بالصور .. طفل سوري يتعرض للضرب بشكل وحشي على يد عامل في مطعم بتركيا

تعرض طفل سوري للضرب بشكل وحشي من قبل عامل مطعم تركي في مدينة أزمير.

وفي التفاصيل التي نشرتها وسائل إعلام تركية، وترجمها عكس السير، فإن الطفل أراد بيع مناديل ورقية لزبون جالس في المطعم، فما كان من العامل إلا أن انهال عليه بالضرب بعد رفضه المغادرة.

واستمر العامل بضرب الطفل رغم وقوعه ومحاولة عدد من المتجمهرين الدفاع عنه، قبل أن يتمكن الطفل من الهرب.

وحاول بعض السوريين المتواجدين في المنقطة مساعدة الطفل، لكنه ما لبث أن هرب منهم أيضاً.

يذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق وأن تعرض العديد من الأطفال السوريين للضرب من قبل الأتراك بسبب التسول.

ويمنع القانون التركي التسول ويعاقب المتسولين بالسجن، ورغم بعض التساهل الذي تقوم به السلطات التركية مع المتسولين السوريين، إلا أنها غالباً ما تقبض عليهم وتسجنهم أو تقوم بترحيلهم إلى المخيمات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫38 تعليقات

  1. هاد التركي ما بيختلف عن بقية الاتراك… كلهم اتفه من بعض ..يقطع عمرهن ..

  2. لا ألوم الطفل على الرغم من كونه مخطا, ولكن كل اللوم على ذلك العامل الذي عنّف الطفل بظلم ودون رحمة. اللهم لاتجعلنا من الظالمين يارب!

  3. ولله دمعة الطفل بسوى النظام واهل الحرية

  4. يعني صح لا يجوز لصاحب المطعم ان يضرب الطفل ابدا والله يكسر ايده عهالعملة
    بس كمان في اشكال سورية بتهوي و بتخليك تقول منيح منن الاتراك متحميلننا

    1. حذاء أصغر سوري برأس أكبر تركي .. شعب متعجرف وعنصري ولا يعجبه أحد.

  5. شعب عنصري حقو فرنكين ولولا حماية الدولة النا لما استقبلونا ولاثانية

    1. يا فهيم ليش مو الحكومة من الشعب واللا مفتكر مثل فشار الفسد

    2. يا أخ حلبي في أتراك كويسين و كتير محترمين ساعدو أهلنا السوريين……

    1. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : ( قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يسب الدهر ، وأنا الدهر بيدي الأمر ، أقلب الليل والنهار ) رواه البخاري ومسلم ، وجاء الحديث بألفاظ مختلفة منها رواية مسلم : ( قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يقول : يا خيبة الدهر ، فلا يقولن أحدكم : يا خيبة الدهر ، فإني أنا الدهر أقلب ليله ونهاره فإذا شئت قبضتهما ) ، ومنها رواية للإمام أحمد : ( لا تسبوا الدهر فإن الله عز وجل قال : أنا الدهر الأيام والليالي لي أجددها وأبليها وآتي بملوك بعد ملوك ) وصححه الألباني .

    2. لك وقت كنا بسوريا كانو هدول بيعاين العلكة السوريين ازنخ منهن مافي وبيعصبوا الواحد غصب عنو , فاكيد طلعو عن دينو للزلمة حتى ضربوا وهاد الولد السوري مفكر حالو في يتزانخ متل كانو ببلدو . احمدو الله ياسوررين انو تركيا قبلانة تضبكن ولا لو ماهيك كانت ملايين النساء عم تشتغل بالدعارة هلا واطفال مهربين مخدرات .

  6. الحرية ليست ان نستمر في القتال و بسبب قتالنا يشرد اطفالنا و تسبى نسائنا و تهان كراماتنا و كرامة اطفالنا . نعم لوقف الحرب . الحرية عندما تمزج بشرفنا و بدماء اطفالنا فلا نريدها فلينجح الرئيس بالتزكية بالخلافة بالبطيخ

  7. هي بركات الثورة والجيش الكر والاعتلاف!هي اللي عم ينادو بالحرية!!الله لا يوفقكم بهدلتونا وشردتونا وصرنا ممسحة للناس اللي مابتسوى فرنك!لك والله ماكان لا خليجي ولا تركي ولا لبناني ولاغيره بيسترجي يتنفس مع السوري وهلا شوفوا شو عملتو فينا

    1. هاد المنظر هو بركات نظام قذر حاقد هاد الطفل اكل قتلة من واحد حقو فرنكين احسن ما يموت بكميائي او براميل من نظام ارخص من هذا القذر يلي عم يضرب الطفل واكيد انت عم تحكي عن شعب سوريا قبل عام 1962 لانه بذلك الوقت كان الشعب السوري سيد العالم لمجيئ بعض —–

    2. معلومات وحقائق لكل شبيح عبد للحذاء العسكري:

      أليس بشار المجرم هو من خرج في بداية الأزمة في مجلس الشعب المنافق وبدل الاعتذار لضحايا الشهداء ومعاقبة المعتدين على الأطفال وأهاليهم واخماد الفتنة في مهدها بدأ يضحك كلأبله المعتوه واتهم الشعب السوري بالإرهاب والمعاتيه المنافقين يصفقون له؟؟!!

      أليس بشار المجرم هو من قام باستعمال كافة الأسلحة من طائرات ودبابات وصواريخ وقناصة وحتى الكيماوي ضد الشعب السوري الأعزل بغالبيته العظمى في بداية الأزمة؟؟؟!!!

      أليس بشار المجرم هو من قام بقصف البيوت الأسواق والمساجد والمشافي والأفران والمدارس وقتل عشرات آلاف المدنيين والأطفال؟؟!!

      أليس بشار المجرم هو من وصف ملايين السوريين المعارضين لجرائمه ومجازره بأنهم “جراثيم” وان هناك ملايين الإرهابيين من الشعب السوري تجب ابادتهم بكافة الأسلحة بدل التحاور معهم وتلبية مطالبهم؟؟!!

      أليس بشار المجرم هو من ألقت طائرات جيشه الباسل اكثر من 12000 برميل متفجر بكل حقد ووحشية وقتل مئات آلاف السوريين ودمر نصف المدن والقرى السورية وهجر ملايين السوريين؟؟!!

    3. ومعلومات لكل داعشي متخلف
      أليست النصرة وداعش من تقوم بالتفخيخ والتفجير وزرع العبوات الناسفة في كل مكان ولا تأبه بالمدنيين ولا بالأطفال ولا النساء؟

      أليس الجيش الحر وجيش مايسمه نفسه بجيش الإسلام من يقوم بالقصف جرر الغاز ومدافع جهنم يلي تاخده وقذائف الهاون العمياء على المناطق الآمنة وقتل الأبرياء وتهجير من بقي من السوريين في ديارهم؟

      أليست قذائف الدبابات التي يطلقها الجيش الحر على مناطق حلب الجديدة والخالدية وشارع النيل تتسبب بقتل عشرات الأبرياء وتهجير عشرات النازحين (الهاربين من مناطقكم المحررة) ليصبحوا لاجئين في المخيمات أو غارقين في البحر بطريقهم لأوربا ؟

      الخلاصة الجميع مجرمون – براميل الجحش وقذائف الحر وارهاب النصرة وداعش

    4. ولا بطيخ قبل ما يكون في نصرة وداعش … بشار قتل عشرات آلاف الناس العزل والأبرياء وأكثرهم من الشباب طلاب المدارس والجامعات لا بيعرفوا نصرة ولا بصرة.
      من أول يوم تظاهرات سلمية أصدر المجرم الفاجر بأوامره بقتل الناس عشوائياً …

    5. تضرب ما أكذبك!!
      طول عمرو إذا تشاجر سوري وخليجي في أي مدينة سورية وخاصة في المصايف والشواطئ … بتطلع بجلد السوري وبيتبهدل وبيبوس ايد السعودي حتى يسامحو … !!
      بالنسبة للتركي ما كان بيجي على سوريا ومش محتاج يجي .. مالو شغل فيها .. فمتى كان لا يسترجي يتنفس مع السوري !!!!!!!؟ بالعكس السوري كان يروح على تركيا عشان يشتري بضائع ويهربها ..
      بقي اللبناني .. الوحيد يلي كان آكلها … وهلأ عم يطلعو الفرق مع النازحين السوريين اللي ما لهم أي ذنب ..
      لأن العسكري والمخابرات اللي كان يظلم اللبناني أكيد ما راح ينزح .. كل واحد منهم سرق حتى رتب أمورو تمام.

      ف حاج تتفاصح وتعملي كأن السوري كان عايش معزز مكرم … طول عمرو المواطن بعد انقلاب حافظ الأسد ما لو أي حقوق ولا حدا بيسأل عنو …

    6. هدول الناس اللي ما بتسوى فرنك هنن أتراك مؤيدين لنظام القتل البعثي …
      إزمير مركز التأييد الأول لحزب الشعب الجمهوري الذي يريد طرد السوريين من تركيا …

  8. شوف العنوان
    والله البعض من السوريين مو بس بدهم ضرب
    لأن اغلبهم جاي يشحد مو لسبب أنه بحاجة
    لو بحاجة المخيم موجود بياكل وبيشرب وفيه الكثير من الجمعيات بتساعد
    لكن 99% من اللذين يتسولون هذه مهنتهم ويطمعون بطيب المعاملة والغطاء الممنوح لهم
    وهم سبب تشويه سمعة السوريين في تركيا بأنهم اتين محتاجيين كلهم
    يمكن اللي عملوا عامل المطعم نشوفوا وحشي أو تصرف غير انساني لكن أذا كان السوري هالكوا ليل نهار وكل دقيقة بيلحق الزباين وهذا ما حدث على الغالب أيه ما قصر فيه

  9. لا يعرف السوريين ان بعض المدن التركيه مثل ازمير ممكن يتخيلوا الشيطان و ما يتخيلوا واحد سوري

  10. أما بالنسبة للموضوع فالأمر يختلف بين مدينة وأخرى. مدينة أزمير مثلا هي القاعدة الأكبر لحزب الشعب وقلعة العلمانية التركية ولذلك أهلها لا يرحبون بالسوريين عادة. لكن الأمر يختلف في قونيا مثلآ.
    أما من يسب الثورة والثوار ويقول أنهم السبب فكأنهم نسوأ أن بشار هو من شرد هذا الشعب وليس الثوار. ومن يطالب بإيقاف الحرب ظنا منه أنه سيوقف القتل والتشريد فلا تنسوا أن الحرب لو توققفت دون سقوط النظام فالقادم أنكى وأشد فالنظام جربناه في الثمانينات فهو لا ينسى ثأره مع من ثار عليه أو حتى أيد من ثار عليه.
    بعدين إذا بنظرهم صار التركي والخليجي والأردني يذلنا بأرضه فالعلوي كان يذلنا بأرضنا وما حدا في ينكر أنه كان يذلنا. أعراضنا اللي كانت تنتهك بالسجون والضرب اللي بتتعرضه من أي ضابط مخابرات أو مرافقته لو صارت اي مشادة بينك وبينه بيشهدوا.

  11. يا جماعة هاد ولد وتفكيرو محدود …. شو شايفينو جاية من السويد لحتى عم ينضرب …. واللي عم يسب الحرية ليش كل الدول يلي فيها حرية اهلها مشردين ؟؟؟؟ ولا لما عجزتو عن بشار صرتو تحطو الحق عالحرية

  12. الفتى المراهق واضح أنه كردي ويريد أن يشحذ من زبائن المحل ….
    كمان هاد باب رزقو وما بيقدر يترك حدا يسبب انزعاج زباينو اللي رباهم بتعب سنين …

  13. الشحاد او البياع التركي ما بدبق الناس أما الشحاد السوري ف بيتميز بالدبقة و السآلة لدرجة الضجر و يمكن هاد الولد طير عقلو لزلمة و طلعو عن طورو وصار يلي صار (المهم يتعلم الولد شلون يشحد بالايام الجاية متل رفقاتو التراك)

  14. هاد الولد ياما من ادلب او ريف ادلب بكلا الحالتين الله لا يقيمو لا هو ولا كل اهل ادلب كتيبت التقارير عند النظام وحرامية بنسبة للفورة

    1. ضحكتني يا أخ مرمور… بعض كلامك مظبوط….. المخبرين وكتيبة التقارير صارو ثورجية و نصراوية و داعشية ومشايخ دين بطجو فتاوي عالطالعة والفايتة….. حسب الدفع …..

  15. والله السوريين بلا استثناء كلهم يرون بعين واحدة . هاد زمن اعور الدجال . ما حدا بدو يشوف الحق لهيك عما تتسكر بوجوهم . حرب . قطع رزق . تشرد . ذل . غرق . حرق . تفرق . جوع . الله يهدينا وحسبنا الله

  16. إزمير هي القاعدة الشعبية الأهم لحزب الشعب الجمهوري …
    رئيس الحزب قليشدار توعد بطرد السوريين في حال نجاحه في الانتخابات
    التوجه العام في إزمير وفي مدن ساحل مرمرة والمدن الحدودية مع اليونان وبلغاريا مناهضة لحزب العدالة وبالتالي مناهضة للوجود السوري ولا يحبون الغرباء … وهؤلاء أصلهم يونانيين وبلغار وأكثرهم من (الدونمة)
    ومع ذلك فهؤلاء لا يستطيعون فعل شيء

  17. هدول النمر شغلتون الشحادة من زمان بسوريا و بهالازمة نقلون شغلون و زناختون لتركيا و ما بلومك يا تركي بلي عملتو لان انا بعيني شفت جحشنة هالنمر باسطنبول هيك ناس كانو قرباط بسوريا و هلأ هنن قرباط بتركيا

  18. انا اكيد ضد هالتصرف اللانساني من هالبغل …بس هيك شغلات بتصير وين ما كان يعني اكيد كلكن شايفين هيك قصص بسوريا حتى قبل الازمة ….اصحاب المحلات اذا حدا جرب يبيع شي قدام محلن بقيموا الدنيا وكانو يتصلو بالمحافظة اللي تجي تصادر كل البضاعه ….فهاذا الشي مو مقياس وخصوصا انك عم تعمل شي مو نظامي …انا مع احترام قانون اي دولة عم تستضيف لاجئين سوريين حتى ما نسيء النا اولا وللدولة المضيفة ثانيا …ونخلي متل هالاشخاص يقومو بهيك تصرفات