تنظيم ” داعش ” يستخدم الغازات السامة ضد الأكراد

أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية أن تنظيم “داعش” استخدم غازات سامة في هجمات وقعت في شمال شرق سوريا أواخر حزيران الماضي.

وأوضحت الوحدات أن الغازات السامة استخدمت في هجمات وقعت يومي 28 و29 حزيران ضد مناطق تسيطر عليها وحدات حماية الشعب في محافظة الحسكة.

وقال متحدث باسم وحدات حماية الشعب إنه لم يتم تحديد نوع المواد الكيماوية التي استخدمت على وجه الدقة.

وأكد المتحدث أنه لم يمت أحد من مقاتلي وحدات حماية الشعب الذين تعرضوا للغازات لأنهم نُقلوا بسرعة إلى المشفى.

ولفت المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أنه وثق أيضاً استخدام تنظيم “داعش” غازات سامة في شمال شرق سوريا في 28 حزيران.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. هذه بداية تبرئة بشار من استخدام الكيماوي من قبل أمريكا وتذكرون مذبحة حلبجة ضد الاكرادايران ضربتهم بالكيماوي بأمر أمريكي صهيوني والصقوها ظلما بظهر صدام حسين رحمه الله وهذا ماسوف يحصل في سوريا فقريبا سيصدر مجلس الأمن قرارا بأن المتسبب في استخدام الكيماوي في سوريا هو داعش وليس بشار

    1. شلون ظلم، اذا فرضا ضرب الاكراد كان من ايران، لكى ضرب الشيعة بالجنوب بالكيماوي كان كمان من ايران، والا القرارات العسكرية اللي صدرت من صدام بابادة او اعتقال كل شب كردي عمره تجاوز 16 سنة، خلال الحملة اللي سماها بالانفال واللي كان ضحيتها 182 الف كردي.
      انا ما بجي اناقشك، بس يفضل نحكي الحقيقة بغض النظر عن انتماءنا او توجهنا.

    2. لا تجوز على الميت الا الرحمة ان الكيماوي لم يكن اكبر جرائم صدام كما اذا كان الاسد استخدمها فلن تكون اكبر جرائمه و هذا ينطبق على داعش و معظم المجرمين و ماذا سيفعل مجلس الامن غير الادانة في حال ثبوت استخدام اي طرف للكيماوي لكن يجب توثيق كل شيء فقط للتاريخ و للعبرة

  2. نحن أيضاً باستطاعتنا شن هجمات واسعة النطاق بغازات شديدة السمية و لكن بكل الأحوال لن نفعلها لأننا لسنا إرهابيين كما داعش فوجودنا نحن هو للدفاع عن الناس و أعراضها و لن نقوم بأعمال جنونية يذهب فيها الصالح قبل الطالح أيها العرب أيها الآشوريون أيها الأرمن أيها التركمان و أيها الكورد هدفنا اليوم أسمى من إنشاء كيان هنا أو هناك هدفنا اليوم هو للدفاع عن إنسانية الإنسان بغض النظر عن دينه ومذهبه و قوميته نعدكم سنبقى ندافع عن الشعب المظلوم تحت علم سوريا الموحدة و فوق أرضها في كل شبرٍ منها ولكن مع ضمان عادات و تقاليد وحرية كل شعوب المنطقة و هنا أود أن أقول لمن يصطاد في الماء العكرة جميع السوريون هم إخوة لنا و لن نسمح لأي شخص أو فئة بأن تفرقنا أو تسعى لضرب مكونات سوريا بعضها ببعض , أما الغرباء ممن يستبيح دماء السوريين باسم الله وتحت راية الإسلام نعدهم جميعاً بأن مصيرهم سيكون تحت أقدامنا وتحت أقدام السوريين كافة. عاشت سوريا .

  3. هذه بأذن الله احدى علامات ضعف كلاب داعش ضد اخوتنا الكورد, أدعو اخوتنا الكورد بأن يكونوا سوريين قبل كل شيء وأن ينبذوا العنصرية القومية وأن يقتدوا بالبطل هنانو في وطنيتهم , وهم منصورين بأذن الله على أباليس داعش ومنهجهم الشيطاني .

  4. كل سنة و كل المسلمين بخير و الله يجعل السنة الجاية خير و سلام على كل الناس الطيبين. أقول كفى أن نعمي بصرنا عن الظلم إذا لم يقع علينا!! أنا كمسلم و كردي أدين بشدة كل جرائم الأسد ضد الأبرياء و أدين كل جرائم المعارضة و الأكراد ضد المدنيين! أنا مع الحق دائماً للأكراد و العرب و غيرهم! أتمنى الخير للآخرين و أرجو أن يتمنوا الخير لنا كأكراد!! نحن لنا الحق أن نعيش حياة كريمة في وطن لنا اسمه كردستان! كما للعرب و الترك و الفرس و غيرهم الحق العيش في أوطانهم! عندما يتخلى العرب و الترك و الفرس عن دولهم القومية و ينادوا بدولة جديدة و ليست الدول الحالية العنصرية القومية! عندها يجب أن يرضى الأكراد التخلي عن القومية! و لكن الوضع الحالي باطل! و من حق الأكراد الدفاع عن حقهم في الاستقلال!! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!!

    1. غلطان كتير أخي , أولا الثورة السورية اتت لتتخلص من النظام البعثي الفاشي وتصبح سوريا لأهلها عريا أو كردا أو تركمانا وليست لكي تذهب كل عرقية بقطعة من ارض سوريا العريقة , والا لأصبحت سوريا 10 دول متناحرة متحاربة .

      ثانيا جبال كردستان بمسماها السياسي لا دخل لها بسوريا لا من بعيد ولا من قريب ويكفيك ان تلقي نظرة الى اي خريطة في العالم لتعرف ذلك .
      ثالثا ماذ عن بقية اهلنا الكورد في بقية مناطق سوريا هل تريدونهم ان يبقوا في بيوتهم ومنازلهم كما كانوا دائما منذ مئات السنين أم تريدون نظام فصل عنصري أي أن يطرد العرب من مناطق الأغلبية الكردية و يطر الرد من مناطق الأغلبية العربية وهكذا كما حدث في العراق ؟
      أخي والله انا نحبكم ونعادي من يعاديكم وانتم اخوتنا واهلنا نحمل لواءكم وتحملون لوائنا شعبا واحدا في بلد واحد بحقوق واحدة وكل ماعدا ذلك يترك للشعب اختياره .

  5. بغض النظر عن شناعة الفعل . . شايفيين مافي غير تنظيم داعش عم يحارب النظام والأكراد وطائرات التحالف الصليبي و ينزل به الضربات الموجعة ينما الجيش الحر الدي اصبح عشرين جيش تحت خمسين قيادة فلا نسمع الا الصياح وكيل الاتهامات والتخوين . . فأكبر فصائله وهو جيش الاسلام تحت قيادة زهران علوش أو جمال معروف الجديد . . أخد حبتين فاليوم وفي السبات العميق من سنتين . . بجانبه الزبداني تدبح وهو في عالم اخر . . مند فترة اعلن أن مقاتليه أسروا وزير العدل ؟ ودلك في الموقع الرسمي الخاص به ليوقع قناة الجزيرة بالفخ ويلمع قنوات النظام الكادبة . . ثم عاد ليقول بان لديه شخصية هامة سيعلن عنها . . بعد دلك أعلن كدبا بان دمشق ستقصف يوميا . . وهي كم صاروخ تافه لتقوم طائرات النظام بمسح دوما بدون ان يرد ؟ ؟ أما عاصفة حوران فأظن لاداعي للتعليق فالوضع يعلمه الجميع . . أما في حلب فاقتصر الموضوع على البحوث العلمية . . لابد من ازاحة هؤلاء الخونة لايجاد طريق لاسقاط النظام ومحاربة داعش . .ما رايكم يرجى الافادة وشكرا للمشاركة سلفا

  6. والله لنبيدكم يا داعش ويا عرب بالكيماوي والبيولوجي والنووي لو استطعنا

    لأنكم لا تستحقون لا الرحمة ولا الشفقة

    نحن أصحاب الأرض الحقيقين

    وأنتم من اغتصبتموها منا من 1400 سنة