إيطاليا : احتجاجات في روما ضد إيواء لاجئين جدد

أدت احتجاجات عنيفة نظمها متطرفون إيطاليون ضد مركز إيواء للمهاجرين في إحدى ضواحي العاصمة روما إلى جرح العديد من الأشخاص معظمهم من رجال الشرطة. وقالت الشرطة إن 14 من رجالها تعرضوا للإصابة بجروح خلال المواجهات التي وقعت بين سكان المنطقة المحيطة بمقر الإيواء وجماعات يمينية متطرفة من جهة وبين قوات الأمن في إحدى ضواحي روما اليوم الجمعة (17 تموز/ يوليو 2015) من جهة أخرى.

وأقام النشطاء اليمينيون المتطرفون وسكان محليون اليوم الجمعة حاجزا اعتراضا على تحويل مدرسة سابقة إلى مركز لإيواء اللاجئين، مما أدى إلى نشوب مواجهات مع الشرطة. وانضم إلى النشطاء أعضاء من منظمة “كاسا باوند إيطاليا” للفاشيين الجدد.

على صعيد متصل، خططت السلطات في قرية كويتو بشمال إيطاليا لإسكان أكثر من مئة مهاجر في شقق سكنية فارغة، إلا أن العديد من السكان دخلوا احد المباني واخرجوا الأسرة والفراش وأجهزة التلفزيون المعدة للقادمين الجدد وأضرموا فيها النار.

وكان طرد سفينة إنقاذ تملكها منظمة أطباء بلا حدود من جزيرة صقلية وعلى متنها عدد كبير من اللاجئين أدى إلى إثارة موجة من الغضب، حيث أدى العجز في استيعاب اللاجئين إلى توجه السفينة وعليها 700 لاجئ من صقلية إلى جزيرة كالابريا.

ورغم الاحتجاجات والحواجز المضروبة حول المدرسة تمكنت حافلة بها 20 لاجئا من الوصول إلى مقر المدرسة السابقة، بينما كان المتظاهرون يوجهون للاجئين صيحات الكراهية والإهانات، كما رشقوهم بالحجارة والكراسي والزجاجات الفارغة. وقالت الشرطة إن اثنين من مثيري الشغب ألقي القبض عليهم، كما حددت شخصية خمسة عشر منهم.

يذكر أن إيطاليا تستضيف حاليا أكثر من 80 ألف مهاجر عبروا مياه البحر المتوسط هربا من الحرب والاضطهاد والفقر في الشرق الأوسط وإفريقيا. ومن بين هؤلاء أفارقة خاصة من اريتريا، وسوريون.

ودانت سلطات روما الاحتجاجات وأشارت إلى أن موقع المركز تم اختياره بدقة طبقا للقانون. (AFP – DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. and the previous prince of qatar paid millions to supply one of their italian remote islands with electricity !! these people are idiots more than the arabic kings and princes

  2. ههههههههه اي الشعب بدووو حلم الله حتى يستوعبهم خربو سوريا وبدون يخربوو اوربا الشعب الملعون والدليل الله تعالى لعن بلاد الشام من شعبها

  3. هؤلاء لاجئين هاربين من الموت
    و لكن الحقد الطائفي ليس له حدود في ايطاليا

  4. الموضوع ببساطة انه بلدان الشرق الاوسط وافريقيا تم في الماضي تدميرها حضاريا لخلق جيل متخلف قدر الامكان فقير معدم كل هذا حصل في فترة انبثاق الحضارة الغربية من بريطانيا الى ايطاليا فرنسا هولندا الخ الهدف واضح ومعروف الاستمرار بنهب هذه البلدان نفط غاز ذهب فضة الماس الخ وتحويلها لحاوية قمامة لمنتجاتهم الاستعمار لم ينته وانما غير اقنعته فقط واساليبه وهم الان خائفون باسم القانون الدولي ان ينقلب السحر على الساحر ويصبح المهاجرون مع الوقت هم اسياد الموقف دون ان ننسى انهم هم بلذات سبب دمار كل هذه البلدان وانخفاض مستوى المعيشة بها للاسف اغلب الناس بل الشرق الاوسط وافريقيا لا تعلم ان اصحاب البشرة البيضاء والعيون الملونة ينظرون لنا نظرة الزنوج بل النسبة لهم نحن جنس بشري متدني بكل تصنيفاته

    1. وشو رأيك ببساطة بالخلافة العثمانية اللي دامت ل 402 سنة, أكيد انجازاتهم عما نستفيد منها ليومنا.
      وإلا شو رأيك بالحكم المملوكي اللي كان موجود قبل العثمانيين ودام لمدة 256 سنة, أكيد آثارهم معبية بلادنا.
      وإلا شو رأيك بالخلافة العباسية اللي دامت لأكثر من 300 سنة, اللي يُذكر منها بسوريا فقط خزنة المال بالجامع الأموي.
      بس معك حق, فرنسا اللي انتدبت سوريا لمدة 26 سنة هي سبب بلاء سوريا هي والدولة المستعمرة الثانية بريطانيا, الله لا يسامحها لفرنسا اللي حطتلنا القانون المدني اللي منظم أسماء السوريين وقيودهم ليومنا, لازم كنا كنا نتسمى مثل السابقين محمد بن عثمان بن علي بن عمر بن بكر بن حسين بن …………………………………الفلاني
      ولن أزيد لأني سأحتاج صفحات وصفحات ولن انتهي من المقارنات.

  5. حقد طائفي باوروبا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    معناها شو بتسمي الشي الموجود بالسعودية والخليج وغالبية الدول الاسلامية اللي هن عما يهربو منها؟؟؟؟؟؟؟

  6. الله يلعنهم يعني الله يعين مهجرين هاربين من حرب وكمان انته عليهم
    ان شاء الله بكره بيصيروه مهجرين وياجوا لعنا
    ويعرفوا كم هل مهجرين يتالمون من هذا العذاب
    اه ياسوريا
    اه ياحلب
    ان شاء الله سوف تعدي هذه الازمه وكل الناس ترجع لكي