الحسكة : تقدم ” داعش ” على حساب قوات النظام .. و 170 قتيلاً في صفوف الطرفين

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)  أحرز تقدماً على حساب قوات النظام في مدينة الحسكة بعد معارك أوقعت خلال ثلاثة أسابيع نحو 170 قتيلاً في صفوف الطرفين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، ان “التنظيم سيطر في الأيام العشرة الأخيرة على المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة والمدينة الرياضية وحي الزهور ومناطق من حي غويران”، وتقع كلها في جنوب المدينة. وأضاف أن “منازل المدنيين تعرضت للنهب في حي الزهور”.

ويأتي تقدم التنظيم بعدما شن هجوماً في 25 حزيران (يونيو) على مدينة الحسكة التي تتقاسم قوات النظام ووحدات حماية الشعب الكردية السيطرة عليها وتمكنه من السيطرة على اثنين من احيائها الجنوبية هما النشوة الغربية والشريعة.

وشهدت الأطراف الجنوبية للمدينة اليوم اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها ومقاتلي التنظيم.

ووفق المرصد، فإن تنظيم “داعش” فجّر منذ بدء هجومه على الحسكة 17 عربة مفخخة على الأقل استهدف معظمها مواقع لقوات النظام والمسلحين الموالين لها في المدينة وأطرافها.

وأشار المرصد إلى أن المعارك والقصف بين الطرفين تسببت في مقتل مئة عنصر من قوات النظام والمسلحين الموالين وإصابة مئة آخرين بجروح. كما قتل سبعون عنصراً على الأقل من مقاتلي التنظيم، بينهم 15 طفلاً مقاتلاً دون الـ 16 عاماً.

ودفعت المعارك أكثر من 120 ألفاً من سكان المدينة إلى النزوح في الفترة الممتدة بين 25 و30 حزيران (يونيو) وفق الأمم المتحدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. معقول داعش الأسد تسيطر على الحسكة و30 دولة تقوم بالتغطية الجوية للمجرم بشار وكلابه البكك.
    الحقيقية أن بشار سهل لهم الدخول لكي ينتقم من الكرد.

    1. في ناس مخها أعوج رغم كل الذبح يلي عمصير لسه مفكرين أنه اتفاقات وخيانات ومدري شو اصحوا ياادميين لايمت بدكن تاكلوا قتل وتقولوا مؤامرة

  2. و سوبرمانات الاکراد غائبون عن المعرکة…لا جهاد الا بالطیران الامریکی….

  3. أعتقد أن تنظيم الدولة سيسيطر على مدينة الحسكة وتصبح المواجهات مباشرة بإتجاه القامشلي وكل ذلك من أجل النفط الذي سيستفاد منه التنظيم .. اما الأكراد فسوف يتراجعون في منطقة ويتقدمون في أخرى

    وفي النهاية أختم بالقول .. فخاااااااااااار يكسررررررر بعضوووووووووووو

    الثوار جاييكن عالطريق بس لنخلص من بشار حليفكم ولا نسيتو يا أكراد أو نسيتو إتفاقاتكم معه يا دواعش !!!!