وكالة فارس الإيرانية تنشر تفاصيل مثيرة عن زيارة خالد مشعل للسعودية

توقفت وكالة فارس للأنباء التابعة للحرس الثوري الإيراني عند زيارة خالد مشعل؛ رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) للمملكة العربية السعودية لأول مرة منذ عدة سنوات، ولقائه ملك السعودية بجانب قيادات عليا الدولة.

وأضافت “فارس” أن زيارة خالد مشعل للسعودية حملت في طياتها تحاليل وقراءات عديدة بهذا الخصوص. وتشير بعض التقارير، والكلام لـ”فارس”، إلى أن خالد مشعل قدم طلبا بمساعدة مالية تقدر بعشرين مليون دولار شهريا لتأمين شؤون سكان غزة وحكومة “حماس” في القطاع.

وأوضحت “فارس” أن محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي الذي يتصدر ملف الحرب في اليمن، طلب من خالد مشعل المشاركة بـ 700 عسكري من غزة بعملية “عاصفة الحزم”، مشيرة إلى تدرب هؤلاء المقاتلين الغزّيين على حرب الجبال والشوارع والمدن على غرار حزب الله في لبنان، وقدرتهم على مواجهة الحوثيين في المدن والجبال الوعرة في اليمن.

وتابعت “فارس” بأن خالد مشعل اعتبر خروج 700 عسكري من غزة مشكلة، لأنه من الممكن أن يتم استغلال ذلك من قبل الجماعات المرتبطة بإيران في غزة، لكنه وافق، والكلام للوكالة الإيرانية، على تدريب قوات متخصصة في حرب الشوارع والمدن والجبال بالتعاون مع السعودية.

وقالت “فارس”، بحسب ما أوردت صحيفة “عربي 21” في تقرير لها، إن خالد مشعل اقترح على محمد بن سلمان تنفيذ مشروع تفخيخ الجبال المشتركة بين الملكة العربية السعودية واليمن لإيقاف تسلل الحوثيين أو اقترابهم من الحدود السعودية.

من جهته، تطرق موقع “فردا” الإيراني الشهير إلى زيارة خالد مشعل للمملكة العربية السعودية من خلال عنوان عريض على موقعه الرسمي هو: “ماذا يفعل خالد مشعل في السعودية؟”. ولم يضف “فردا” أي تعليق على هذا العنوان، في إشارة واضحة إلى حجم الانزعاج من الزيارة.

وعلقت الصحفية الإيرانية “نيلوفر قادري” على زيارة خالد مشعل للسعودية في تغريدة على حسابها في “تويتر” قائلة: “من بعد الاتفاق النووي الإيراني سوف نرى تحركات سعودية من شأنها أن تفاجئ الجميع. لقاء خالد مشعل مع الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض مثالا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. اهم شيء “على غرار حزب الله” اساس انو اسطورة للحرفيه مليشيات زميره

  2. زعلانين الكلاب …. بس يحكي اعلام الحمير على حدا …. فعادة بيكونوا متخوزقين منو… حماس الله يعطيون العافية مقارنة بمقدراتون عملوا اللي عليون ورفضون القتال مع بشار الخنزير والخرامنئي خلا اعلام الكذب والنفاق يتعرى ويظهر المشروع الشيعي على حقيقتو …عكل السعودية ما الا امان كتير وان شاء الله يكون سلمان احسن من غيرو عنجد….

  3. قطاع غزة كلوا على بعضوا عايش على الشحادة والتسول من الدول العربية والأمم المتحدة ، والفلطسيني اصبح بالفطرة شخص غير منتج يعتمد على المعاش آخر الشهر والمعاش مقابل لا شيء يدحشوا بشي وظيفة وهمية لأسكاته هو وعائلته الكبيرة ، مشعل يعتقد ان السعودية تمون على السيسي اللي خانقهم ومحاصرهم وبالتالي التملق للسعودية سوف يفك الحصار عن غزة ، افضل حل في الوضع الحالي هو ادخال حماس في منظمة التحرير الفلسطينية ، برعاية سعودية وتسليم السلطة من جديد في غزة لناس تفهم كيف تدير دولة وشعب ولو بالحد الأدنى ، مع احترام وجهات نظر حماس ومشاركتهم في السلطة ، فعندما مسكوا السلطة في غزة فعلوا بالوهابيين نفس ما فعلته فتح بهم ، ومنعتهم من اطلاق صواريخ على اسرائيل

    1. دخيل الشعب اللبناني اللي عايش على صناعة الصواريخ واللي اكتشف المريخ!!!

  4. باذن الله السعودية ستعود بقوة و ستكون منتصرة باذن الله انتظروا فقط طيبة قلبنا نحن الشعوب العربية مع الايرانيين و اذنابهم هي ممن أوصلتنا الى هذه الحال سنقطع هذه الأذناب باذن الله أمثال بشار و الحوثي و حسن زميرة و الدواعش

  5. وكالة فارس الإيرانية معروفة بالأخبار الكاذبة ،
    وأيران منزعجة من تقارب حماس مع السعودية .
    أخر مصائب أيران هو تحرير ” عدن ” من الحوثيين .
    ثم زحف المقاومة الشعبية شمالا نحو ” صنعاء ” ،
    مما يعني أن خسارة أيران لليمن باتت وشيكة .

  6. من المعروف جداً ان خالد مشعل منافق تاجر دماء واشلاء ومخدرات تاجر قضية فلسطين يبيع ويشتري فيها منذ استشهاد المغفور له الشيخ احمد ياسين بعد ان استشهد قائد حماس الشيخ احمد ياسين رحمة الله عليه اصبحت حماس شلة كلاب تلهث خلف التومان الايراني والشيكل الاسرائيلي وتتصنع الحروب مع اسرائيل كي تحصل على مساعدات لتملئ خزائنها والشعب الفلسطيني يذوق سوء العذاب تحت ضربات الصهاينه وتدعي حماس انها انتصرت كما ادعى قبلها الخنزير حسن زميره في 2006 وايضا لجمع الاموال الايرانيه واستعطاف العرب لكن من المعروف ان حماس وحزب الشيطان وايران واسرائيل كلهم من نفس الطينه النجسه اللهم ذلهم اللهم دمرهم انهم اعدائك واعدائنا انهم منافقون زنادقه كذابون حرميه تجار دماء ودعاره ومخدرات اللهم ارنا فيهم يوم يثلج صدور المسلمين اللهم امين.

  7. المواطن اللبناني واخوه الحلبي اصحاب تعليقات بعيدة عن الواقع وملغومة
    الشعب الفلسطيني شعب مبدع ومثقف وطموح ومنتج
    اقل نسبة امية بالعالم هي بالشعب الفلسطيني
    ومعروف عنهم اصحاب مهن وابداع ونشيطين
    الدعم الدولي للشعب الفلسطيني بسبب تشرده وعدم وجود بنى تحتية للشعب المسكين المتاجر بحقوقه وقضيته
    وبالنسبة لخالد مشعل
    صرامية خالد مشعل بتسوى راسك
    واذا في حدى تاجر مخدرات اكيد بيكون انت واللي وراك يا حلبي

  8. اي منيح أهم شي نخلص من شماعة جزب الأجرام الايراني اللبناني طريق القدس من القلمون ولسئ ما شفتو شي

    الله يوحد كلمة المسلمين ويبعد عنا المجوس