رئيس الائتلاف المعارض يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه لاجئي سوريا

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، خالد خوجة، الأمم المتحدة إلى تحمل كامل مسؤولياتها تجاه اللاجئين والمهجرين، بعد أن قطعت أغلب المساعدات الأممية عن مخيمات اللجوء.

وقال خوجة، في كلمة متلفزة وجهها اليوم الجمعة، للسوريين بمناسبة عيد الفطر، “إن نظام بشار وحليفه الإيراني يتحملان المسؤولية الكبرى عن الجرائم المستمرة بحق الشعب السوري، لكن لا يمكن إعفاء المجتمع الدولي من المسؤولية عن حماية أرواح الشعب السوري وفق القانون الدولي”، مشيراً في الوقت ذاته، أن قوات المعارضة حققت تقدماً ميدانياً، خلال شهر رمضان في إدلب وحلب ودرعا، و”تصدت للغزاة من عصابات حزب الله والميليشيات الطائفية في القلمون والزبداني”، بحسب تعبيره.

واعتبر خوجة أن “النظام و داعموه يئسوا من إمكانية وقف الثورة السورية، فعمد إلى تصعيد جرائمه بشكل غير مسبوق”، مبيناً أن “عدد شهداء شهر رمضان بلغ ألفين و 420 شهيداً، منهم 300 طفل وامرأة، وثلث الضحايا من حلب وحدها، التي قصفها النظام مع الزبداني وريف إدلب وغوطة دمشق ودرعا بمئات الصواريخ وبراميل المتفجرات، بعد أن فقد سيطرته على أكثر من 75% من الأراضي السورية، وفقد نسبة مماثلة من قواته وجنوده، ولم يستطع استعادة شبر من الأراضي التي فقدها طوال الأشهر الستة الماضية”.

ولفت خوجة “أن العمل لأجل حرية سورية لا يخص مكوناً أو فصيلاً دون غيره، وإنما يشمل جميع السوريين”، داعياً الجميع “للعمل معاً بهدف الحوار، ونبذ التطرف والفرقة التي يعتاش منها نظام القتل وحلفاؤه وقوى الإرهاب، وفي مقدمتها تنظيم داعش وفرق الموت الطائفية”.

وتوجه خوجة بالشكر إلى شعوب دول الجوار التي استضافت الشعب السوري، وخص بالذكر لبنان والأردن وتركيا وشمال العراق، معرباً عن “امتنانه للدول الصديقة والشقيقة التي ساندت الثورة السورية، ووقفت إلى جانب الشعب السوري وأهدافه المشروعة”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لو لم يكن الإئتلاف مليئا بالانتهازيين والحرامية لربما وصل الدعم عن طريقكم ولكن بما آنكم أثبتم بأنكم غير مؤهلين لتمثيل السوريين فلا تتحدثوا باسمهم ولا تشحذوا على آلامهم .

  2. أنتم أخر من يحق له الكلام لأنكم لصوص المساعدات وقتلة أطفال ادلب باللقاحات الفاسدة والذين شوهتم سمعة الثورة بخلافاتكم على الكراسي والزعامات إلى حد الضرب والصفع يانزلاء الخمس نجوم .