وزير الخارجية السعودي : إذا حاولت إيران التسبب في أذى بالمنطقة فنحن ملتزمون بالتصدي لها بكل حزم

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم الخميس إنه يتعين على إيران أن تستغل الاتفاق النووي الذي أبرم هذا الأسبوع مع القوى الست الدولية لتحسين وضعها الاقتصادي وليس للسعي وراء “مغامرات” في الشرق الأوسط.

وقال الجبير خلال جلسة تصوير مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري “نأمل أنه… في حال تنفيذ الاتفاق أن يستغل الإيرانيون الاتفاق من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في إيران وتحسين أوضاع معيشة شعبهم.. وألا يستغلوه في مغامرات بالمنطقة.”

وقال “إذا حاولت إيران التسبب في أذى بالمنطقة فنحن ملتزمون بالتصدي لها بكل حزم “، وفق وكالة رويترز.

وفي أول تصريحات عامة بشأن اتفاق إيران يدلي بها مسؤول سعودي كبير لم يؤيد الجبير الاتفاق صراحة أو يرفضه. وشدد على ضرورة التفتيش للتحقق من أن إيران تلتزم بالاتفاق وعلى ضرورة تطبيق آلية العودة للعقوبات إذا تبين انها لا تلتزم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. عم تقول اذا ياسيادة……… الفهيم العراق راح ولبنان شرحو وسورية على الطريق واليمن الله واعلم وانتو لسع ناييمين بالعسل لحتى يطمكم خرى ايران اذاااااااااااااااااااااااااااااااا ماقثتو عما قريب

  2. اذا تبنت السعودية موقفا حازما في وجه العدوان الفارسي البغيض كما فعلت في اليمن فسنكون معها عربا ومسلمين
    والتخاذل امام هذا العدو المجرم كما هو الحال في سوريا يسبب انهيارا لكل البلدان العربية وتدميرا لمقدراتها وكرها لكل قادتها وحكامها اما التصدي لهذا العدو المجرم هو وزبانيته من النظام السوري وحزب الشيطان والحشد الشيعي الحاقد المارق وكلاب الحوثي فهو الذي يفرض الاحترام للدول التي تواجهه ولقادتها وشعوبها
    ولا تنسوا ان سعدا والمثنى وشرحبيل وخالد رضوان الله عليهم هم محطموا عرش كسرى بقيادة امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه كلهم ابناء الجزيرة العربية

  3. يذكرني كلامه بكلام امير الكويت عندما هدد العراق ..وفي اليوم التالي كان صدام في الكويت والكويتين فرو الى السعوديه

  4. ذكرني ـ ونحن في أحزان العيد ـ بفكاهة المرحوم الملك فهد الذي عدد إسرائيل بما لا تحمد عقباه إذا اعتدت مرة واحدة أخرى على جنوب لبنان… ولم ينته الأسبوع التالي إلا وقد زادت اعتداءات إسرائيل على الخمس مرات! وقتها قلنا: صدق طويل اعمر.. قال مرة واحدة فقط.. وإسرائيل الغاشمة اعتدت خمس مرات!

    يا سيد جبير: ألا تكفي اعتداءات الدولة المذكورة اليومية في كل من العراق وسورية واليمن ودول الخليج بالسر والعلانية؟ ماذا تنتظرون وقد جيّشوا الجيوش تمعن قتلاً وإذلالاً وسفكاً لدماء الأبرياء؟!!!

    حرية للأبد
    غصباً عن آل الفسد

  5. أدمنتم على الثقة بأعدائكم و الشك بأهلكم و أبناء دينكم حتى بتم مستعدين أن تقاتلوا حماس و إخوان مصر و سوريا و تركيا و ليبيا و لو بأيديكم بينما تستميتون في اللطف و النعومة بل و الذلة في حضرة أسيادكم.
    لن يحرر هذه الأمة سوى من يحمل السلاح في سوريا و اليمن و ليبيا.

  6. وكأن إيران كافية شرها ومحتسبة عند الله!!!

    لكن مين اللي عم يتدخل بسوريا والعراق واليمن اللي هددوا أمنكم القومي ؟!!

    صور مين صارت ترفع بصنعاء ؟!

    أعلام أي دولة رفعت من كم يوم فوق الجامع الأموي الكبير ؟!!

    يتساءل مراقبون!!!

  7. ((اذا حاولت ايران التسبب باذى في المنطقة))… 250000 مسلم قتلوا وحرقوا وذبحوا في سوريا على أيدي ميليشيات ايران ومرتزقتها ودمرت نصف سوريا ورفع علم ايران فوق مساجد دمشق وحلب وحمص.. ومرتزقة ايران احتلت العراق واليمن ولبنان وأخيرا سوريا وقريبا جدا باقي الدول العربية… ولازلتم تقولون ((اذا)) ؟؟؟ انا لله وانا اليه راجعون.

  8. الاه هو الناصر استفيقوا أيها العرب السنه تذبح بيد أعداء الله منع عنهم الماء والكهرباء والطعام ماذا تنتظرون الي ثوار الساحل الأنتفام لأخوتكم فجروا خطوط الماء والكهرباء والعين بالعين والسن بالسن والبادي أظلم الي ثوار أدلب وحماه اللقاء في الساحل السوري فريبا تفدموا وكبروا والله الموفق

  9. بس معليش يعني، ايران دوله حضاريه و اوطا واحد فيهون احسن من اكبر ثورجي.
    متعلمين، مثقفين، منفتحين على العالم، عندهون استراتيجيه، عندهون جيش قوي و هلا طاروا فوق العلالي.
    ال سعود و بعض المعلقين عايشين بعالم تاني، بعالم الجاهليه.
    بلد متل السعوديه عندها نفط العالم، ما عندها بنيه تحتيه! جاي يهدد كمان.

  10. هههههههههه والله وصاروا يحذروا ال سعود!لك وصدقوا حالهم انه عندهم جيش واصحاب سيادة وكلمتهم من راسهم!