وغالبيتهم من الفارين من الحرب في سوريا”. واضاف ان “الرقم مرتفع جدا بالرغم من كافة الجهود، ولم يعد باستطاعة السلطات او الادارات المحلية ان تفعل شيئا”، مشيرا الى ان “اليونان بحاجة الى مساعدة طارئة، وننتظر تدخلا اوروبيا”، وفق وكالة فرانس برس.

واشار الى ان صربيا ومقدونيا بحاجة ايضا الى مساعدة كونهما طريق المهاجرين الى شمال اوروبا.

وانقذت قوات خفر السواحل الايطالي مساء الخميس الجمعة 823 مهاجرا غير شرعي من الغرق في اطار ثماني عمليات مختلفة فيما تم انتشال 12 جثة.

واعلنت كل من باريس وبرلين الخميس في لوكسمبورغ انهما ستستقبلان حوالى ثلث المهاجرين الـ60 الفا الذين ينوي الاتحاد الاوروبي استقبالهم وذلك لتخفيف العبء عن ايطاليا واليونان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. والله وخربت أوروبا بطل شئ اسمه الاتحاد الاروبي وانكسر الاقتصاد وخربت وهبطت العملة الأوربية اذا الخبر صحيح الف سوري يوميا يعني الف سوري جدد رح يعيشو على حساب مصاري الشحاذة يعني على حسبت عشر سنوات رح يتعلمو الأوروبين الرشوة والمحسوبية والغش والبندقه من السوريين لانو الي عم تروح على أوروبا الانتهازيين والزعران الأبطال عم والوطنيين هني هون بسوريا عم بدافعو عنها وما باعوها بس بعد التحرير بصير الحساب في الله .

    1. صحيح أن كثيرون تهربوا عن الدفاع عن سوريا وأكثر المهاجرين شباب قد الحيط وعازبين ومن أهل المدن. بينما هذه الفئة هي المطلوب منهم البقاء في سوريا.
      ولكن أخالفك بشأن الشحاذة وهبوط العملة ووووو
      أوروبا تستقبل أعداد كبيرة من المهاجرين قبل السوريين
      وهي لا تستقبل اللاجئ كلاجئ للأبد .. يعني إذا لم يستوف شروط ومعايير البقاء يطردون اللاجئ وبلا رحمة
      اللجوء والعيش ببلاش مرحلة تنتهي ويطلبون منك بعدها الاعتماد على نفسك والعمل لكسب لقمتك

      على فكرة أنا لست لاجئ.

  2. لحلبي معارض الله محي اصلك كلامك كلو درر أصبت عين الحقيقة للا سف الي بقى في سوريا هم احرار سوريا وأبطالها الي صانو هاد الوطن للأسف الي طلعو على سوريا هما الانتهازيين واصحاب الأموال والزعران والي همهم بس الدنيا واليورو … هلا بنطيلي واحد وبكتبلي هربو من البراميل والقذف وصعوبة الحياة طيب ليش عيني بس يوصلو على إيطاليا مابتعجبهم وبعملو إضراب ومشاكل بس عشان يطلعو منها على السويد وغيره ولا ليكون كمان بإيطاليا عم بتمطر براميل ومافي أمان ولا الناس الي عم بترك الخليج الإمارات وقطر وغيرو وبتيجي تهريب على أوروبا كمان عندهم بالخليج براميل او ضائقه مالية لك هاي شعبك السوري خليها على الله فالتحيا سوريا بأبطال الأحرار الي ماتركوها للغريب وبعد النصر بصير خير انشاالله .

  3. اي والله حلبي معارض الله ينصر الي ضلو بسوريا وينصرهم هني انشاالله الي رح يحريرو البلد وهني انشاالله رح يحكمو البلد وهذا هوي العدل مابعد التحرير يجيك واحد من اللاجئين من أوروبا وبدو يكون الو شان بسوريا الحره .

  4. 500 عائلة علوية تتواجد في اليونان ومالطا … فنادق كاملة يحتجزونها

  5. طولوا بالكن شباب القصة مو هيك, صحيح ما في براميل ب كمان مافي شغل, والناس من حقها تعيش, اما قصة رفض ايطاليا فلانو الطليان اساسا عم يعانو من البطالة وما عندهن شغل, وهنن نفسسن عنم يجوا على المانيا ليشتغلوا, انا سوري مقيم بالمانيا من زمان, وعم شوف اللجئين هون, والله بيرفعوا الراس, اول ما بياخدو اللجو عم يدوروا على شغل ويقفوا المساعدات, الفكرة انو اللاجئ السوري بدو بلد فيها شغل متل المانيا والسويد, هي هي القصة.