الذهب قرب أدنى مستوياته في خمس سنوات بعد عمليات بيع مكثفة

اقترب الذهب من أدنى مستوياته في خمس سنوات اليوم الثلاثاء مع توقعات بمزيد الخسائر في الأشهر المقبلة في أعقاب موجة بيع مكثفة أمس باع فيها المستثمرون المراهنون على هبوط الأسعار نحو 33 طناً من المعدن الأصفر في دقيقتين فقط.

واندلعت عمليات البيع المفاجئة في شنغهاي ونيويورك حيث أطلق المتعاملون موجة من أوامر البيع خلال دقيقة واحدة بعد فترة قصيرة من فتح “بورصة شنغهاي” للذهب.

وفي خلال دقيقة أخرى اكتملت الصفقات لتدفع العقود الأميركية الآجلة للذهب إلى التراجع 48 دولاراً إلى 1080 دولاراً للأوقية (الأونصة) مسجلة أضعف مستوياتها منذ شباط 2010 وتم تداول كميات من الذهب بقيمة 1.3 بليون دولار في أسواق الصين والولايات المتحدة.

وبلغ سعر الذهب في السوق الفورية 1106.05 دولار للأوقية الساعة 10:20 بتوقيت غرينيتش اليوم، لكن حركة الأمس تركت الذهب عرضة لمزيد من الانخفاض بما قد يمهد الطريق نحو تراجعه إلى ألف دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد البلاتين 0.6 في المئة بعدما بلغ أدنى مستوياته في ست سنوات ونصف السنة أمس.

وارتفع البلاديوم 1.6 في المئة إلى 614.25 دولار للأوقية بعدما نزل 3.4 في المئة إلى أدنى مستوى له منذ تشرين الأول  2012 عند 593 دولاراً للأوقية.

وزادت الفضة 1.2 في المئة إلى 14.82 دولار للأوقية وكانت أقل المعادن النفيسة تضرراً من موجة الهبوط أمس. ( Reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. خرب بيتنا شو بدنا نعمل بهل كم طون يلي عنا شترينا بغالي هلق شلون بدنا نبيع حسبي الله ونعم وكيل خمسين طون شقد بيخسرو معنا يا ترى