الإمارات تهنئ إيران باتفاقها النووي “التاريخي” مع القوى الغربية

أكدت وكالة أنباء الإمارات أن القيادة الإماراتية بعثت ببرقيات إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني هنأته فيه “بالاتفاق النووي التاريخي”، مع الإعراب عن الأمل “بأن يسهم الاتفاق في تعزيز أمن المنطقة واستقرارها”.

وبعث كل من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائبه رئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ببرقيات تهنئة إلى روحاني.

وهو أول رد فعل من منطقة الخليج على الاتفاق التاريخي الذي تم التوصل إليه في فيينا بين إيران والقوى الكبرى.

وعبرت دول الخليج في السابق عن مخاوف إزاء الاتفاق مع إيران التي تتهمها بالتدخل في الشؤون الداخلية للمنطقة، بما في ذلك في البحرين والعراق ولبنان وسوريا.

وقال مصدر إماراتي مسؤول في تصريح إن الاتفاق الذي توصلت إليه إيران مع الدول الكبرى يشكل “فرصة لفتح صفحة جديدة” في العلاقات الإقليمية، إلا أنه اعتبر أنه يتعين على طهران مراجعة سياستها “بعيدا عن التدخل في الشؤون الداخلية” للمنطقة.

وأكد المصدر المسؤول أن الاتفاق الذي يأتي بعد سنوات من المواجهة المحتدمة بين طهران والمجتمع الدولي حول البرنامج النووي، “يمثل فرصة حقيقية لفتح صفحة جديدة في العلاقات الإقليمية والدور الإيراني في المنطقة، ويتطلب ذلك إعادة مراجعة طهران لسياساتها الإقليمية بعيدا عن التدخل في الشؤون الداخلية للمنطقة”.

وأشار المصدر المسؤول بشكل خاص إلى العراق وسوريا ولبنان واليمن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. لك شو من صار فينا قليل نحن مو شاطرين غير بتمسيح الجوخ وعلى بعضنا وحوش لك هي ايران يا عربان التي تقلنا بالخفاء واللعن يا جربانين

    تفووووووووووووووووووووووووووووووووو عهيك عرب

    1. لاتوحد بل اللهم رد الشيعة عن بغيهم واهدهم للإسلام وخذا الكاذبين والمجرمين منهم.
      لان الإسلام والشرك والكفر لايتوحدان
      من يدعي تحريف القرأن ويسب الصحابة ويقذف عرض رسول الله ويفتري الأكاذيب على خير أصحاب الرسول الذين أنزل بهم قرأن يتلى ليوم الدين كعائشة وأبابكر هم ضالين لامسلمين.

  2. العرب يعلمون علم اليقين ان المفاوضات والتي استمرت اعواما انما كانت غطاء اجرامي امريكي وغربي لإنهاء القنبلة النووية الايرانية والموجهة الى العرب وليس لإسرائيل والدليل القاطع ان المهدي المزعوم المسردب للشيعة عندما يخرج سيحكم بحكم سيدنا داوود عليه السلام وسيقتل العرب ولكن اقول لكل المجرمين الطغاة ان العاقبة للتقوى والانتصار للإسلام – ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين- فهل من يهنئ المجرمين اغتصبوا ثلاث جزر من بلده الا مجرم مثلهم او في عالم تائه لا يعلم رأسه من رجله

  3. فورا أبو عرب هرولو لتقديم فروض الطاعة لسيدهم الإيراني.
    للمعلك يلي فوق روح اقرأ التاريخ يا أهبل، الجزر الإماراتية الحالية فارسية خالصة، انتو احتليتوها من الفرس مع الغزوات الإسلامية، وإذا بتساوي إحصاء بسيط بتلاقي انو معظم سكان الجزر الإماراتية بتطلع اصولون فارسية.
    وإسم المنطقة الخليج الفارسي عالمياً، أما تسمية الخليج العربي ماحدا بيستعملها غيركون دول الجهل والتخلف والحروب والانحطاط دول المحيط إلى الخليج…..

    1. مع الاسف كلامك صحيح و لكن, انا اكره الفرس و لا اريد لهم غير الموت.

  4. الكلاب على أشكالها تقع.
    اللهم امحق المجوس وحتى من سالمهم وليس أحبهم.
    شي مقرف

  5. مبارك لجميع الشبيحة نكاح المتعة بين ايران المجوسية وبين زوجها الشيطان الأكبر أمريكا….
    سقطت الأقنعة وصار اللعب على المكشوف الآن ولم تعد شعارات الموت لأمريكا الكاذبة تجدي نفعا…
    اليوم يخوض الشعب السوري الحر البطل ثورته المصيرية وجهاده المقدس في مواجهة قوى العالم مجتمعة..
    حسبنا الله الذي لا اله الا هو عليه توكلنا عليه وحده وهو نعم الوكيل والنصير وما النصر إلا من عند الله العلي العظيم.

  6. الإمارات أصحاب الأسد و مبارك و السيسي و علي عبد الله صالح و إسرائيل يباركون لإيران التي تحتل أرضهم.
    اللهم زلزل عرشهم و رد كيدهم في نحرهم فهم سبب مايحدث في مصر و ليبيا و فلسطين و لهم يد خفية في سوريا و تركيا اليمن.

  7. الامارات هي عبارة عن قصر من الرمال ممكن ان ينهار بهبة ريح و عايشين ببركات ماما امريكا و يعرفون اكثر من غيرهم بان ايران هي سبب استمرار الوجود لبغربي عسكريا و اقتصاديا في الشرق الاوسط. احسبوها بالعقل كم مليار عم يجي للغرب و و الشرق من دول الخليج بسبب وجود ايران؟

  8. يعني مهما نافقتوا ا ف لجزر الأماراتية ما راح ترجع سلما . . فمهما نافقتوا للنظام السوري ومسحتوا أقدام النظام الايراني لافائدة لان ما أخذ بالقوة لا يستعاد الا بالقوة . . تعلموا بعد النظر من القيادة السعودية وقفوا معها وهي اليوم تتبوأ هذا الدور التاريخي الجبار في مواجهة المخططات السافلة لايران وأذنايها . . فكونوا في خندق الحق . . تعلموا منها

  9. هؤلاء هم حكام الإمارات لا يملكون أي كرامة , ألم أقل لكم سابقا أنهم عالة على الأمة العربية وخنجر مسموم في ظهرها, يتباكون في مؤتمرات مجلس التعاون الخليجي على الجزر الإمارتية التي تحتلها ايران ومن تحت الطاولة يتزلفون لها وهم يشكلون عبئا ثقيلا على كاهل المملكة العربية السعودية ,لكن للباطل جولة وسيأتي اليوم الذي سيندمون عليه ثمن عمالتهم ولا يجدون أحدا بجانبهم نتيجة مااقترفت أيديهم.

  10. الإمارات بس شاطرة بمحاربة الإخوان. مو على أساس ايران محتلة لجزر عربية إماراتية؟؟؟ يلا العرب من يوم يومهم هيك. علمونا في مدارس سوريا قلب العروبة وقلب غوار الطوشة ما شاء الله النابض أنو لواء الاسكندرون أرض سوريا احتلتها تركيا بس حتى مبارح واليوم من بشار الاسد إلى الائتلاف السوري المستترك ما عاد بدهون هاللواء.