قطر أغنى دول العالم و الإمارات في المرتبة الثامنة

تصدرت دولة قطر قائمة مجلة “غلوبال فايننس” لأغنى الدول في العالم، التي اعتمدت هذا التصنيف بناء على نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في الدول، وبيانات صندوق النقد الدولي بين عامي 2009 إلى 2013.

وبحسب المجلة، فإن قطر سجلت أعلى مستوى لنصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي، بمبلغ قدره 105091 دولاراً حتى 2013.

في حين حلت الإمارات في المرتبة الثامنة، في القائمة، إذ بلغ نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي 49883 دولاراً ، وفق ما افادت الخليج أونلاين.

وحلت لوكسمبورغ في المرتبة الثانية بمبلغ 79593 دولاراً، تليها سنغافورة بمبلغ 61567 دولاراً، والنرويج في الرابعة بمبلغ 56663 دولاراً، وسلطنة بروناي بمبلغ 55111 دولاراً، وهونغ كونغ بمبلغ 53432 دولاراً، والولايات المتحدة الأمريكية المتحدة في المرتبة السابعة بمبلغ 51248 دولاراً.

وجاءت سويسرا في المرتبة التاسعة بمبلغ 46474 دولاراً، وأستراليا في المرتبة العاشرة بواقع 44073 دولاراً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. شو هل كذب اصغر موظف امارتي بياخد 20 الف درهم بالشهر وبعدين عم تشبهو قطر للامارت اين الثريا للثرى كان لي صديق هولندي يعمل معي في منطقة صغيره وبعيده عن ابوظبي انتقل وراح على الدوحه سألته عن وضع قطر مقارنة بالامارات فقال لي تلك القريه الصغيره افضل واجمل وفيها كل وسائل الخدمات و الرفاهية افضل من الدوحه

  2. صاحب تعليق رقم 2 التقارير الدولية من مختلف الجهات الدولية غلط وانت يا مقهور صح هل تعلم ان عاصمة الاقتصاد في الامارات دبي كانت جزء من حكومة قطرودبي في الستينات قبل ان تدخل اتحاد الامارات تخيل انها لو مازالت مع قطر التي تمد الامارات بالغاز الطبيعي عبر خط قطر للغاز فلو توقف الغاز القطري عن الامارات لتوقفت محطات الكهرباء وشركات الطيران وحتى انهارة الشوارع وكل وسائل التنقل ان اصغر استثمار تمتلكه قطر مثل شركة بورش او فولس واجن او بنك امريكا او حتى هارودز يعادل ارباح كل واحد منهم سنويا دخل شهر كامل لمدينة دبي المراقب لسرعة نمو اقتصاد قطر يدرك ان السنوات القليلة القادمة سوف تجعل الفارق بينها وبين دول المنطقة عشرات السنين .

  3. الله يهني القطريين والإماراتيين ولكن هل يعلم السوريون بأن بلدهم سوريا أغنى بموارده من الدولتين ؟ الله يلعن روحك يا حافظ بعدد دراهم الإمارات وقطر مجتمعين .

  4. ابن الحرام بشار وابوه سارقين ميزانية النفط والغاز من 35 سنة ومشترين تأمين عالكرسي من روسيا وامريكا كل هالسنين لا تستهينوا باموال النفط

    خلال سنتينن اسست اموال النفط دولة داعش اكبر دول الشرق الاوسط