في بادرة هي الأولى من نوعها .. صحيفة أمريكية تنشر مقالاً لمسؤول العلاقات الخارجية في حركة أحرار الشام الإسلامية

نشرت صحيفة واشنطن بوست، مقالة لمسؤول في حركة أحرار الشام الإسلامية، لتعطي بذلك منبراً لتنظيم متحالف مع جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة، بحسب ما قالت وكالة الصحافة الفرنسية.

ونشر المقال مساء الجمعة، على موقع الصحيفة، وهو بتوقيع لبيب النحاس، مسؤول العلاقات الخارجية في الحركة، وينتقد فيه بشدة استراتيجية الادارة الاميركية في سوريا ويصفها بانها “فاشلة تماما”.

وجاء في المقالة، أن الولايات المتحدة في حرصها الشديد على عدم تقديم أي دعم للمجموعات الإسلامية المتشددة في سوريا، وتشديدها على تقديم هذا الدعم للتنظيمات “المعتدلة” وحدها، إنما تستثني بذلك الغالبية العظمى من التنظيمات السورية المعارضة.

واعتبر أن حركة أحرار الشام “قد اتهمت زورا” بقربها من تنظيم القاعدة، ووجهت إليها اتهامات “ظالمة” من قبل إدارة الرئيس باراك أوباما.

والمعروف أن حركة أحرار الشام متحالفة مع جبهة النصرة، وأتاح هذا التحالف هزيمة النظام في مواقع عدة في شمال سوريا.

ودعا “النحاس”، في مقالته الولايات المتحدة إلى وقف هذه التصنيفات المعتمدة والاعتراف بالمجموعات السورية المعارضة على غرار حركة أحرار الشام.

وكتب “النحاس”، أيضا “أن سياسيي البيت الأبيض ينفقون ملايين الدولارات التي يدفعها المكلف الأميركي في عمليات فاشلة وغير مثمرة لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية لدعم ما يطلق عليه “القوات المعتدلة” في سوريا”.

وخلص إلى القول أن على الإدارة الأميركية “القبول بأن الأيديولوجية المتطرفة لتنظيم داعش، لن تهزم إلا ببديل سني محلي مع توصيف “معتدل” يحدده السوريون أنفسهم وليس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يعني لولا رضا امريكا كانت السعودية ولا قطر بسترجي تبعت ولو قرش واحد للاحرار . ولولا رضا امريكا كانت تركيا بتسمح ان يكون الاحرار على معبر باب الهوى . مع العلم ان الاسلحة والذخائر و( الاغاثة) اللي بتدخل للقوى المعتدلة اغلبها بيدخل من مناطق نفوذ الاحرار. مع العلم اني اكن للاحرار كل مودة واحترام

  2. المقال احترافي متماسك قوي و و اضح لاول مرة فصيل ثوري مقاتل يمارس سياسة و بذكاء

  3. ﻳﻌﻨﻲ ﻣﺎ ﺑﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﻣﻴﻦ ﻋﻤﺎﻝ ﺗﺘﻀﺤﻜﻮ ﺍﻟﻨﺤﺎﺱ ﺑﺪﻭ ﺭﺍﻱ ﻋﺎﻡ ﺍﻣﺮﻳﻜﻲاﺍﻟﺎ ﻭﺍﻗﻊ ﻳﻌﻴﺸﻪ ﺑﺎﺳﻰ ﻭﻗﻬﺮ ﻛﻞ ﺍﻟﺴﻮﺭﻳﻴﻦ ﻳﺎ ﻋﺰﻳﺰﻱ ﻟﺒﻴﺐ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻣﻮﺭﻛﻢ ﻣﻜﺸﻮﻓﻪ ﻣﻦ ﺯﻣﺎﻥ ﺍﻧﺘو جﺟﻤﺎﻋﻪ ﺑﻨﺎﺀ ﺩﻭﻟﻪ ﺍﻭ ﺍﺷﺒﺎﻩ ﺩﻭﻟﻪ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﻭﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﺍﻟﻒ ﺭﺍﻣﻲ ﻣﺨﻠﻮﻑ ﻭﺍﻟﻒ ﺷﺎﻟﻴﺶ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻗﺮﻓﺘﻜﻦ ﻭﻗﺮﻓﺖ ﻣﻌﻮﻧﺎﺗﻜﻦ ﺍﻟﻠﻲ ﺑﺘﺸﺘﺮﻭ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻓﻮﺍﻩاﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻭﻣﻦفﻓﻠﻮﺱ ﻗﻂﺮﻳﻪ ﻋﻠﻰ ﺳﻌﻮﺩﻳﻪ ﻋﻠﻰ ﺗﺮﻛﻴﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﺮﻳﻜﻴﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﺗﺎﻭﺍﺕ ﻣﻦ ﻣﻌﺎﻣﻞ ﻭﺗﺠﺎﺭﻩ ﻣﺸﺒﻮﺓ ﻭﺣﺴﺒﻨﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻧﻌﻢ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﺳﻮﺭﻳﺎ

  4. مرأة عجوزة شمطاء شو ما حمرتها وبودرتها سوف تظل قبيحة ، احرار الشام لا يفرقوا عن النصرة او داعش او جيش الأسلام نفس المجرور الوهابي والأزيد ان مؤسسهم يتبع مباشرة للقاعدة الذي قتلوه داعش او اتهم فيه داعش ، واسمه ابو خالد السوري الأمريكيين ليسوا اغبياء ابداً ولا يفتشوا عن حقيقة ليشرحها لهم اخونا هم يهمهم كيف يفكروا احرار الشام لخلق استراتيجية جديدة لهم اما لتحجيمهم او القضاء عليهم ، واخيراً امريكا لا تمسك بكل الخيوط فالله وحده في سوريا يمسك بكل الخيوط هي تحاول انقاذ ما يمكن انقاذه او ابقاء الحريق داخل سوريا فقط