هولاند يحض إيران على ” المساعدة لإنهاء النزاع ” في سوريا

رحب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بالاتفاق النووي التاريخي الذي ابرم الثلاثاء بين ايران والدول الكبرى مؤكدا انه يدل على ان “العالم يتقدم”، داعيا طهران الى مساعدة التحالف الدولي على “انهاء” النزاع في سوريا.

وقال هولاند في كلمة سنوية متلفزة بمناسبة العيد الوطني في فرنسا “الآن سيكون لايران قدرات اكبر على الصعيد المالي بما انه لن تكون هناك عقوبات، علينا ان نكون يقظين جدا بشأن ما ستكون عليه ايران”.

واضاف “يجب ان تظهر ايران (…) في ما يتعلق بسوريا ان هذا البلد مستعد للمساعدة على انهاء هذا النزاع”.

واكد هولاند “انه اتفاق بالغ الاهمية وقع هذه الليلة ويدل على ان العالم يتقدم”، مؤكدا ان “فرنسا كانت حازمة جدا في هذه المفاوضات (ووزير الخارجية) لوران فابيوس قادها بصرامة وحزم كبيرين”.

وتابع “لن تحصل ايران على السلاح النووي وسنكون قادرين على التحقق مما اذا كان هناك تقصير فيمكننا اعادة العقوبات”.

وقال هولاند ان “فرنسا اذا كانت تريد ضمان السلام، فعليها ان تتحدث مع الجميع لكن وفق المبادىء التي تسري على الجميع. بالنسبة لايران، طالما كان التهديد النووي قائما لم يكن ذلك ممكنا. اصلا كانت ايران خاضعة لعقوبات وعندما تدعم ايران بعض المجموعات المسلحة التي تزعزع استقرار الدول فهذا غير مقبول”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يجب على ايران المساعدة بانهاء النزاع بسوريا؟؟؟ يعني لازم تمد النظام بالمال والسلاح لاباده الشعب السوري!!! هؤلاء هم اصدقاء الشعب السوري وغدا لناظره لقريب