أمير جبهة النصرة في القلمون يدعو للإفراج عن نساء بينهن زوجة البغدادي مقابل إطلاق سراح ثلاثة من العسكريين اللبنانيين ( فيديو )

دعا “أمير” جبهة النصرة في منطقة القلمون أبي مالك الشامي (المعروف أيضا بأبي مالك التلي)، إلى الإفراج عن خمس نساء يقبعن في سجون لبنان بينهن الزوجة السابقة لزعيم تنظيم “داعش”، في مقابل إطلاق سراح ثلاثة عسكريين مخطوفين لدى الجبهة.

وجاء ذلك في مقابلة مع محطة “إم تي في” التلفزيونية اللبنانية يوم أمس السبت على هامش زيارة سمحت بها النصرة لعائلات العسكريين إلى أبنائها بمناسبة  “عيد الفطر”.

ورافقت القناة أفراد العائلات الذين عبروا الحدود من منطقة عرسال (شرق)، عبر طريق غير شرعي بعد تصريح قيادة الجيش اللبناني، إلى مكان احتجاز العسكريين ال16 الذي قالت المحطة إنه في “مغارة في جبال القلمون”.

وبثت المحطة صورا مؤثرة، بحسب وكالة فرانس برس، عن لقاء جمع الأهالي وأمهاتهم وآبائهم وزوجاتهم وأولادهم استمر حوالي 3 ساعات، واختلط خلاله العناق بالدموع.

وأجرى مراسل التلفزيون مقابلة مع أبي مالك الشامي الذي لم يظهر وجهه بل كان في الإمكان فقط سماع صوته عبر الشاشة.

وقال القيادي في النصرة “إذا خرجت أخواتنا من السجون، إذا سلموني خمس أخوات، أكرمهم وأعطيهم ثلاثة شبان من العسكريين”.

وسمى أبو مالك الشامي السجينات الخمس اللواتي يطالب بهن وبينهن جمانة حميد لبنانية من عرسال أوقفت في شباط/فبراير 2014 بينما كانت تقود سيارة مفخخة، وسجى الدليمي عراقية وزوجة سابقة لزعيم تنظيم “داعش” أبي بكر البغدادي أوقفت في نهاية 2014، وعلا العقيلي التي أوقفت في الفترة نفسها وهي زوجة أبي علي الشيشاني أحد قياديي جبهة النصرة.

وقال أبو مالك إن بقية العسكريين المحتجزين لدى الجبهة سيفرج عنهم بعد أن يعود السوريون الذين هجروا من قرى في منطقة القلمون إلى بيوتهم، معتبرا أن على اللبنانيين “أن يتحملوا مسؤولية تصرفات حزب الله”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يا حرام بعد ما مجربنا ابو مالك التلي نحنا جماعة امرغ من المراغة والئم من اللئوم ومناخدك على البحر ومنجيبك عطشان ما دام ذبحت عسكري لبناني واحد حنجيبك ولو تعلقت بأستار الكعبة ونحنا وياك والزمن طويل وامرأتك نساها

  2. بلا مؤاخذه ، سجى الديلمي مو نفسا يلي عدموها الأردنيين فجر أحد الأيام رداً على اعدام الكساسبه حرقاً ؟!!!

    شو هدول يبعثون من جديد مثلاً ؟!!!!!!!!

  3. شكلك سكران ياغالي هذيك ساجدة الريشاوي روح نام