فيديو لبكاء طالبة فلسطينية مهددة بالترحيل خلال حوار مع ميركل يثير الجدل حول سياسة اللجوء في ألمانيا

بدأت طفلة من اللاجئين الفلسطينيين بالبكاء خلال حلقة حوار مدرسية مع المستشارة الألمانية ميركل، عندما قالت الأخيرة إنه ليس باستطاعتهم استقبال كل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ريم جاءت مع عائلتها قبل 4 سنوات من لبنان و هي منذ ذاك تعيش في مدينة روستوك، و من المفترض أن يتم ترحيلهم، وفق ما أورد تلفزيون “NDR”.

وقالت ريم للمستشارة إنه ” من الصعب أن ترى الناس يستمتعون بحياتهم و أنت لا تستطيع أن تشاركهم ذلك” وأضافت أنها تدرس في روستوك منذ 4 سنوات و تستطيع التحدث باللغة الألمانية و الانكليزية بطلاقة، لافتة إلى أن الدراسة يعد هدفاً ترغب بالوصول إليه.

وحاولت ميركل مواساة ريم قائلة :” أعرف أن الوضع عصيب، لذلك أريد على الأقل أن أخفف عنك، لأننا لا نريد أن نجعلكم تمرون بمثل هذه الظروف “.

و بحسب موقع “ذي لوكال” المحلي، يعمل والد ريم لحاماً و لا تسمح له السلطات بالعمل وفق تصريح الإقامة المؤقت الذي يحمله.

وتعرضت المستشارة لانتقادات واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي في ألمانيا، حيث وصف تصرفها و كلامها بالفج، إذ استمرت في الدفاع عن سياسة الهجرة و اللجوء في ألمانيا و اكتفت بمحاولة التخفيف عن الفتاة خلال اللقاء.

و كان البرلمان الألماني وافق مؤخراً على تشديد قوانين منح الإقامة و تسريع إجراءات ترحيل اللاجئين الذين لا يملكون فرصة في الحصول على الإقامة.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. لك يا اخي الله بالعين ما شافو بالعقل عرفوه .. لو يفتحوا باب اللجوء لكل العالم فالمانيا بتصير كلها اجانب يعني فوق انها هلق نصها اجانب بتصير بس للاجئين .. شو رح تتحمل هل بلد لتتحمل الجزائري و التونسي و السوري و التركي و البلقاني ووو الخ .. الله وكيلكن بقيت 7 شهور بالهايم ما شفت واحد الماني كلهن اجانب الحل انو كل شعب يحل مشاكل بلدو احسن من الهروب الى دول اخرى

  2. لك على الأقل تستثنيها هي وعيلتها .. بس الحقد اللي بقلبهم المعبى تجاه العرب مستحيل ينتهي

    ولا تنسوا إذا بتعمل هالشي رح يدهوروها اليهود ودغرررررري رح تبدأ الرنة تبعهم لألمانيا أنو نسيتو شو عملتو بحقنا وقت النازيين ؟!!

    1. هو مو شرط اليهود يقولو هيك .. بس حاكم لأنو كل شي بيخص العرب معناها اووووف .. أما بنغالي جنكازي إيراني عاااادي

    2. الله يكبر عقلك, فعلا انك مريض بداء التدين المفرط, كل هالاستقبال للعرب المسلمين باوروبا من قبل كفار وملاحدة اوروبا وما بينت معك ومع امثالك, وليش عما تنسى او تتناسى انو ولحتى اللحظة من قدمت دولة خليجية طلب باستضافة لاجى سوري بأرضيها, بالعكس الموجودين عندها عما تطفشهم, اغلبهم صارو باوروبا, مع العلم ان الجميع كان معيل لنفسه, وأكيد انك تعرف بانه أغلب الدول العربية يُمنع دخول الفلسطيني إليها ومنها قطر والاردن وتركيا
      بس صاير فيكم متل القط آكال نكار

    3. ولك حااااااجتك ولك كردي كررررررررررر .. بس بتعرف مابيتناقش معك مبين من اسمك ابن حرام لأنك كاتب “غير معروف” ههههههههههههههه

      ولا يهمك أبو محمد كفي كفي والله محيي البطن اللي حملك على هالتصريحات النارية ههههه

  3. ماشاء الله لغتها الالمانيه ومن شكلها الها مستقبل والله هي انشاالله بتبقى باالمانيا بس الشغله بدها شوية وقت على حسب خبرتي من اقامتي بالمانيا من ٢٥ سنه وهي والله عفوا بس احسن بكتير من غالبية السوريين الي دايرين على المسخره والديسكوات والكلام الفاضي ولا بدهم يتعلمو لغه ولا حتى يساعدو اولادهم همهم الوحيد كم بقدر اخد مساعدات ماديه على كل ولد طبعا ما كل السوريين بس النسبه الاغلب منهم وللاسف ٠

  4. ألمانيا أستقبلت أكثر من ثمانين ألف لاجئ أثناء الأزمة السورية في الوقت الذي قامت فيه أبوظبي بفصل مئات السوريين من أعمالهم و قامت بالتضييق عليهم مما أضطرهم للعودة إلى سوريا أو الذهاب إلى تركيا ….