تركيا : لن نقدم معلومات حول تدريب مقاتلي المعارضة السورية

امتنعت الخارجية التركية عن تقديم معلومات بشأن توجه عناصر من المعارضة السورية تم تدريبها في تركيا إلى سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلجيتش، في تعليقه على إدعاءات توجه 54 شخصاً ممن تلقوا تدريبا في تركيا ضمن برنامج “تدريب وتجهيز المعارضة السورية إلى داخل الأراضي السورية: “لن أقدم أي معلومات حول العمليات العسكرية، ولكن هذه مرحلة طويلة ومستمرة”، مشيراً إلى مواصلة البرنامج على قدر ما تقتضي الحاجة.

وأضاف بيلجيتش أن اتفاقية التدريب والتجهيز، لتدريب وإعداد عناصر من المعارضة السورية، وقعت بين تركيا والولايات المتحدة في 19 فبراير/ شباط الماضي، في مقر وزارة الخارجية التركية بأنقرة. نافيا تقارير تشير إلى توقيع تركيا والولايات المتحدة مذكرة تفاهم لاستخدام قاعدة “إنجرليك” في أضنة بجنوب تركيا في الضربات الجوية ضد تنظيم داعش، مؤكدا أن المحادثات متواصلة بذلك الصدد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بعد اسبوع بالتمام و الكمال سيرى النظام و الدواعش طاقات جهنم تنزل عليهم و سيقبل بشار الاسد بالتنازل لانه جبان بالدرجة الاولى و لكن سيكون قد ضحى بما تبقى من شبيحته و جيشه المهم انه سيقبل العرض الروسي و الاقامة في بيلاروسيا في قصره المعمول خصيصا له و لعائلته لكن هل سيفهم مؤيدوه انهم انتهوا و انها الايام الاخيرة

  2. الحلم الفارسي الصهيوني من طرف والحلم العثماني من طرف . وسيتحول الشمال السوري الى غزة جديدة وجدار عازل وسيتم فتح وتسكير المعابر حسب الرضا كما في رفح تماما

  3. لازم روسيا تجتاح لواء الاسكندرون و ترفع علم سوريا فيو مشان يعرفو الاتراك انو سوريا ارض مو مستباحة و انو في وراها ظهر..