دي ميستورا : مجلس الأمن يبحث ” الأزمة السورية ” في 29 تموز

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إن مجلس الأمن سيعقد جلسة في التاسع والعشرين من تموز لتقديم مقترحات وتوصيات للأزمة السورية.

وفي هذا السياق، قال دي ميستورا: “نحن في لحظات حرجة ودقيقة في المرحلة الحالية في سوريا والمنطقة ككل.. وسيدعو الأمين العام إلى جلسة خاصة في مجلس الأمن في الـ29 من يوليو، وسنقدم مقترحات توصيات. ولهذا من الهام جداً بالنسبة إلي الحصول على نصيحة الجامعة العربية في هذا الأمر. كما أن هناك شيئاً واضحاً بأنه، وبعد 5 سنوات، لا بد من التوصل إلى نهاية للأحداث المروعة التي تجري في سوريا والتي تؤثر على المنطقة، وسنعمل معاً لإيجاد حل للأزمة”.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، قد بحث، أمس السبت، مع دي ميستورا، تطورات الأوضاع وسبل الحل بخصوص الحرب في سوريا، في ثاني زيارة يقوم بها الأخير إلى القاهرة خلال أسبوع واحد.

وفي تصريحات عقب اللقاء الذي جرى في منزل الأمين العام بالقاهرة، أوضح العربي أنه تحدث مع المبعوث الأممي حول “كثير من الأفكار التي تهدف لإيجاد حل نهائي للأزمة السورية، والمتمثلة في تنفيذ مقررات مؤتمر جنيف 1 واستقرت عليه كل الدول، وصدر به قرار من مجلس الأمن والجامعة العربية، وتم تأييده على جميع المستويات”.

وقال العربي، بحسب ما نقلت قناة “العربية”، إنه “لا بد من حل سلمي يؤدي إلى مرحلة انتقالية، وإنشاء هيئة حكم انتقالي لها صلاحيات كاملة”، مشيراً إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، “مهتم بذلك، ولا بد من العمل على أن تكون هناك بدائل للحلول المطروحة وبمشاركة جميع الأطراف”.

وكان دي ميستورا قد زار القاهرة، السبت الماضي، والتقى مسؤولين مصريين، قبل أن يغادر إلى الدوحة، ومنها إلى تركيا، ليعود مرة أخرى إلى القاهرة مساء الخميس الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بعد الأجتماع سيتقرر الدعوة لأجتماع اخر بعد سبعة أشهر للتشاور بشرط توحد المعارضة السورية ( بربكون فيه معارضة بالدنيا بكل اطيافها موحدة ) . . وبعدها بتسعة أشهر ستقرر الدعوة لأجتماع اخر للبحث في أمكانية الدعوة لللتصويت بأدانة استخدام غاز الكلور بشرط قبول النظام حضور الأجتماع . . يامستورا خبي طيزك . . الكل صار شايفها . . عوراتكم ظاهرة . . وريحة نشحكون زكمت الأنوف . . والسوريون أدكى من هيك سيناريو معفن

  2. مجلس الامن يقرر ما يشاء و روس العهر وصين الصفر يستخدمون الفيتو وامريكا تقف متفرجه وجميعهم تحت امرة اسرائيل
    والشعب السوري الحر حسم امره مالنا غيرك يا الله