إعلام النظام و المرصد السوري يتحدثان عن إنهيار جزء من سور القلعة جراء تفجير في حلب القديمة .. و المعارضة تؤكد مسؤولية جيش الأسد ( صورة )

قال إعلام النظام إلى جانب المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن جزءاً من السور الرئيسي للقلعة الاثرية في مدينة حلب انهار جراء تفجير نفق في محيطها.

وذكرت وكالة أنباء النظام ان “التنظيمات الارهابية فجرت الليلة نفقا فى مدينة حلب القديمة” تسبب “بانهيار جزء من سور القلعة”.

وقال المرصد من جهته : “سمع دوي انفجار عنيف بعد منتصف ليل السبت الأحد ناجم عن تفجير نفق في المدينة القديمة بالقرب من قلعة حلب، ما ادى لأضرار مادية كبيرة واضرار في منطقة القلعة”.

واكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية ان “التفجير تسبب بانهيار جزء من السور الرئيسي لقلعة حلب”، مضيفا “لم تتضح بعد هوية منفذي التفجير، لكن اشتباكات عنيفة تلته بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها والفصائل المقاتلة في المنطقة”.

وتتمركز قوات النظام في مواقع عدة في مدينة حلب القديمة وفي داخل القلعة التي تحولت لمنصة لقصف المدنيين، وأشار عبد الرحمن الى ان “معالم وابنية اثرية في حلب تعرضت في وقت سابق للضرر او تدمرت بالكامل جراء الاشتباكات بين قوات النظام والفصائل او تفجير الانفاق”.

وقال المسؤول الإعلامي في جبهة الشام، ياسر أبو عمار لوكالة أنباء الأناضول، إن جدارا بارتفاع 4 أمتار في الجزء الجنوبي الشرقي من القلعة، انهار نتيجة تفجير قوات النظام النفق.

وأشار أبو عمار إلى أن قوات النظام فجرت النفق لاعتقادها أن قوات المعارضة اكتشفت مكانه، وقال إن المعارضة كانت على علم بحفر قوات النظام نفقا من داخل القلعة للوصول إلى مناطق المعارضة، إلا أنها لم تتمكن من تحديد مكان حفر النفق داخل القلعة.

وأضاف أبو عمار أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات النظام والمعارضة بعد تفجير النفق.

11709399_1461667350800665_3673520186801845878_n

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. اي طبعا ما شبعتو كذب؟ معروف مين الخبير بمجال الانفاق و خاصة في هذه المناطق

  2. يلعن الضيع و الريف يللي اجيتو منه انتو والنظام ,,,, شلة حثاله الله ابتلانا بكم

    1. وانت دخلك مدنبي متمدن ….. يلعنك عنصري متخلف مفكر حالك احسن خلق الله

    2. المشکلة هو…معظم ثورتجیة فی حلب هم ما شافوا بعمرهم شئ اسمها “مدینة”…حین اندلعت الاحداث و دخلوا بحلب کانوا کالوحوش جوعان یلی هربوا من حدیقة الحیوانات و دخلوا بمطعم “مك دونالد”!!

  3. الله لايوفقكن يا أنذال شو الفائدة من تدمير المباني الاثرية وحاليا سُوَر القلعة سوى الدلالة على طبيعتكم الاجرامية وحقدكم الدفين على المدينة الحجر والبشر

  4. نعلم جيداً من يفجر الأنفاق في حلب القديمة وفي دمشق القديمة
    ونعرف جيداً من هم مغول العصر وخوارج الزمان
    الله لا يوفقكم

  5. الله ينعله يلي طبق الاسد او حرق البلد
    حرقها ودمرها وّدخل كافة انواع المجرمين
    كله من اجل الكرسي
    الله ينعله وينعل كل من خرب في البلد

  6. اللعن والسب والدعاء في رمضان وغيروا،،الاتهامات الباطله قلة الادب في التعليق والوساخه في المفردات احيانا لا تاتي من ثوره وثوار،،الشماته في القتل والموت رغم ادعاءكم ان دينكم هو دين المحبه والتسامح ،،كله يفضح حقيقتكم القذره،،النظام الزيال ليس بحاجه تفجير قلعه ليزيد سخرية الراي العالمي عليه بانه غير قادر على فعل شيء من فعلها هم من لا ولاء لسوزيا لهم،اخوتكم في الدين من تركيا والشيشان وشذاذ الافاق ،،ومرتزقه العصر ،،اشكر الله على نعمة المسيحيه

    1. قلتلي بتشكر الله بس ما حددت أي الله فيهم؟؟؟ الاب ولا الابن ولا روح القدس؟؟؟ بعدين مامليتو من أسطوانة تركيا والشيشان وقطر واسرائيل؟؟؟ يلي عم يقصف ويقتل ويدمر ويقتل أطفال سوريا منعرفهم مين هنن… ومنعرف مين عم يدعمهم… هنن يلي كنا منعتبرهم اخوانا في الوطن بس طلعوا وحوش في مظهر بشر!!!! وخلينا نشوفك يا ملائكي ياقديس ونشوف أخلاقك لما شبيحة بشار المجرم بيقصفوا ويدمروا بيتك ويقتلوا عيلتك وولادك قدام عينك وتشوفهم أشلاء بعدين تعا فرجينا أخلاقك الرفيعة وتعليقاتك النظيفة ومحبتك وتسامحك!!! فعلا في ناس ما شاطرة غير بالتنظير والفلسفة على غيرهم وهنن في الحقيقة أزبل الناس وبنقلبوا وحوش وبتظهر وحشيتهم لأتفه سبب!!! أحمد وأشكر الله الواحد الأحد على نعمة الإسلام الحنيف.

  7. هذه فعل الجبهة الشامية وجبهة النصرة لي انهم لايعتبرون تاريخ حضارة اوآثار فهم بنظرهم هذه اصنام ويجب تدميرها وهذا تدمير مدفع قنينا غاز مسروقة او مدفع جهنم الذي سيحرقهم

  8. لعنة الله عليكم لعنة الله على شرفكم الله ينتقم منكم ياكلاب يا اوسخ خلق الله دمرتوا البلد يا حثاله ، أنتم والنظام اوغاد وكلاب الله يلعنكم

  9. جرذان آل فسد يحتمون في القلعة ويستخدمونها للرمي على الأحياء المحيطة.. ويحفرون الخنادق والأنفاق فيها للاحتماء وللهرب إذا ضاق عليهم الحصار… ومن يطلق النار على المدنيين العزل ويقنص الناس في الشوارع ويرمي براميل الموت على الأسواق والبيوت والمساجد لن يتورع عن تدمير الآثار وتفجير الأحجار.

    حرية للأبد
    غصباً عن آل الفسد

  10. انا حلبي و ابن حلب و أنا ضد النظام و أؤكد مسؤولية الثوار المباشرة عن تدمير المسجد الاموي و ضرب قصر العدل و استهداف القلعة …. الثوار هم من دمرهم … و الله العظيم الثوار …. و النظام هو مسؤول عن قتل الابرياء في الكلاسة بستان القصر و الحيدرية و القاطرجي و الهلك ….. الله يلعنكم يا ثوار و يلعن نظام الاسد مع بعضهم … خربتوا حلب يا مجرمين و أنتم تخوضون حرب لا فائدة منها أيها الاغبياء …..

    1. بئا حضرتك بتأكد….. شو بقربك شريف شحاطة؟؟؟؟ ضربة تخلع رئبتك ان شاء الله… أول آميين….

  11. شبيحة نظام بشار المجرم يتعمدون احتلال المناطق الأثرية وتحويلها لثكنات عسكرية يقصفون من خلالها المناطق المحيطة بها ويقتلون المدنيين ومن ثم يقومون بتدمير المنطقة الأثرية اذا تمت محاصرتهم من قبل الثوار وحاولوا الاقتحام… نظام خبيث مجرم قذر أخذ شعبها وآثارها رهينة فاما أن يستكين الشعب ويستسلم له ولجرائمه ومجازره واما فانه سيقتل ويدمر كل ماتطاله أيدي شبيحته المجرمين.