“داعش” يحظر استخدام شبكات الانترنت اللاسلكية في الرقة ليمنع تسريب المعلومات و هروب عناصره

داهم تنظيم “داعش” مقاهي للإنترنت في معقله بمدينة الرقة بعدما أمر بحظر الشبكات اللاسلكية التي تتيح الاتصال للمستخدمين في المنازل.

وقال المرصد نقلا عن منشور وزعه التنظيم في الرقة إنه سعيا لتطبيق قراره بمنع تداول الأخبار أمهل أصحاب المقاهي أربعة أيام منذ يوم الأحد لإيقاف شبكات الإنترنت اللاسلكية التي يستخدمها السكان.

وقالت الولايات المتحدة في وقت سابق هذا الشهر إنها كثفت غاراتها الجوية ضد “داعش” في سوريا بسلسلة غارات في الرقة ومحيطها.

وبدأ أفراد من “داعش” بالفعل منع الإنترنت بإجراءات بينها إيقاف الشبكات التي قد يستخدمها حتى مقاتلوها في المنازل، بهدف قطع الاتصال بين أفراده وأقاربهم خشية محاولة الهرب أو تسريب معلومات لوكالات مخابرات.

وفي الرقة يسيطر التنظيم كليا على الحياة الخاصة حيث جرم الموسيقى والصور الشخصية. كما يدير كل شيء تقريبا من المخابز إلى المدارس والمحاكم والمساجد.

وفي ديسمبر كانون الأول الماضي أمر التنظيم أصحاب المتاجر بإغلاق شبكات الإنترنت اللاسلكية في أوقات الصلاة في دير الزور.

ويوم الأحد ذكرت مجموعة من النشطاء تسمي نفسها (الرقة تُذبح بصمت) في حسابها على موقع تويتر إن قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أسقطت منشورات معادية للتنظيم في الرقة.

وفي المنشورات رسم – كذلك الذي يظهر على أغلفة الكتب – لقتلى من التنظيم بالإضافة لأربعة رجال بأزياء عسكرية وفي أيديهم أسلحة يسيرون فوق طريق ألقيت على جانبيه الجثث. وفي أسفل الرسم كتب باللغة العربية “ستشرق الحرية.”

ويبدو الجنود المسلحون وكأنهم من قوات كردية تتحالف مع واشنطن في القتال ضد “داعش” في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات