مصر: تنظيم ” داعش ” يتبنى استهداف زورق عسكري في سيناء (صور)

ذكر موقع سايت الذي يراقب المواقع الإسلامية أن الفرع المصري لتنظيم داعش (“ولاية سيناء”) أعلن الخميس تبنيه استهداف زورق عسكري مصري بصاروخ على البحر المتوسط في شمال سيناء، وتحديدا قبالة مدينة رفح المصرية الساحلية.

وكشف موقع سايت ومقره في الولايات المتحدة أن الهجوم، الذي تبنته “الدولة الاسلامية – ولاية سيناء” على موقع تويتر، تم بواسطة صاروخ موجه دمر الزورق البحري بشكل كامل.

وكان الجيش المصري قد أعلن في وقت سابق الخميس، أن زورقا عسكريا تابع للبحرية المصرية احترق إثر اشتباك مع مسلحين قبالة مدينة رفح في شبه جزيرة سيناء المضطربة أمنيا.

وأعلن الناطق باسم الجيش المصري على صفحته على موقع فيسبوك “اشتبه طاقم اللنش فى تحركات بعض العناصر الإرهابية على الساحل (البحر المتوسط) فقام عناصر الطاقم بمطاردة العناصر المشتبه بها وحدث تبادل لإطلاق النيران مما أسفر عن اشتعال النيران”.

وأشار الناطق العسكري إلى أن الحادث انتهى “دون حدوث خسائر فى الأرواح” في صفوف الجيش المصري.

وتعد شمال سيناء المسرح الرئيسي للمواجهات المتواصلة بين الجيش المصري والجماعات الجهادية المسلحة منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. معقول! من اين للدواعش اسلحه موجهه هل زودهم بها السيسي ام اسرائيل.يعني مجنون يحكي وعاقل يسمع!طراد صيد بحري كما في الصور اغرق فرقاطه دون اي اصابه تذكر للطراد!يعني الفرقاطه بها اسلحه تصيب اي هدف على قطر عشره كيلومتر من الفرقاطه فكيف اصلا وصل الطراد لهذا القرب من الفرقاطه وبوضح النهار!