رئيس وزراء الأسد : ننتظر مساعدات مالية هائلة من إيران

قال رئيس وزراء الأسد، وائل الحلقي، إن “توقيع الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني خطوة تطلق استثمارات إيرانية واعدة في سوريا، بعد تحرير الأموال المجمدة”.

وأكد في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية أن “هناك اتفاقية تعاون اقتصادي ما بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسوريا من أجل توطين استثمارات متعددة في سوريا، في قطاعات النفط والنقل والكهرباء والصحة والسياحة والإسكان، وكلها استثمارات واعدة ستنطلق إن شاء الله قريباً بعد تحرير الأموال المجمدة”.

وأضاف الحلقي “من المعروف أن هناك اتفاق تعاون اقتصادي بين سوريا وإيران توج بخطين ائتمانيين، حيث كان الخط الإئتماني الأول متعلقاً بالسلع الغذائية والتموينية وسلع الخدمات والخط الإئتماني الثاني بالنفط من خلال دعم سوريا، وتأمين متطلبات صمود الشعب السوري من النفط الخام”.

وأشار الحلقي إلى أن “إيران تفرغت الآن لدعم حلفائها في المنطقة بعد انتهائها من المفاوضات الصعبة التي استمرت 23 شهراً”.

وشدد على أن “توقيع الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني رفع مستوى إيران إلى اللاعبين السياسيين الإقليميين الأساسيين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. عشم ابليس بالجنة ياحمار أصلا الإيراني عم يعطيكم (قوت اللي مايموت) فقط ليبقيكم ورقة مفاوضات في يده فقط لاغير لأن الإيراني خبيث وحقير ولكنه ليس حمارا ليدعمكم بكل ملياراته المحتجزة لأنه يعرف بأنكم ساقطون لامحالة أما تصريحاتك هذه فهي تنفع فقط لرفع معنويات المنحبكجية الحمير بأن أنهار السمن والعسل قادمة قريبا من قم ولكن صدقني يا حلقي لن تصلك ولن تصل لمنحبكجية الأهبل إلا سياقات قم ومجاريرها بكل ما تحتويه .

  2. نظام بشار الأسد: لله يامحسنين لله!!!!

    ماذا تنتظرون من نظام تعود الاجرام والتسول ونهب خيرات البلاد والعباد؟؟؟

    نظام بلا ذرة كرامة أو أخلاق أو شرف… انه نظام آل الفسد.

  3. نسي أن يشكر أمريكا و الغرب الذي و للمرة المليون يمد في عمر نظامه و جيشه و كذلك على السعودية و دول الخليج أن يرسلوا برقية شكر لأوباما خير حليف لسنوات طويلة باعهم لعدوهم بثمن بخس.

  4. قال تعالى ((إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون))

    1. ايه وشو المناسبة؟ يعني ضروري تدحش ايه بالنص. وشو عرفك مين الكافر هالايام.

  5. كلب ونبح..

    هاد النظام الممانع المقاوم الشحاد المتسول المجوع لشعبه

  6. ايران عم تلعبها صح ورح تفتح مشاريع وتشتري اراضي باسعار زهيدة وتستوطن بلدنا وبعد فترة رح ترتفع اسهم شركاتها وتصير في الريح هادا هو الاستعمار الاقتصادي شوفو كيف شارية مباني وعمارات في كل الدنيا حتى في امريكا وريعها وارباحها كلو لايران خربت البلد خلص الله يفرج ويريحنا

  7. نعم فعلها الشيعي أوباما واتفق مع ايران لدعم وبقاء المجرم فشار باع العراق والكويت خالصة لايران لان البرلمان بيد الشيعة وباع سوريا لايران وباع لبنان ويحاول بيع اليمن والامارات ترحب بالاتفاق لاسترضاء ايران وتحلم أن تعيد ايران لها الجزر المحتلة حلم ابليس بالجنة والعرب في سبات عميق وجبن عجيب غريب لم يشهد له التاريخ مثيلا

  8. ولك ياجماعة لا تهزو بدنكن ولاشي .. الثوار مارح يسمحو لهالإستعمار الإيراني بالإقتصاد فضلا عن الساحة الميدانية !!

    شبكن مفكرين أنه إذا استحوذو على الكثير من المؤسسات والشركات وووو بسوريا هدون الإيرانية معناها بس يسقط النظام رح تحافظ هالثورة على هالوجود !!!؟

    ههههه .. ولك قبل نهاية 2015 بدها تتغير كتير أمور بس طولو بالكن شوي .. مفكرين كمان أنو جيش الفتح بإدلب ساكت !؟

    أو عم يستريح ؟!!

    في لعبة عم تنلعب صح وإن شاء الله عن قريب رح تتغير كتير أمور بس قولو يارب
    وكلامي هدا من مصدر قريب مني كتير ومن قلب الجيش الحبيب وموثوق 100%

  9. هي (لاعب) إقليمي منذ عصور..وستبقى كذلك..قوة ديموغرافية واقتصادية لها وزن في المنطقة…وفي غياب العرب يبدو وزنها مؤثرا وفاعلا..
    وهي في جميع الأحوال لاعب بسوريا..وكما سبق لها أن لعبت بالشعب السوري..ستصبح -بعد أن باتت تحت الجناح الأميركي- لاعبا أساسيا بالحلقي ومن لف لفه!!!