صحيفة ” إندبندنت ” البريطانية : إنسوا الفرنسية و الصينية .. العربية هي اللغة التي يجب تعلمها

نشرت صحيفة “إندبندنت” موضوعا تحت عنوان “إنسوا الفرنسية والصينية العربية هي اللغة التى يجب تعلمها حسب المعهد البريطاني”.

تقول الجريدة إن هناك أكثر من 300 مليون شخص يتحدثون العربية وهو ما جعل المعهد البريطاني يطالب بتعليمها في المدراس البريطانية.

وتضيف الجريدة أن بعض المدارس في بريطانيا تقوم بتعليم اللغة العربية للتلاميذ بالفعل مثل مدرسة هورتون بارك الإبتدائية في برادفورد والتى تفعل ذلك منذ 3 سنوات.

وتصف الجريدة كيف يقوم المدرس صالح باتل أحد القلائل في بريطانيا الذين يعملون مدرسين للعربية حيث أعد المدرس بطاقات تحمل صورا لحيوانات مع كتابة اسمائها على ظهر البطاقة ثم يعلم الاطفال كيفية نطقها.
وتضيف الجريدة أنه في وقت لاحق من العام الدراسي يتعلم الأطفال كيفية صياغة جملة كاملة باللغة العربية.

وتقول الصحيفة إن الأطفال يعانون من تعلم اللغة العربية بسبب أنها تكتب من اليمين إلى اليسار عكس اللغات الأوروبية ورغم ذلك يمكنك أن تلاحظ حجم الحماس بين التلاميذ لتعلم اللغة العربية.

وتؤكد الجريدة أن إدراج اللغة العربية على لائحة اللغات الأكثر أهمية في المدراس البريطانية جاء بعدما أعلن المعهد البريطاني أن العربية ثاني أهم لغة أجنبية للحصول على عمل في المستقبل بعد اللغة الإسبانية.

وتختم الجريدة بأن إعلان المعهد البريطاني جاء بعد دراسة أجراها واضعا في الاعتبار بعض المعايير الاقتصادية المرتبطة بالتصدير والاستيراد والوظائف الحكومية ذات الأولوية علاوة على الأولويات الأمنية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. قال ابن خلدون: اذا عربت خربت و أينما حل العرب حل الخراب. هذه المقولة ستبقى سارية المفعول الى غاية نهاية البشرية. ابن خلدون، قال إنهم في الأصل أمة متوحشة همهم نهب ما عند الناس ، و حتى عندما كونوا دولا منذ زمن الخلافة الراشدة، فقد زالت بسرعة ،و تقوّض عمرانها و أفقر ساكنه . فواضح من كلامه أنه يقصد العرب جميعا بدوا و حضرا ، فأهل التوحش و النهب ما عند الناس ، هم الأعراب ، و الذين كونوا الدولة الراشدة و الأموية و العباسية ، هم عرب المدينة .

    1. تضرب بهالموديل.
      الحضارة العربية استمرت لمئات السنين و كانت مثال يحتذى به.

    2. وهل يعتد بكلام ابن خلدون النظري .. بينما الشواهد تدحض أقواله؟!
      حضارة العرب وشواهدهم ممتدة من الهند الى اسبانيا..
      النسخ بدون تبصر يكاد يمونو آفة مثقفي ويكيبيديا!!
      وإثبات خطأ ابن خلدون في جزئية واحدة مما ادعاه، يكذّب أقواله تلك كلها ويضعك في حرج.
      فالنسبة للدول التي أسسها العرب (زالت بسرعة)!! فلا ندري ما هو مفهومك للسرعة إذا علمنا أن الدولة العباسية استمرت أكثر من 500 سنة !!!!!!!!! يا خبر .. زالت بسرعة
      والدولة الأموية في الأندلس بشواهدها الحضارية الحاضرة حتى اليوم بقيت وفي قلب أوروبا 200 سنة!! يا ويلي شو زالت بسرعة !! 200 سنة يعني واحد بالعشرة من عمر التاريخ الميلادي هو لا شيء برأيك ورأي صديقك ابن خلدون.
      ولا ندري كم مثالًا يمكنك تذكره لدولة دامت اكثر من 500 سنة .!
      هكذا أنت نسخت ولصقت دون أن يخطر ببالك أن تنظر الى الواقع! علماً أن تلك الدول هي استمرار لبعضها منذ الدولة في الزمن الراشدي ولا يهم اختلاف التسميات فهي الدولة العربية باختلاف حكامها.
      فالدولة الأموية لم تنقرض!! وإنما انتقلت من حكم إلى حكم واستمرت الدولة بمكوناتها تحت تسمية الدولة العباسية.. فهل زالت دمشق وبغداد ومكة بزوال الامويين!!؟
      ولو افترضنا أن عمر الدول يرتبط بعمر الحاكم أو العائلة الحاكمة لما استطعنا أن نجد دولاً كثيرة عمرها يفوق 50 عاماً والتاريخ مليء بذكر دول من غير العرب لم تعمر سوى سنوات قليلة.
      هذا رد يزيل كذبة زوال الدول العربية بسرعة البرق كما نسخت ولصقت عن ابن خلدون.
      أما عن تهمة التوحش والنهب !! فأحيلك لتقرأ لغوستاف لوبون وزيغريد هونيكه التي أبرزت دور الحضارة العربية الإسلامية في نهضة أوربا التي عاشت قرونا طويلة في ظلمات من الجهل والتخلف. (شمس العرب تسطع على الغرب)
      و تذكر مقولة (لم يعرف التاريخ فاتحاً أرحم من العرب)
      واقرأ عن الرسول الكريم في كتاب لامارتين «حياة محمد» أم أنت ترى أم النبي ليس عربياً! ولا تقصده بكلامك السيء عن العرب؟!
      بعد ذلك أرجو أن لا تقل لي “هونيكه” وهابية داعشية كما عودتمونا أن تقولوا عن كل من يخالف معتقداتكم ..! لأن ذلك سيجعل ذيلك يطول أكثر.

      وأخيراً .. هربيجي قردستان

      على الأقل العرب والأتراك عملوا دول .. فعلى الأقل اعملوا دولة ثم تعالوا بثوا سمومكم واحكوا !!

      يعني هل يحق لمن لا يملك منزلاً ويعيش في العراء بسبب جهله وتخلفه .. أن ينتقد من لديه بيت لأنه لا يمتلك قصراً.

      هذا الـ(مراقب) يذكرني بمثل : (العاهرة تتمنى لو كل النساء عاهرات لكي تتخلص من عارها)

      و انت تحاول التخلص من عار التوحش والتخلف باتهام الآخرين بذلك ولكن هيهات فالرعاع يبقون رعاع

    3. يا أبله يا غبي، الدولة العباسية استمرت سبعة قرون، والعرب المسلمون فتحوا الشرق والغرب، ثم إن ابن خلدون يقصد اﻷعراب يا أعرابي، ولو أنك تملك ذرة من الفهم للسياق التاريخي الذي قال فيه ابن خلدون النص، لما رأيناك تتشدق بما تتشدق به اﻵن، واسمع يا جاهل، ابن خلدون كان يعيش في زمن حضارة وتقدم، ومع ذلك كان المجتمع الذي يعيش فيه يتكون من شرائح متعددة، منهم اﻷعراب اﻷجلاف عديمي الفهم كأمثالك، الذين كانوا يغيرون على جيرانهم من العجم، وينهبون، ويسرقون، ولذلك أطلق أحكامه وقالها ردة فعل على التصرفات التترية من اﻷعراب، ولاتنس يا أعرابي أن ابن خلدون عربي تونسي، كل هذا الكلام تسليما بصحة نسبة المقدمة إلى ابن خلدون، ويرى كثير من علماء التاريخ أن المقدمة كتبت بيد غير ابن خلدون ﻷن ما قيل عن أحداث متعددة في المقدمة يخالف ما في كتاب العبر، فيبدو أنك مصاب بعقلك مورط بجهلك، ونسيت أن المسلمين العرب حكموا قرونا وبنوا حضارات يضرب بها المثل إلى اﻵن، وهل نسيت اﻷندلس.؟ و و و و …….هداك الله.

    4. من المذهل با مغترب بأن تأتي بمقولة عن ابن خلدون ولا تفهم المقصود منها وهي التي ذكرها في الفصل الخامس والعشرون ( صفحة 149 ) , وهو بتحدث عن الأعراب في الجاهلية الاولى , ونسيت أو تجاهلت قول الله تعالى
      .كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو امن اهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون واكثرهم الفاسقون ال عمران- اية110
      وقولك هذا يدل على ان أصلك ليس عربياً والا كنت افتخرت بأصلك لأن الله بعزته مدحهم وهم من أقاموا أقوى وأفضل حضارة في العالم باعتراف كل المؤرخين والدارسين , والناس من أمثالك هم سبب تخلف الأمة العربية , فأدعوا الله لأمثالك الهداية

  2. الحجاب لم يكن بخمسينات القرن الماضي و بنات و زوجات مشايخ الازهر ظهروا بلا حجاب و الحجاب سببه الوهابية و حكام السعودية و اموال البترول

    1. الله بهديكن , بالا حجاب ولا لباس كالغرب , ما هي المعايير التي تتخذنها للباس

    2. يقول اذا كان كلامك صح عن زوجات وبنات مشايخ الأزهر ...فهم مشايخ السلطان ليسو بقدوة:

      والحجاب قبل الوهابية والسعودية واموال البترول …..شوفي مسلسل باب الحارة هل النساء بحجاب ام لا؟؟؟؟؟

  3. العالم بلش يتعلم اجمل واعظم وطبعا اعقد لغة بالعالم
    اما عنا صار المثقف والمأنزغ هو يلي بيحكي بلغة غير العربية
    وكمان متل الاكراد بدهم يتخلو عن اللغة العربية مشان لغة فاشلة وضعيفة لغة متل لغات الافغان والباكستان والدول الاسيوية الوسطى الفاشلة
    صح العرب مرو بآخر ١٠٠ سنة بمصايب وعدم سكوتهم عن المصايب والحروب كلها دليل انو نحنا شعوب فايقة وما بتسكت عن الظلم … في كتير دول عايشة بحالة اسؤ مننا وساكتين .. اما نحنا ما منسكت عن الظلم … وقد ما استمرت حروبنا ووضعنا الزفت الحالي بالآخر لح نرجع متل قبل هال ١٠٠ سنة واحسن بمليون مرة

  4. لا لا لا
    يجب تعلم اللغة الكردية ..
    الكرمنجيون يقولون أن الكراد اكثر شعب متحضر في العـــاااااالم
    شو لغة عربية يا عمي ..

    هربيجي قردستان

  5. من شي سنة ونص تعرفت على بنت تركية وقتها قلت هي هيا يلي بدي اتجوزها كنا نحكي انجليزي سوا بس بعد فترة صارت اتصير معي مشاكل نفسي كل مابدي احكي معها كنت حس انو مافيني عبرلها بالإنجليزي متل مافيني عبر بالعربي لأنو المصطلحات العربية اوسع واشمل حتى لما بدي امزح معها مو دائما” تفهم عليي لختلاف المنطق باللغات مع انو مرة مزحت مع واحد بريطاني عالطيارة مزحة عربية عن الطيار قلبتها انجليزي فرط ضحك البريطاني وضحك رفيقو يلي معو عليها مع انو ماكنت متوقعون يضحكو عليها …وأوقات كنت قول بيني وبين حالي ياريتها بتحكي عربي لأقدر عبرلها اديش بحبها…مظبوط انقهرت لما تركنا بسبب اهلها بس هلق بقول لحالي يمكن اجت من حظي للاقي بنت بلدي بتحكي عربي متلي وتفهم عليي وافهم عليها بدون حواجز اللغة.

  6. لعنة الله على كل حقير واطي عنصري شو ما كان اصلو وملتو
    صرت تشوفن بكل مقال وبكل مطرح متل الدبان
    بس بدي افهم شعوب معبية حقد وكره شلون الله بيرضى عليكن
    فعلا انتو بشار قليل عليكن انتو بدكن واحد متل هولاكو والا تيمورلنك
    وبدي ابشركن رح تضلوا زبالة العالم لعقود لغاية ما تصيروا بني ادمين بالاول

  7. اللي قصدوه هو انو يتعلمو العربية ليعرفو يتعاملو مع الوباء القادم اليهم مو أكتر يا فهمانين

  8. ارجو من الاخوه الكرام عدم تحميل اخوتنا في الله الاكراد مسئوليه كلام شخص قد يكون مجوسيا او حتى صهيوني فهم اخوتنا في الاسلام اما من يقولون عن العرب الاقحاح الاعراب ؟منهم الاعراب والذين نزلت بهم الايه الكريمه كلمة الاعراب وهم من غير العرب الذين كانوا يسكنون خلف بيوت العرب ولا ينتمون لقبيلة محددة ولانهم لا ينتمون لقبيلة محددة يطلق عليهم الاعراب وليس العرب ولا تعني هذه الكلمة من قريب او بعيد العرب او البدو والعرب يعرفون بقبائلهم فهذا من جهينة وهذا من قريش سواء من البادية او من الحاضرة وذكر القران وبشكل صريح لفظ البدو انظر سورة يوسف الاية 100 “وجاء نفر من البدو ” والاعراب انقرضوا حاليآ ولم يعد هناك كفار في مكه او المدينه ولم يكونوا كلهم كفارا ومنافقين بدليل الايه وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ. ولكن يبدو من عنصريتك المنتنه انك لم تحفض من كتاب الله الا ما يرضي عنصريتك هداك الله

  9. الشي بلفت الأنتباه ليش بريدو يدرسو لغه بتختلف تماما عن لغتهم .اكيد بريدو يحققو نجاحات لأهدافون القديمه البعيدة المدى حتى يحاربو الأسلام وكشف نقاط الضعف المزعومه فيه والحط من قيمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. كمان حماية النصارى من خطر ألأسلام بتشويه صورة الدين الأسلامي وعدم الأستسلام لهذا الدين. عداك عن الأهداف التجارية لاني بلدانا العربيه مصدر جيد ورخيص للمواد ا|لأوليه يلي عبيستخدموها بلصناعه هنن مسيطرين من زمان بس بريدو يتوسعو .

  10. كله من اجل ان تكثر الدواعش في البلاد وتحرق العباد وتنهب العباد بلسان عربي ركيك وايات قران تدل على هدفهم ..الوطن العربي مع الايام سيصلح مزبلة عبر الايام القادمة حروب وردود افعال وناس هايمة وتائهة وسوق لبيع السلاح والديجيتال والموبايلات والشعارات الدينية وينما وجد كلب خطير ومجرم في العالم سياتي للدول العربية باوصاف ومسميات على قد القياس ..وكلها بسبب حكامه من بشار المجرم والسيسي وابو حفاض والخرفان والبرمان …والله يصطفل فيوهم …. خلو احط الناس يكرهو حتى اللغة العربية ويحبوها من اجل الكسب السرسيع والمال والبترول ….
    الهدف واضح الصينية من اجل واحد ان يسافر الى الصين ويشتري …. ولغة المال والاعمال اون كان الفرنسية ..فرنسا لم تعد بحاجة ..اما انهم يروديون ان يغزونا بارخص الطرق ..هذا هدفهم والله عاش الامة العربية من البحر الى النهر …
    حسبنا الله ونعم الوكيل