غالبية أوروبية ترغب بإلغاء إتفاقية ” شنغن ” !

أظهر استطلاع للرأي، أجري في عدد من الدول الأوروبية، معارضة نسبة كبيرة من المواطنين لاتفاقية “شنغن” التي تسمح بالتنقل عبر دول الاتحاد الأوروبي ورغبتهم في تغييرها.

ووفقا لاستطلاع أجرته شركة IFOP لأبحاث الرأي العام، لحساب صحيفة لو فيغارو الفرنسية اليمينية، يرغب 67% من الفرنسيين في إلغاء اتفاقية “شنغن”. ووصلت نسبة من يطالبون بتغيير الاتفاقية بين أصحاب الاتجاهات إلى 77%, في حين بلغت النسبة بين أصحاب الاتجاهات اليسارية 55%.

وأعرب 53% من الألمان عن رغبتهم في تغيير الاتفاقية, ووصلت النسبة في هولندا إلى 59%, وفي إيطاليا 56%, وفي بريطانيا غير المشتركة في “شنغن” بلغت نسبة من يطالبون بإلغائها 63%.

وتضمن الاستطلاع أيضا سؤال المواطنين الأوروبيين عن رأيهم في توزيع اللاجئين على الدول الأوروبية وفقا لنظام الحصص.

وأعرب 81% من الإيطاليين عن تأييدهم للفكرة، وتعد إيطاليا أكثر الدول الأوروبية تأثرا بأزمة الهجرة غيرة النظامية عبر البحر المتوسط.

وعارض 32% من البريطانيين و36% من الفرنسيين، فكرة توزيع اللاجئين على الدول الأوروبية بنظام الحصص، في حين أيدها 69% من الألمان الذين تقبل بلادهم العدد الأكبر من اللاجئين.

ويقدر عدد اللاجئين الذين وصلوا دول الاتحاد عبر المتوسط منذ بداية العام الجاري بأكثر من 150 ألف لاجئ، وأعلنت فرنسا وألمانيا، خلال اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الذي انعقد في لوكسمبورغ الخميس، عن استعدادهما لاستقبال حوالي ستين ألفا هم ثلث اللاجئين الموجودين في اليونان وإيطاليا.

وأجري استطلاع الرأي بالفترة من 25 يونيو/حزيران الماضي و3 يوليو/تموز الجاري، وشمل خمسة آلاف شخص بفرنسا، وألف شخص بكل من ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وهولندا. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ألغاء أتفاقية الشنغن سوف يضر الأقتصاد الأوروبي بشكل كبير لأن كثيراً من السياح يتوافدون كل عام إلى دول أوروبا للسياحة والأستجمام ويزورون أكثر من دولة أوروبية

  2. أنا مع هاد الشي والغاء الاتفاقيه بضر فقط الأجانب الي بحصلو على فيزه لدخول احد هذه الدول وبينما لا يضر تنقل مواطنين هذه الدول بالتنقل وبحد من الهجرة الغير شرعيه