وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا تنتهك القوانين الدولية بشأن تجنيد الأطفال

ذكرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي السوري) أخلّت بوعدها بشأن تسريح الأطفال المجندين في صفوفها في سوريا، وانتهكت القوانين الدولية بهذا الخصوص.

وأفاد بيان صادر عن المنظمة أن وحدات حماية الشعب وقعت في الخامس من حزيران عام 2014 على “صك التزام” مع مؤسسة “نداء جنيف” الأهلية، يتضمن سحب كافة مقاتليها ممن لا تتجاوز أعمارهم الـ 18 من مناطق الاشتباكات في غضون شهر، مضيفاً ” رغم ذلك تم التأكد من وقوع حالات لمشاركة أطفال لم يبلغوا سن الرشد في الاشتباكات ضمن وحدات الحماية ووحدات حماية المرأة التابعة لها “.

وأشارت المنظمة إلى أن تجنيد القوات النظامية المسلحة أو المنظمات المسلحة لأطفال لم يبلغوا سن الـ 15 يعد جرائم حرب، لافتةً إلى أن المنظمة تلقت معلومات من منظمات محلية ودولية حول قيام وحدات حماية الشعب وحماية المرأة بتجنيد 59 طفلاً بينهم 10 لم يتجاوزو سن الـ 15، منذ حزيران 2014 ولغاية اليوم.

كما نوه البيان إلى أن بعض الأطفال ممن لم يتجاوزا سن الـ 18  لقوا حتفهم في الاشتباكات خلال عام 2015 وهم يقاتلون إلى جانب وحدات حماية الشعب.

وذكر البيان أن وحدات حماية الشعب سرحت 149 طفلاً خلال شهر واحد عقب توقيعها على صك الالتزام العام الماضي، مشيراً أن وحدات الحماية ليست التنظيم المسلح الوحيد في سوريا الذي يجند الأطفال. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هلق انتو عفتو الآلف فصيل وفصيل محارب بسوريا, وحطيتو دباكم بداب وحدات الحماية. صايرة نص مواضيعكم عليهم. موضوع تجنيد الاطفال غلط. بس كل الفصائل في عندهم تجاوزات بتتخطى مرحلة تجنيد الأطفال بكثير الكثير.
    بس المشكلة صاير نهجكم مفشكل ما عرفانين شو اللي بدكون, ومين اللي بدكون تدعمو خصوصا أن الجيش الحر ما ضل منو غير الأسم. بس الدعم العلني الواضح هو دعم الأتراك والفصائل التي تدعمها تركيا بغض النظر إن كانو محقين او على ضلال.

    1. ردا…على..هؤلاء..المستهزئين.بمقدرات الشعوب
      حيث..أصبحت..انتصارات.الشعب.الكردي..محط..أنظار.
      الأصدقاء..والأعداء…اصدقاؤنا.فرحوا..بهذه الانتصارات
      ام.ا لمتهوسون.والمختلسون.من.مجلس.ما.يسمى
      بالاختلاس اللاوطني القابع في سراديب استانبول
      هؤلاء لم.يفعلوااي..شىء سوى تنفيذ..أجندات
      الخارجية…لدمار..الوطن السوري..
      أقول بصراحة..وردا على وقاحة تصريحاتهم.
      الرنانة..أن.وحدات..الحماية..الكردية.هي..قوة وطنية
      شريفة.تدافع عن..جميع..السوريين.بدون..تمييز

  2. شايف ماحدا عم يحكي عن داعش والنصرة كأنو الناس صار عاجبا الوضع وتعودت،، انتو واورينت 24 ساعة على وحدات الحماية لأنو هزمو داعش بأكتر من مكان،، ولا الولي الفقيه أردوغان بدو هيك!!!

  3. قتل 52 طفلًا جندهم تنظيم داعش في صفوفه في سوريا جراء مشاركتهم في القتال منذ مطلع العام الحالي، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء.

    بيروت: قال المرصد في بريد الكتروني انه “تمكن في الفترة الممتدة من شهر كانون الثاني (يناير) حتى ليل امس الثلاثاء من توثيق مصرع 52 طفلاً سوريا مقاتلا دون سن الـ16” ضمن “اشبال الخلافة”، وهي التسمية التي يطلقها التنظيم على الاطفال الجنود الذين يلقنهم دروسًا دينية وعسكرية.

    أشبال الخلافة
    من بين الأطفال الـ52، قتل 31 منهم في “تفجيرات واشتباكات وقصف للتحالف الدولي وطائرات النظام على نقاط تمركزهم ومواقعهم في مناطق سورية عدة خلال الشهر الحالي”، وفق المرصد.

    وانضم بحسب المرصد “أكثر من 1100 طفل إلى ما يعرف بأشبال الخلافة منذ مطلع العام 2015 وحتى مطلع شهر تموز/يوليو بعد تجنيدهم من خلال مكاتب افتتحها التنظيم في مناطق سيطرته” في سوريا.

    وغالبًا ما يستخدم التنظيم الجهادي الاطفال الجنود كعناصر على نقاط التفتيش او لجمع معلومات من الاحياء غير الخاضعة لسيطرته نظرًا إلى سهولة تنقلهم، لكنه في الفترة الاخيرة بدأ يستخدمهم في القتال والعمليات الانتحارية.

    غسيل كامل
    وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان “18 طفلا من بين الـ52 قتلوا جراء تفجير انفسهم في عربات مفخخة” منذ مطلع العام. واوضح ان التنظيم “يستغل مأساة الشعب السوري ويجند الاطفال”، مضيفا “عندما يدفع طفلا ما الى ان يصبح انتحاريا فهذا يعني انه اخضعه لعملية غسل دماغ كاملة”.

    وتحدث المرصد عن معلومات حول مصرع عشرات المقاتلين الأطفال في سوريا لكنه لم يتمكن من توثيق ذلك. وبحسب عبد الرحمن، يجذب التنظيم “الاطفال الذين لا يتعلمون او العاطلين عن العمل عبر منحهم رواتب مغرية تبلغ مئتي دولار اميركي، وهو ما يتجاوز راتب موظف حكومي او مدير مدرسة في سوريا”.

  4. واضح انو المعلقين أكراد وهم من الفضائل الكردية

  5. شو يا كرمنجية ..
    إذا داعش جندت الأطفال … فهل يجب أن تكونوا مثلهم …
    داعش منظمة مجرمة إرهابية … فكيف تتشبهون بها
    معنى ذلك أن الأكراد وداعش فردتين لحذاء واحد
    والاثنين أخرى من بعض